موقع الحق والضلال

الحق والضلال الحق والضلال
العودة الى الرئيسية

معلومات لا تعرفها عن خلية العبدلي الإرهابية التي أعلنت الكويت عن أسماء قياداتها

منذ 6 يوم August 13, 2017, 3:04 am
طباعة
معلومات لا تعرفها عن خلية العبدلي الإرهابية التي أعلنت الكويت عن أسماء قياداتها

تنشر بوابة "الفجر" معلومات عن القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية العبدلي"، وذلك بعد إعلان وزارة الداخلية الكويتية، عن أسماء 12 شخصًا تم القبض عليهم، أمس السبت.

خلية "العبدلي" هي خلية إرهابية تابعة لحزب الله اللبناني قامت بتخزين وحيازة السلاح في مزرعة بمنطقة العبدلي بكميات كبيرة، وتمكنت السلطات الكويتية من القبض عليها في تاريخ 13 أغسطس 2015.

كما أعلنت وزارة الداخلية الكويتية في بيان لها، عن ضبط الأجهزة الأمنية الكويتية كمية من الأسلحة مهربة من العراق ومخبأة أسفل منازل قرب الحدود واعتقلت ثلاثة أشخاص يشتبه بأنهم أعضاء في خلية مرتبطة بحزب الله، وشملت المضبوطات 19 ألف كيلوجرام ذخيرة و144 كيلوجراما من المتفجرات و68 سلاحا متنوعا و204 قنابل يدوية، إضافة إلى صواعق كهربائية و 56 قذيفة "آر بي جي".

وفي 15 سبتمبر 2015 بدأت محكمة الجنايات في الكويت أولى جلسات محاكمة المتهمين، وهم 25 كويتيًا وإيراني واحد، ووجهت لهم النيابة تهم التخابر مع إيران وحزب الله بقصد القيام بأعمال عدائية ضد الكويت من خلال جلب وتجميع وحيازة أسلحة نارية وذخائر وأجهزة تنصت.

كما قضت محكمة الجنايات الكويتية، في 12 يناير 2016 بإعدام إيراني هارب وكويتي بتهم منها التخابر لصالح إيران وحزب الله اللبناني وحيازة متفجرات.

وعاقبت المحكمة، متهم واحد بالمؤبد ومعاقبة آخرين بفترات سجن مختلفة بين خمس سنوات و15 سنة.

وكانت أفادت وزارة الداخلية الكويتية، في بيان سابق، بأن الجهات الأمنية المختصة ضبطت فجر أمس السبت، 12 شخصًا في مناطق متفرقة من البلاد محكوم عليهم أحكام نهائية فيما يسمى بخلية "العبدلي".
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر



شارك بتعليقك
كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.