موقع الحق والضلال

الحق والضلال الحق والضلال
العودة الى الرئيسية

كنائس “الفيوم” ترفع صلواتها لعودة أسقفها من اعتكافه

منذ 2 شهر August 13, 2017, 12:06 am
طباعة
بلغ عن المحتوى
كنائس “الفيوم” ترفع صلواتها لعودة أسقفها من اعتكافه

تبدأ كنائس الفيوم، بعد غد الإثنين، قداسات صلاة خاصة لمدة ثلاثة أيام، لمطالبة الأنبا إبرام، أسقفها بالعودة إلى موقعه، بعد أن أعلن اعتكافه في دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، ووجه خطابًا للبابا تواضروس الثاني، بطريرك الكرازة المرقسية بذلك.
وتلى قساوسة في قداساتهم اليوم بكنائس الفيوم، بيان الكنيسة الأرثوذكسية، بشأن موقف الأنبا إبرام، أسقف الفيوم، وتسلسل مغادرته فجأة لإيبارشية الفيوم في 15 يوليو الماضي، دون أن يخبر أحد بسبب ذهابه للاعتكاف بالدير.
وتحدث بعض القساوسة للأقباط في الكنائس، عن رفض أبناء الكنيسة تخلي أسقف الفيوم عن موقعه، في سابقة وصفوها بالأولى في الكنيسة الأرثوذكسية في العصر الحديث.
وكان الأنبا إبرام، قد كتب رسالة إلى أبناء الفيوم، عبر “فيس بوك”، نصها “أرجو من الأحباء بالفيوم أن يقبلوا اعتذاري وأرجو السماح في كل من أخطأت في حقه، أو يشعر بأي زعل مني لأي سبب، ومن كل قلبي في سماح وحل وبركة لكل من تكلم أية كلمة في حقي والرب يغفر لنا جميعًا ويعطينا حياة توبة مقدسة تمجد إسم الرب”.
وانهالت رسائل الشباب والقساوسة من أبناء إيبارشية الفيوم، على صفحته الشخصية، لتعرب عن رفضها لقراره ومسئوليته تجاه المطرانية بالمحافظة.
وقال أحد شمامسة كنيسة مارجرجس الروماني، بالفيوم، رفض ذكر إسمه، أنه يطالب الأنبا إبرام بالعودة إلى مسئوليته وعدم التخلي عن أبنائه بالمحافظة، مناشدًا مجمع الآباء القساوسة بالمطرانية بعقد اجتماع عاجل وإصدار بيان رسمي للإعلان عن رفضهم قرار أسقف الفيوم، ورفعه للبابا تواضروس الثاني، لاتخاذ اللازم بإثنائه عن قراره.
وواصل عدد من الشباب والقساوسة ورهبان دير الملاك غبريال بجبل النقلون، حملة جمع التوقيعات من الأقباط على بيان أعده مجمع الآباء بالمحافظة، لمطالبة أسقف الفيوم بالعدول عن قراره، وتداولوا صورة للبيان على صفحات “فيس بوك”، لجمع أكبر عدد ممكن من التوقيعات.
ومن اللافت أن عدد من المقربين لأسقف الفيوم، لا يعلمون السبب الحقيقي وراء القرار المفاجئ له، ما دفع الكثير من الشباب ورجال الكنيسة لنشر أسباب متضاربة، وذلك قبل إصدار البطريركية بالقاهرة بيانها الشامل، مساء أمس، الجمعة.
هذا الخبر منقول من : وكالات
 



موضوعات مثبته
شارك بتعليقك
كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.