موقع الحق والضلال

الحق والضلال الحق والضلال
العودة الى الرئيسية

هذا ما فعلتة النيابة في قضية اغتصاب وهتك عرض قاصرات العريش ..

منذ 1 يوم April 21, 2017, 12:30 pm
طباعة
بلغ عن المحتوى
هذا ما فعلتة النيابة في قضية اغتصاب وهتك عرض قاصرات العريش ..

صورة أرشيفية


 
واصلت نيابة العمرانية، تحت إشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، التحقيق في واقعة تعرّض 3 فتيات قاصرات من أطفال الشوارع للاغتصاب وهتك العرض، طوال عامَين من قِبل أكثر من 35 من سائقي التوك توك والباعة الجائلين في شارع العريش بالهرم، واستعجلت النيابة تقارير الطب الشرعي الخاصة بالمجني عليهن، التي تؤكد تعرضهن للاغتصاب، والاعتداء الجنسي، وهتك عرضهم. وطلبت النيابة تحريات المباحث النهائية حول الواقعة، وسرعة ضبط وإحضار باقي المتهمين، ولاتزال التحقيقات مستمرة.
وكانت النيابة تحت إشراف محمد أبوزينة، رئيس نيابة العمرانية، أجرت مواجهة بين المجني عليهن، والمتهمين الخمسة المقبوض عليهم، وتعرّفت الفتيات على المتهمين، وأكدن في التحقيقات أنهن تعرّضن للاغتصاب من قِبل المتهمين، تحت تهديد الأسلحة البيضاء والنارية، وأن المتهمين كانوا يحتجزونهن في عشة بمنطقة العمرانية، ويتناوبون اغتصابهن مع عدد آخر من المتهمين الهاربين، طوال العامين الماضيين.
وأنكر المتهمون الخمسة أقوال المجني عليهن، وقالوا في التحقيقات: "إحنا ماعملناش حاجة، البنات دي مانعرفهاش أصلاً، وفوجئنا بالمباحث قبضت علينا، ومالناش علاقة بالواقعة". وعقب انتهاء التحقيقات قرّرت النيابة حبس المتهمين 15 يوماً على ذمة التحقيقات.
وتمكنت مباحث الجيزة، تحت إشراف اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الأحداث بالوزارة، من تحديد هوية 5 متهمين جدد في الواقعة، وجارٍ ضبطهم، فيما تواصل المباحث جهودها لتحديد هوية باقي المتهمين، لضبطهم بعد أن أدلى المجني عليهن بأوصافهم وأسماء شهرة لهم.
وأفادت تحقيقات وتحريات الأجهزة الأمنية والقضائية التي جرت تحت إشراف المستشار محمد عبدالسلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، بأن بداية الواقعة أن جريمة هتك عِرض واغتصاب الفتيات تمت إزاحة الستار عنها عندما ألقت مباحث رعاية الأحداث القبض على 3 فتيات بتهمة التسول، وبعرضهن على نيابة الطفل تحت إشراف محمد أشرف مدير نيابة الطفل، قام المحقق بمناقشتهن حول ظروف وملابسات وجودهن بالشارع، فقالت الفتيات اللاتى تتراوح أعمارهن بين 16 و17 عاماً، إن كلاً منهن تركت منزلها عقب انفصال والديها وتفكك الأسرة، وأنهن تعرفن على بعضهن بالشارع، وتبيّن من التحقيقات أن الفتيات كن ينمن في قطعة أرض فارغة بجوار سنتر شهير بشارع العريش، وذلك منذ قرابة عامين منذ هروب كل منهن من منزلها.
وأفادت التحقيقات، التي جرت بمعرفة مصطفى لمعي وكيل أول النيابة، بأن وجود الفتيات المستمر بالشارع في هذا المكان عرضهن لهتك العرض من كثير من السائقين والبلطجية، وتمت معاشرتهن معاشرة الأزواج بالقوة تحت تهديد الأسلحة البيضاء، حيث قالت إحداهن إنهن اعتدن اصطحاب شاب لإحداهن يومياً إلى أحد الأماكن، للاعتداء عليهن جنسياً، ونظراً لطول المدة التي قضتها الفتيات بالشوارع أصبحن فريسة سهلة لأي من البلطجية، وسائقي التوك توك.
وأضافت التحقيقات التي أشرف عليها المستشار محمد عبدالسلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، أن الفتيات أدلين بأسماء ثنائية وأسماء شُهرة للمتهمين، فكلفت النيابة مباحث رعاية الأحداث بالتحري عن هوية المتهمين وضبطهم، وتمكنت المباحث من إلقاء القبض على 5 متهمين تعرّفت الفتيات عليهم، والذين تبين أن أعمارهم تتخطى 18 عاماً، فأحالتهم نيابة الطفل إلى نيابة العمرانية، التي باشرت معهم تحقيقات موسّعة، وكشفت من خلالها قيام أحد المتهمين الهاربين، ويُدعى "حسام. م. أ. ع"، وشهرته "خرابة"، باصطحاب الفتيات داخل "عشة" لمواقعتهن تحت تهديد السلاح، أو إجبارهن على ممارسة الرذيلة مع آخرين، فأمرت نيابة العمرانية، بحبس المتهمين الخمسة المضبوطين لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات بتهمة الاغتصاب وهتك العرض ومواقعة قاصر دون رضاها، وحيازة سلاح أبيض، كما طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول هوية بقية المتهمين الهاربين
هذا الخبر منقول من : الوطن

موضوعات مثبته
شارك بتعليقك
ضع تعليقك
كتب بواسطة Marawanegy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.