موقع الحق والضلال

الحق والضلال الحق والضلال
العودة الى الرئيسية

داعية سعودي يثير أزمة مع الكويت

منذ 2 شهر August 13, 2017, 12:17 am
طباعة
بلغ عن المحتوى
داعية سعودي يثير أزمة مع الكويت

 أثارت تغريدة للداعية الإسلامي، السعودي على الربيعي، جدلا واسعا بعد دعوته لعدم الدعاء للفنان الكويتي، عبد الحسين عبد الرضا، الذي توفى أمس الجمعة، قائلا: "إنه مات على ضلالة،" على حد تعبيره، الأمر الذي أثار جدلا واسعا وتعليقات تجاوز عددها 21 ألفا خلال ساعات فقط.


وأصدر عدد من الفنانين والمثقفين الكويتيين، بيانا طالعته "فيتو"، استنكروا فيه تصريحات الداعية الإسلامي على الربيعي، تجاه الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا، معتبرين أن ما نشره الداعية الإسلامي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما هو إلا سموم طائفية يحاول بثها.


وقال موقعو البيان: «نحن الموقعون على هذا البيان بصفتنا كويتيون محبون لهذه الأرض والتي نهلنا من تراثها وتاريخها قيم الوفاء والتآخي والتسامح والوحدة الوطنية، وعشقنا فيها رموز ريادتها الثقافية والفكرية والفنية وكان آخرهم المرحوم بإذن الله تعالى (عبد الحسين عبد الرضا) الرمز المتألق فنيا وتنويريا والشامخ في عطائه وقيمه ووطنيته وإبداعاته والذي أدخل الفرح في قلوب الأجيال ورسم الإبتسامة على وجوه الجميع لا في الكويت فحسب بل في الوطن العربي كله، وهو الفارس التي ترجل عن صهوة عطائه وإبداعه واختاره الله إلى جواره بالأمس بعد أن أسس للفن الكويتي والعربي وأصبح علامة فارقة بالتاريخ الفني الكويتي خصوصا والعربي عموما».


وتابع البيان: «لقد ساءنا وآلمنا ما صدر من المدعو (على الربيعي) عبر فضاء التواصل الاجتماعي من ألفاظ نابية بحق المرحوم فقيد الكويت عبدالحسين عبدالرضا ودس فيها سمومه الطائفيه ورؤاه المتخلفة التي بلغت رفضه حتى الترحم عليه عند الله، وعليه فإننا ندين ونستنكر بشدة ذلك السم الزعاف الذي تلفظ به المدعو (على الربيعي) والذي اساء بغلظة وتوحش لحرمة الأموات، وضرب في مقتل قيم الترابط واللحمة الوطنية والتراحم التي قامت عليها كويت الوفاء وأساء إلى المعاني النفيسة التي تمثلت في شخص ومسيرة الفنان المؤسس عبد الحسين عبد الرضا وعطائه طوال حياته الزاخرة بمعاني الخير والحب والجمال، وصادم المدعو ( على الربيعي) مشاعر الحزن النبيل الذي إلتحفت به الكويت والخليج ولف محبيه وعشاقه في كل مكان».



وفي نهاية البيان طالب الموقعون السلطات الكويتية ووزارة الخارجية وسفير الكويت في المملكة العربية السعودية بتحرك قانوني جاد وسريع ضد الداعية السعودي.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو



موضوعات مثبته
شارك بتعليقك
كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.