معلومات عن الانبا تواضروس
نسخة المحمول

 

الرجوع للصفحة الرئيسية


العودة   منتديات الحق والضلال > المنتديات العامة > الأخبار العامة

الأخبار العامة اخر اخبار العالم يوميا

 


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-Nov-2012   #1
رولاقلـ يسوع ـب
مديرة الموقع
 
الصورة الرمزية رولاقلـ يسوع ـب






رولاقلـ يسوع ـب متصل الآن



افتراضي معلومات عن الانبا تواضروس

الأنبا "تواضروس" يتحدث دائماً عن لم الشمل ويرى أن البابا هو صمام الأمان للكنيسة والدولة

11/4/2012 2:57 PM

christian-dogma.com

سمر جابر


الأنبا تواضروس الثانى الذى أختاره القدر اليوم ليحتل منصب البابا الجديد للكنيسة الأرثوذكسية وليكون باب الإسكندرية وبطريق الكرازة المرقسية للكنيسة, وجاءت هذه النتيجة وسط صيحات من الفرح لكل الحضور . ،وذلك فى عيد ميلاده الستين ، حيث يتوافق تاريخ ميلاده مع تاريخ إجراء القرعة الهيكيلة اليوم الأحد، وُلد فى 4 نوفمبر 1952حاصل على بكالوريوس صيدلة، جامعة الإسكندرية عام 1975، وبكالوريوس الكلية الإكليريكية وزمالة الصحة العالمية بإنجلترا، وفى 20 أغسطس 1986 ذهب إلى دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون طالباً الرهبنة، حتى تمت رسامته قساً فى 23 ديسمبر 1989، ثم انتقل للخدمة بمحافظة البحيرة فى 15 فبراير 1990 حتى نال درجة الأسقف فى 15 يونيو 1997.



كان يتحدث دائما عن ثقافة لم الشمل،وذلك لتوطيد علاقة شباب الكنيسة، كما يرىأن البابا صمام الأمان للكنيسة والدولة لإستمرار علاقة الأخوة بين المسحيين والمسلمين والأندماج بينهم فى المجتمع



من اهتماماته، إنشاء معهد لإعداد خدام كنائس بالمهجر لإطلاعهم على الثقافات المختلفة فى الدول الأوروبية وأمريكا وكندا، ويعتبر أن إقامة قنوات للحوار مع الشباب أمر ضرورى
ولاقى الإعلان عن فوز البابا تواضروس الثانى بمنصب البابا رقم 118 فى تاريخ الكنيسة الأرثوذكسية ارتياحا كبيرا فى الأوساط المسيحية لما يعرف عنه من حكمة ورؤية مستقبلية للكنيسة، وحل البابا تواضروس الثانى فى المركز الثانى فى الانتخابات التى جرت يوم الاثنين الماضى بعد أن حصل على 1623 صوتا.

ويحظى الأنبا تواضروس بتأييد الأنبا باخوميوس أسقف البحيرة قائمقام البطريرك، فهو تلميذه، وعمل معه فى أسقفية البحيرة لفترة طويلة، واللافت للنظر أن الأنبا تواضروس حصل عدة تزكيات من عدد من الأساقفة من أبرزهم منافسه فى القرعة الهيكلية الأنبا رفائيل، والأنبا دميان أسقف ألمانيا والأنبا سوريال أسقف ملبورن، والأنبا مكاريوس رئيس دير السريان، والأنبا باخوم أسقف سوهاج، والأنبا انداروس أسقف عام البحيرة.

وعن رؤيته لمستقبل الكنيسة يقول الأنبا تواضروس فى لقائه التليفزيونى مع الأنبا بولا، أسقف طنطا المتحدث باسم لجنة الانتخابات البابوية فى إطار لقاءات تعريفية بالمرشحين قبل الانتخابات التى أذيعت على القنوات المسيحية، يقول: "يجب أن نهتم بفصول التربية الكنسية منذ الصغر، وأن نجعل فصول إعداد الخدام من أولوياتنا، فالخدمة هى التى سوف تصنع نهضة جديدة داخل الكنائس سواء بمصر أو ببلاد المهجر".

ويطالب البابا الجديد بإنشاء معهد لإعداد خدام كنائس بالمهجر لإطلاعهم على الثقافات المختلفة فى الدول الأوروبية وأمريكا وكندا، معتبرا أن إقامة قنوات للحوار مع الشباب أمر ضرورى، فهو يرى ضرورة لم الشمل بين الكنيسة وأقباط المهجر من جهة، والكنيسة والشباب المسيحى من جهة أخرى.



الفجر




ارسل الموضوع لاصدقائك علي الفيس







 


المصدر : منتديات الحق والضلال










   
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

سياسة الخصوصية - privacy policy

الساعة الآن 07:52 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise v2.6.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
.:† جميع الحقوق محفوظة لموقع الحق والضلال †:.
Supported By senksarhosting.com
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
Widget

 Subscribe in a reader

Add to Alesti RSS Reader Add to Alesti RSS Reader