موقع الحق والضلال

الحق والضلال الحق والضلال
العودة الى الرئيسية

ننشر تحقيقات النيابة الأولية في أحداث الوراق

منذ 1 اسابيع July 17, 2017, 6:19 pm
طباعة
بلغ عن المحتوى
ننشر تحقيقات النيابة الأولية في أحداث الوراق

كشفت التحقيقات الأولية التي يجريها فريق من النيابة برئاسة المستشار مصطفى بركات، رئيس نيابة شمال الجيزة الكلية، والمستشار هادي عزب، رئيس نيابة العجوزة عن ملابسات الأحداث التي شهدتها جزيرة الوراق وخلفت قتيلًا و19 مصابًا من الأهالي و31 مصابًا من رجال الشرطة من خلال استماع النيابة لأقوال ضباط وأفراد الشرطة المصابين.
وقرر 16 من قوات الأمن على رأسهم اللواء رضا العمدة، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، والعميد رشدي همام، مفتش مباحث أكتوبر وضباط الأمن المركزي، أنهم توجهوا برفقة قوات من مباحث الجيزة والأمن المركزي والأمن العام إلى جزيرة الوراق باستخدام معديات تم الاستعانة بها من شركة المقاولون العرب؛ لتنفيذ قرار محافظة الجيزة بإزالة بعض التعديات على أملاك الدولة فوجئوا بتجمهر الآلاف من الأهالي يحاولون منع القوات من أداء عملها. 
وأضاف مصابو الشرطة خلال تحقيقات النيابة التي أجريت تحت إشراف المستشار محمد عبدالسلام، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، أن بعضهم فور نزولهم إلى أحد جوانب الجزيرة اعتدى عليهم الأهالي، مشيرين إلى أنهم أثناء إزالة نحو 5 منازل توجهت مجموعات يتراوح أعداهم ما بين 400-500 فرد لتلتف حول القوات وتعتدي عليها بالضرب، فيما اعتلى بعضهم أسطح المنازل وقذفهم بالحجارة والزجاجات الفارغة ما أصاب عدد منهم بكدمات وسحجات وشروخ بالعظام.
وتبين من تحقيقات النيابة إصابة اللواء رضا العمدة بإصابات رشية بالرأس والظهر، وإصابة العميد رشدي همام بكدمة في الأنف نتيجة قذفه بحجر، وأيضًا تمثلت باقي الإصابات في إصابات رشية نتيجة الضرب بأسلحة خرطوش.
وأظهرت التحقيقات أن مصابي الشرطة عندما تفاقمت الأوضاع وارتفع عدد المصابين بين صفوفهم مع عدم إمكانية التمكين من تنفيذ القرارات أصدرت القيادة الأمنية قرارا بانسحاب القوات من الجزيرة.

 
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز



شارك بتعليقك
ضع تعليقك
كتب بواسطة yosra
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.