موقع الحق والضلال

الحق والضلال الحق والضلال
العودة الى الرئيسية

رد مصري خليجي قوي على قطر خلال أيام

منذ 5 يوم June 19, 2017, 9:49 pm
طباعة
بلغ عن المحتوى
رد مصري خليجي قوي على قطر خلال أيام


كشفت مصادر دبلوماسية أن مصر والسعودية والإمارات والبحرين بصدد الانتهاء من إعداد قائمة الشكاوى ضد الدوحة وستكون جاهزة خلال أيام للرد على وزير خارجيتها محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الذي أعلن أن قطر لن تدخل بأي مفاوضات حول الأزمة الراهنة مع بعض الدول الخليجية قبل أن يتم رفع الحصار الذي فرضته هذه الدول عليها.

وقال الوزير في تصريحات صحفية بالدوحة: "لا مفاوضات قبل رفع الحصار عن قطر عليهم أن يرفعوا الحصار ومن ثم البدء في عملية التفاوض".

وحول استلام قطر لمطالب خليجية قال الوزير: "مر 13 يوما ولم نستلم شيئا…ما زلنا ننتظر أشياء غير المزاعم التي تبث عبر الإعلام وكذلك ننتظر أن يتسلم إخواننا في الكويت".

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمطار القاهرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة وتم عقد جلسة  مباحثات ثنائية، تلتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدى البلدين ونقل محمد بن زايد تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

كما تم بحث عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتطورات الأزمات التي تشهدها المنطقة، وجهود مكافحة الإرهاب، حيث أكد الجانبان أهمية تضافر جهود كافة الدول العربية الشقيقة وكذلك المجتمع الدولى في مكافحة الإرهاب على جميع المستويات وخاصة وقف تمويل الجماعات الإرهابية وتوفير الغطاء السياسي والإعلامي لها، فضلًا عن وقف إمدادها بالسلاح والمقاتلين. 

كما أكد الجانبان خلال المباحثات ضرورة تكثيف الجهود من أجل تعزيز العمل العربي المشترك لما فيه صالح الشعوب العربية.

 
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو



موضوعات مثبته
شارك بتعليقك
ضع تعليقك
كتب بواسطة yosra
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.