موقع الحق والضلال

الحق والضلال الحق والضلال
العودة الى الرئيسية

قانون جديد عن ضحايا المسيحيين في الحوادث الإرهابية

منذ 4 يوم June 19, 2017, 9:57 pm
طباعة
بلغ عن المحتوى
قانون جديد عن ضحايا المسيحيين في الحوادث الإرهابية

قال اللواء ممدوح مقلد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن اللجنة ستبدأ اليوم الثلاثاء، فى مناقشة مشروع قانون تعريف شهداء الوطن من الجيش والشرطة والمدنيين وتحديد حقوقهم.
وكشف مقلد، فى تصريحات خاصة لـ«الدستور»، عن أن ملامح مشروعالقانون وضعت تعريفًا محددًا للشهيد، بأنه الشخص الذى تم استهدافه بسبب وظيفته أو مكانته أو ديانته فى عمليات إرهابية.
وأضاف مقلد، أن مشروع القانون اعتبر ضحايا العمليات الإرهابية من المسيحيين ضمن شهداء الوطن، لأنهم الأكثر استهدافًا.
وقال إن مشروع القانون وضع لأسر شهداء الجيش والشرطة ١٠ مزايا، أبرزها إعفاء أبناء الشهداء من المصاريف المدرسية والجامعية، وأقر بحقهم فى دفع نصف تذكرة فى المواصلات العامة، فضلًا عن التأكيد على مجانية علاجهم فى مستشفيات الجيش والشرطة.
ولفت إلى أن مشروع القانون ساوى بين جميع الشهداء فى جميع المزايا عدا المقابل المادى لكل أسرة، إذ صنف القانون الشهداء إلى ١١ نوعًا حسب طريقة وفاتهم، وفرق بين الذين استشهدوا نتيجة عبوة ناسفة، وبين الشهداء الذين سقطوا خلال عمليات اقتحام ومداهمات لبؤر إرهابية.


هذا الخبر منقول من : الدستور



موضوعات مثبته
شارك بتعليقك
ضع تعليقك
كتب بواسطة yosra
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.