موقع الحق والضلال

الحق والضلال الحق والضلال
العودة الى الرئيسية

احذري المياه المعدنية المعبأة لهذا السبب

منذ 2 شهر August 13, 2017, 11:44 am
طباعة
بلغ عن المحتوى
احذري المياه المعدنية المعبأة لهذا السبب

حذرت دراسة طبية بريطانية من أن بعض العلامات التجارية العالمية للمياه المعدنية المعبأة تحتوى على مستويات عالية من الحموضة الضارة بالأسنان، فضلًا عن تدنى مادة "الفلورايد".

واختبر فريق من الباحثين بجامعة لندن، مستويات الرقم الهيدروجيني في نحو تسع علامات تجارية، ولوحظ ارتفاعه بشكل ملحوظ قد يضر بصحة الإنسان.

وأوضح الباحثون البريطانيون أن بعض العلامات التجارية الأكثر شعبية للمياه المعبأة لديها مستويات خطيرة من الحموضة، فضلًا عن افتقارها لعنصر الفلورايد الضروري لمنع تسوس الأسنان، مؤكدين تراوح درجة الحموضة ما بين صفر إلى 14 نقطة على مقياس الحموضة.

وكشف أطباء الأسنان النقاب عن أن "مينا الأسنان" تبدأ في التآكل على مستوى الرقم الهيدروجيني 5.5، لذلك فمن الأفضل تجنب أي مشروبات بها الرقم الهيدروجني أكثر من 5.5.

قال أحد الأطباء البريطانيين إن الأضرار التي تلحق بالأسنان تزيد بالتناسب مع الوقت الذي تستغرقه في شرب بعض المشروبات الضارة بالأسنان مثل القهوة التي تعد الأكثر ضررًا.
هذا الخبر منقول من : وكالات



موضوعات مثبته
شارك بتعليقك
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.