موقع الحق والضلال

الحق والضلال الحق والضلال
العودة الى الرئيسية

خطير ما يحصل في امريكا…هل بدأت الحرب الأهلية؟

منذ 2 شهر August 13, 2017, 9:35 am
طباعة
بلغ عن المحتوى
خطير ما يحصل في امريكا…هل بدأت الحرب الأهلية؟


 دهست سيارة حشدا خلال مظاهرة شابتها اشتباكات بين أنصار اليمين المتطرف ومناهضين لهم في بلدة شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا الأميركية، السبت.
ولم ترد تفاصيل على الفور بشأن عدد الإصابات في صفوف المتظاهرين. واحتشد الآلاف من أنصار اليمين المتشدد في إحدى البلدات الصغيرة بالولاية لإظهار قوتهم وعرض الأعداد الكبيرة للمؤيدين لأفكارهم المتشددة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأميركية.
 
وفي المقابل احتشد معارضو العنصرية ومناهضو الفكر المتطرف لمواجهة اليمين، فيما يخشى أن تتحول المظاهرة لاشتباكات عنيفة بين الجانبين.
 
ونزلت قوات من الحرس الوطني إلى الشوارع لمنع تفاقهم الأوضاع الأمنية .
 
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد دعا إلى الوحدة، وقال في تغريدة “يجب أن نتحد جميعا وأن ندين كل أشكال الكراهية هذا النوع من العنف ليس له مكان في أميركا. دعونا نتحد”.
 
هذا وقد أعلنت وسائل إعلام أميركية لاحقاً عن مقتل شخص في هذه الحادثة.
 
وأفادت شرطة ولاية فرجينيا الأميركية في تغريدة على موقع “تويتر” أن سيارة داكنة اللون صدمت بعنف عددا من المارة، مما أدى إلى وقوع جرحى، في مدينة شارلوتسفيل اليوم.
 
وذكر شهود عيان، أن السيارة، اندفعت بعنف وسط حشد للمتظاهرين، تجمعوا في أحد شوارع شالرلوتسفيل، للتنديد بتحرك مجموعات تابعة لليمين المتطرف الأميركي والنازيين الجدد، وأدت عملية الدهس إلى إصابة عشرة أشخاص على الأقل بجروح مختلفة.
 
وقد اعلنت “روسيا اليوم” لاحقاُ، عن سجن سائق السيارة الذي دهس المتظاهرين في ولاية فرجينيا.
هذا الخبر منقول من : اليتيا



موضوعات مثبته
شارك بتعليقك
كتب بواسطة madonna
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.