موقع الحق والضلال

الحق والضلال الحق والضلال
العودة الى الرئيسية

مجهولون استغلوا أزمة تيران وصنافير لتحريض أهالي الوراق

منذ 1 اسابيع July 17, 2017, 5:18 pm
طباعة
بلغ عن المحتوى
مجهولون استغلوا أزمة تيران وصنافير لتحريض أهالي الوراق

كشفت تحريات الأمن العام ومباحث الجيزة في الأحداث التي شهدتها جزيرة الوراق وخلفت قتيلا و19 مصابا من الأهالي و31 مصابا من قوات الشرطة، أن الأهالي كانوا علي علم مسبق باتجاه قوات الأمن لتنفيذ قرارات الإزالة بدليل تجمهر الأهالي قبل وصول القوات.

وأشارت التحريات بإشراف اللواء جمال عبد الباري مساعد وزير الداخلية للأمن العام واللواء هشام العراقي مدير أمن الجيزة، إلى قيام عناصر مجهولة من خارج الجزيرة بالاندساس وسط الأهالي وتحريضهم ضد قوات الأمن مستغلين أزمة جزيرتي "تيران وصنافير" والتشبيه بين الأمرين، مما أدى إلى تأجيج مشاعر الأهالي ضد قوات الأمن، وكشفت مصادر أمنية أن فرق البحث تجري التحريات حول هوية هؤلاء المحرضين المتسببين في تفاقم الأوضاع، كما أشارت التحريات إلي استخدام مكبرات الصوت بالمساجد لحشد الأهالي ضد قوات إنفاذ القانون.

وأضافت التحريات أن المتوفي سيد الطفشان يعمل بـ "المجاري" ولا توجد له معلومات جنائية أو سبق اتهامه في أي قضايا فيما يتم الكشف جنائيا علي باقي المتهمين المضبوطين.

وشرحت التحريات أن ارتفاع أعداد الأهالي بمقابل القوات دفع إلى الاستعانة بضباط من مختلف أقسام الشرطة بالجيزة، بالإضافة إلي دعم تعزيزي من مباحث القاهرة والقليوبية حيث يطل الجزء الثاني من الجزيرة علي القليوبية وأيضا ضباط من الأمن المركزي والأمن العام. 



هذا الخبر منقول من : صدى البلد



شارك بتعليقك
ضع تعليقك
كتب بواسطة yosra
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.