موقع الحق والضلال

الحق والضلال الحق والضلال
العودة الى الرئيسية

عقود بقيمة ملياري دولار «في خطر» داخل قطر

منذ 4 شهر June 19, 2017, 8:51 pm
طباعة
بلغ عن المحتوى
عقود بقيمة ملياري دولار «في خطر» داخل قطر

تُعَرِّض الأزمة الدبلوماسية بين الدوحة وعواصم خليجية، عقودًا سعودية وإماراتية وبحرينية في قطر- قيمتها نحو ملياري دولار- للخطر، بحسب مركز قطر المالي المسئول عن تسهيل الاستثمارات في الإمارة الغنية.

قال يوسف محمد الجيدة، المدير التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال- فى تصريحات صحفية من الدوحة، اليوم الإثنين- إن معظم هذه العقود "بقيمة تبلغ نحو 1.5 مليار دولار" هي في قطاع البناء.

وأضاف: "نعتقد أن تأثير الأزمة اقليمي وليس محليا فقط".

كانت المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والبحرين قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في الخامس من يونيو، واتخذت اجراءات عقابية بحقها بينها اغلاق المجالات البحرية والجوية أمامها والطلب من القطريين مغادرة اراضي هذه الدول.

وتتهم الدول الثلاث الامارة الخليجية الصغيرة بدعم الارهاب، فيما تنفي الدوحة هذه الاتهامات.

وقال الجيدة إن تأثُّر قطر بهذه الإجراءات "محدود"؛ كون عدد الشركات القطرية التي تعمل في الدول الثلاث "قليل" بينما  العديد من الشركات السعودية والاماراتية والبحرينية تعمل في قطر.

وأكد المسئول ان الصندوق السيادي لقطر والبالغ نحو 335 مليار دولار، لم يتأثر بدوره بالإجراءات العقابية، إذ إن معظم الاستثمارات القطرية خارج منطقة الخليج، مشددًا على ان الازمة قد تدفع الدوحة للبحث عن شراكات "طويلة الامد" خارج المنطقة.
هذا الخبر منقول من : الدستور



موضوعات مثبته
شارك بتعليقك
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.