موقع الحق والضلال

الحق والضلال الحق والضلال
العودة الى الرئيسية

بعد حادث دهس المسلمين فى لندن.. 5 تنظيمات إرهابية تكشف الوجه الآخر للإرهاب

منذ 2 شهر June 19, 2017, 8:16 pm
طباعة
بعد حادث دهس المسلمين فى لندن.. 5 تنظيمات إرهابية تكشف الوجه الآخر للإرهاب

أثبتت العملية الإرهابية التى استهدفت جمعا من المسلمين أثناء خروجهم من مسجد بشمال العاصمة البريطانية فجر اليوم الإثنين، أن الفكر المتطرف والإرهاب لا يرتبط بالإسلام وحسب كما يزم البعض، الإسلام وإنما هناك العديد من المنظمات المسيحية المتطرفة فى العالم بشكل عام وفى أوروبا بشكل خاص تمارسه، ولكن يتجاهله الإعلام الغربى.
 
وقام شخص مجهول ينتمى لليمين المتشدد فى أوروبا بدهس العشرات من المصلين أثناء خروجهم من مسجد فنزبري_بارك، الذى يعرف باسم المسجد الكبير ودهست عددًا من المارة، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 10 آخرين، نقل 8 منهم إلى 3 مستشفيات مختلفة، فى حين عولج اثنان آخران من جراح طفيفة".
 
وفيما يلى أهم المنظمات المسيحية التى تمارس الإرهاب والتطرف فى أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية
 
 
1- منظمة جيش الرب
 
تقوم هذه المنظمة الإرهابية والتى مقرها فى جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية بتحريف النصوص الدينية بهدف تنفيذ أعمال إرهابية، تكون أغلبها تستهدف عيادات الإجهاض وأماكن تواجد جنسى مثلى، ومن ابرز العمليات الإرهابية التى نفذت كانت فى عام 1996، حيث تم زرع قنبلة باستاد الألعاب الأولمبية أسفر عن مقتل العشرات وإصابة 100 شخصن وأكد زعيم المنظمة "إريك أدولف" أن الهدف من العملية هو الضغط على الحكومة الأمريكية لسن قوانين أشد غلظة على عمليات الأجهاض.
 
 
2- كلو كوكس كلان واختصارها هو "k.k.k
 
وتعد من أشرس المنظمات الإرهابية فى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تأسست فى عام 1865، وتقوم بعملية إرهابية تستهدف السود فى الولايات المتحدة من عمليات طعن وإطلاق رصاص على السود، لكون المنظمة ترغب فى تغليب الجنس الأبيض على حساب الأسود فى الولايات المتحدة.
 
وفى سلسلة من العمليات الإرهابية تم اغتيال مجموعة من السياسيين ورجال الدين والشخصيات العامة ذات الاصول الأفريقية رغم حملهم الجنسية الأمريكية فى أنحاء الولايات المتحدة، كما يتم استهداف المهاجرين غير الشرعيين ومثليى الجنس.
 
 
3- منظمة المواطنون المستقلون
 
تأسست هذه المنظمة فى الآونة الأخيرة بالولايات المتحدة بهدف تنفيذ هجمات إرهابية ضد الشرطة الأمريكية لرفضها دفع الضرائب، كما أنها لا تعترف بالسلطة القضائية، كما تقوم بملاحقة العديد من القضاة بالولايات المتحدة وتعد جرائم القتل التى تستهدف القضاء من ضمن نشاطات المنظمة الإرهابية.
 
 
4- جيش الجمهور الأسود
 
هى منظمة إرهابية بالولايات المتحدة تم تأسيسها بهدف المساواة بين السود والبيض ولكن باستخدام العنف والتطرف، وكانت سببا فى نشر الفوضى فى أرجاء الولايات المتحدة لتحقيق أهدافها، وتعد الغالبية العظمى منهم من الأفارقة.
 
ومن المنظمات الإرهابية المسيحية فى الولايات المتحدة الأمريكية إلى أوروبا التى تعج بالعديد من المنظمات الإرهابية ومن بينها.
 
 
5 الأولوية الحمراء الإيطالية
 
هى منظمة شبه عسكرية يسارية أعلنت مسئوليتها عن العديد من جرائم العنف والخطف والقتل، سعت المنظمة، التى تأسست فى عام 1970، إلى إنشاء حالة "ثورية" من خلال الكفاح المسلح، وإلى انسحاب إيطاليا من حلف شمال الأطلسى، ذاع صيت الألوية الحمراء بسبب محاولات عنيفة لزعزعة الاستقرار فى إيطاليا من خلال أعمال التخريب، والسطو على البنوك والخطف والقتل ضد سياسيين إيطاليين وزعماء أحزاب يمنية تعارض أفكار المنظمة.


هذا الخبر منقول من : اليوم السابع



شارك بتعليقك
كتب بواسطة yosra
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.