مصر تنتظر السحابة السوداء.. وشاهد بماذا ينصح الاطباء
نسخة المحمول

 

الرجوع للصفحة الرئيسية


العودة   منتديات الحق والضلال > المنتديات العامة > الأخبار العامة

الأخبار العامة اخر اخبار العالم يوميا

 


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-Aug-2012   #1
جون بشرى
عضو مميز جدا





جون بشرى غير متصل



افتراضي مصر تنتظر السحابة السوداء.. وشاهد بماذا ينصح الاطباء

مصر تنتظر السحابة السوداء.. والأطباء ينصحون باستخدام «الكمامات»

كفرالشيخ تستعد لحصاد 750 ألف فدان أرز.. و«البيئة»: أحرقوا القش نهاراًكتب : كرم عطا اللهمنذ 16 دقيقة



christian-dogma.com

احدى عمليات حرق قش الارز

تنتظر مصر السحابة السوداء، التى تنطلق فى الأغلب من محافظة كفرالشيخ هذه الأيام بعد حصادها لمحصول الأرز، التى تتميز بزراعته كمحافظة أولى وتزرع منه حوالى 300 ألف فدان، بينما المزروع فعلياً يتعدى 750 ألف فدان، وتبلغ إنتاجية الفدان ما يقرب من ثلاثة أطنان، أى إجمالى مليونى طن، يحرقها الفلاح، دون الاستفادة منها، ثم تنطلق السحابة من هذه المساحة لتغطى سماء الجمهورية، وتتسبب فى انخفاض الرؤية على الطرق السريعة مثل الطريق الدولى الساحلى، مما يتسبب فى كثرة وقوع الحوادث بسبب الدخان المتصاعد من عملية الحرق ليلاً، فى غيبة تامة من مسئولى محافظة كفرالشيخ، وباقى المسئولين.
الأضرار الصحية التى يسببها حرق قش الأرز يقول عنها الدكتور على عبدالحليم مبروك، أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب جامعة المنوفية، إن الاحتراق غير الكامل للقش يتسبب فى إنتاج غاز أول أكسيد الكربون الذى يرفع درجة حرارة الجو، كما أنه سام على أجهزة الجسم المختلفة، ويتحد أول أكسيد الكربون مع الهيموجلوبين فيمنعه من حمل الأكسجين لبقية أجزاء الجسم.
ويضيف «مبروك» أن الدخان المتصاعد من عملية الحرق يؤدى لضيق الشعب الهوائية، وقد يتسبب فى حالات وفاة لمرضى الحساسيات، وأنصح بارتداء الكمامات فى حالة وجود عمليات حرق للقش، مع وجوب تغيير الكمامة، وأقول لمن يحرق القش: «ارحموا الناس.. يرحمكم الله».
أما جهاز شئون البيئة فقد اكتفى بالإرشاد والنصح وقال: يجب أن يكون الحرق منظماً على مدار اليوم طبقاً لكل منطقة والكمية التى سيتم حرقها، وتوزيع ذلك على ساعات النهار، ومنع الحرق الليلى بصفة نهائية لخطورته وتسببه فى انتشار السحابة السوداء، ويؤكد فايد الشاملى وكيل وزارة البيئة بكفرالشيخ أنه تم توزيع المكابس على مجالس المدن وليس عندنا ما نقدمه سوى ذلك.
وقال المهندس أحمد رمزى الدسوقى وكيل وزارة الزراعة: إن موظفى البيئة بالمحليات يحررون محاضر لمن يحرق قش الأرز، ويوقعون غرامة 1000 جنيه على كل فدان محروق.
وأضاف أننا فى المديرية نساعد الفلاح فى التخلص الآمن من قش الأرز بتحويله إلى نوع من الأسمدة، ونوع آخر من الأعلاف غير التقليدية للحيوان بدلاً من حرقه وتلويث البيئة، ولكن الفلاح لم يعد يستجيب لنصائحنا.
وعبر السعيد أبوعلى «فلاح الحامول» كما يُطلق عليه عما يجيش فى صدور زارعى الأرز، وتساءل، ماذا أفعل بهذا القش؟ وهل محصول الأرز له قيمة حتى يكون للقش قيمة؟ فالأرز أصبح عبئاً على الفلاح، وثمنه لا يتعدى الألف جنيه للطن، فما بالنا بالقش.
الوطن

وقال عيد الشاذلى، عضو مجلس إدارة جمعية الزعفران، إنه ليس للقش سعر وإذا تركناه بدون حرق فإنه يمثل لنا مشكلة، حيث يصبح بيئة مناسبة لنمو وتكاثر الآفات والحشرات والقوارض «كالفئران».
يذكر أن مخترعاً مصرياً يدعى إبراهيم عبدالعظيم محمد نجح فى تصميم مفاعل فيزيائى للتخلص الآمن من قش الأرز وتحويله إلى سيلكون الكربون، وفكرته تقوم على التخلص الآمن من عشرة آلاف طن من القش فى الموسم الواحد ويعطى 3 آلاف طن منتج منها السيلكون الكربونى ذو القيمة الاقتصادية العالمية. وحصل على براءة الاختراع الدولية من روسيا.. وفاز بالجائزة الأولى كأفضل مشروع فى الوطن العربى لعام 2009 فى الملتقى العربى السادس بالعلوم والتكنولوجيا الذى عقد بالقاهرة، فى محاولة لإيجاد حل لمشكلة السحابة السوادء، وتقدم للمهندس أحمد زكى عابدين، محافظ كفرالشيخ السابق، بالموافقة على قطعة أرض لإقامة وتشغيل المشروع بالمحافظة إلا أن طلبه قوبل بالمعوقات الروتينية.




ارسل الموضوع لاصدقائك علي الفيس







 


المصدر : منتديات الحق والضلال










   
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

سياسة الخصوصية - privacy policy

الساعة الآن 09:59 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise v2.6.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
.:† جميع الحقوق محفوظة لموقع الحق والضلال †:.
Supported By senksarhosting.com
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
Widget

 Subscribe in a reader

Add to Alesti RSS Reader Add to Alesti RSS Reader