موقع الحق والضلال

الحق والضلال الحق والضلال
العودة الى الرئيسية

بالفيديو.. نشاط السيسي خلال أسبوع

منذ 2 شهر August 13, 2017, 9:50 am
طباعة
بلغ عن المحتوى
بالفيديو.. نشاط السيسي خلال أسبوع




شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الأسبوع الرئاسي الاحتفال بعيد العلم، وتسلم "درع عيد العلم" من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وكرم الرئيس علماء مصر الفائزين بجوائز النيل، وجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية والدولة للتفوق، كما كرم أوائل الجامعات والثانوية العامة والدبلومات الفنية ومنحهم أنواط الامتياز.

وعقد الرئيس السيسي، اجتماعًا ضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء "الدفاع، الخارجية، الداخلية، الصحة، العدل، الطيران المدني، المالية، التموين"، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وأكد الرئيس أهمية مواصلة جهود تطوير ورفع كفاءة المستشفيات والمراكز الطبية القائمة، وإنشاء مستشفيات جديدة بمختلف أنحاء الجمهورية.

واستقبل الرئيس السيسي، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ووزير خارجية الكويت، وتسلم الرئيس رسالة خطية من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، تتعلق بالجهود التي تقوم بها دولة الكويت في التعامل مع أزمة قطر.

وعقد الرئيس السيسي اجتماعًا ضم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعمرو الجارحى وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية.

وأكد الرئيس السيسي ضرورة العمل على مواصلة خفض معدلات العجز والدين في الموازنة العامة الجديدة للعام المالى 2017-2018 ومواجهة التحديات لتحقيق الأهداف التي تتضمنها الموازنة من خلال ترشيد الإنفاق وزيادة معدلات النمو، فضلًا عن زيادة مخصصات الحماية الاجتماعية من خلال دعم السلع الغذائية والتوسع في برامج الدعم النقدي المباشر خاصة برنامجي تكافل وكرامة، وبرامج الرعاية الصحية لغير القادرين.

وعقد الرئيس السيسي اجتماعا مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، بحضور الدكتورة نهال المغربل، نائب وزير التخطيط للمتابعة، والدكتور صالح عبد الرحمن نائب وزير التخطيط للإصلاح الإداري.

وكلف الرئيس خلال الاجتماع بتنفيذ خطة الإصلاح الإداري التي تتبناها الحكومة، مؤكدًا ضرورة إيلاء الإصلاح المؤسسي لجميع جهات الدولة العناية والأولوية اللازمة في ضوء ما يسهم به في الارتقاء بمستوى الأداء الحكومي والخدمات المقدمة للمواطنين.

وتلقى الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًا من نظيره القبرصي " نيكوس أناستسيادس"، الذي أعرب خلال الاتصال عن تقدير بلاده للعلاقات المتميزة مع مصر، لا سيما خلال السنوات الماضية التي شهدت تطورًا كبيرًا في دفع آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وعقد الرئيس السيسي اجتماعًا ضم الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، وسلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة مجموعة موانئ دبي العالمية ورئيسها التنفيذي.

ووافق الرئيس السيسي على إنشاء شركة تنمية رئيسية مشتركة بين الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس ومجموعة موانئ دبي العالمية لتقوم بتنفيذ مشروعات في منطقة قناة السويس، مؤكدًا أن الحكومة المصرية ستقدم كل أوجه الدعم اللازم من أجل بدء تنفيذ المشروعات في أسرع وقت.

وأعربت رئاسة الجمهورية عن خالص الأسف للحادث الأليم نتيجة تصادم قطارين بمحافظة الإسكندرية، وسقوط عدد من الضحايا والمصابين. 

وأعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن خالص تعازيه لأهالي الضحايا، مؤكدًا أن الدولة ستسخر كل إمكانياتها لتوفير الرعاية الكاملة لهم وللمصابين.  
   
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو



موضوعات مثبته
شارك بتعليقك
كتب بواسطة madonna
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.