شاهد ماذا حدث اليوم وأسباب عدم أذاعة أداء مرسى اليمين الدستورية مباشر
نسخة المحمول

 

الرجوع للصفحة الرئيسية


العودة   منتديات الحق والضلال > المنتديات العامة > الأخبار العامة

الأخبار العامة اخر اخبار العالم يوميا

 


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-Jun-2012   #1
رولاقلـ يسوع ـب
مديرة الموقع
 
الصورة الرمزية رولاقلـ يسوع ـب






رولاقلـ يسوع ـب غير متصل



افتراضي شاهد ماذا حدث اليوم وأسباب عدم أذاعة أداء مرسى اليمين الدستورية مباشر

تهانى الجبالى تكشف لـ "اليوم السابع" كواليس انسحاب 3 من أعضاء الدستورية قبل أداء مرسى اليمين الدستورية وأزمة إذاعة القسم على الهواء.. وتؤكد: أعضاء الدستورية أطلعوا مرسى على حيثيات حكم البرلمان

السبت، 30 يونيو 2012

المستشارة تهانى الجبالى عضو المحكمة الدستورية العليا
كتب محمود سعد الدين

كشفت المستشارة تهانى الجبالى عضو المحكمة الدستورية العليا عن أسباب تأخر أداء الدكتور محمد مرسى اليمين الدستورية صباح اليوم بالمحكمة الدستورية العليا.

قالت الجبالى فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع" إن الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية رفض إذاعة أداء القسم الجمهورى أمام الدستورية على الهواء مباشرة، مضيفة أن مؤسسة الرئاسة أبلغت التليفزيون المصرى بأن يتم تسجيل القسم الدستورى وإذاعته بعد ذلك.

وأوضحت الجبالى أن 3 من أعضاء المحكمة رفضوا إذاعة أداء القسم مسجلا وأبدوا اعتراضهم وانسحبوا، وهم المستشار الدكتور عادل عمر شريف، والمستشار حسن بدراوى والمستشارة تهانى الجبالى.

وأشارت الجبالى إلى أن القضاة الثلاثة المعترضين على تسجيل القسم الدستورى وضرورة إذاعته على الهواء ناقشوا الدكتور مرسى، وأبدوا له أن موقفهم هو حماية لشرعية القسم وللرئيس المنتخب، فلا يجوز أن يكون القسم الذى أداه بميدان التحرير مذاعا على كافة القنوات التليفزيونية والقسم الرسمى الأساسى مسجل.

وأشارت الجبالى إلى أن النقاش حول إذاعة القسم على الهواء من عدمه استمر وقتا طويلا حتى اقتنع الدكتور محمد مرسى، ووافق على إذاعة القسم على الهواء مباشرة.

وكشفت الجبالى أن أعضاء الجمعية العمومية للدستورية العليا ناقشوا مع مرسى قبل القسم عددا من الأمور القانونية محل الجدال، فى المشهد السياسى الحالى، أبرزها حكم الدستورية العليا ببطلان مجلس الشعب.

وأضافت الجبالى أن أعضاء الدستورية العليا أطلعوا مرسى تفصيليا على حيثيات حكم حل البرلمان والوجه والسند القانونى لهذا الحكم، وتناقشوا معه أيضا بشأن أن أحكام الدستورية لا كلمة فوقها، لأن الدستورية دائما ما تصدت لأى انحراف تشريعى، وأن المحكمة عنوان الدولة.

وأوضحت الجبالى أن الغرض الأساسى من قيام أعضاء الجمعية العمومية بمناقشة الحكم مع مرسى، هو أن الرئيس المنتخب كان يتلقى معلوماته القانونية من فقهاء قانونيين محترمين، ولكنها معلومات وتفسيرات تبتعد عن المسار القانونى الصحيح.


اليوم السابع




ارسل الموضوع لاصدقائك علي الفيس







 


المصدر : منتديات الحق والضلال










   
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

سياسة الخصوصية - privacy policy

الساعة الآن 04:13 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise v2.6.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
.:† جميع الحقوق محفوظة لموقع الحق والضلال †:.
Supported By senksarhosting.com
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
Widget

 Subscribe in a reader

Add to Alesti RSS Reader Add to Alesti RSS Reader