"رويترز": إصابة 78 في اشتباكات بين مؤيدي الرئيس مرسي ومعارضيه
نسخة المحمول

 

الرجوع للصفحة الرئيسية


العودة   منتديات الحق والضلال > المنتديات العامة > الأخبار العامة

الأخبار العامة اخر اخبار العالم يوميا

 


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-Nov-2012   #1
رولاقلـ يسوع ـب
مديرة الموقع
 
الصورة الرمزية رولاقلـ يسوع ـب






رولاقلـ يسوع ـب غير متصل



افتراضي "رويترز": إصابة 78 في اشتباكات بين مؤيدي الرئيس مرسي ومعارضيه

  1. "رويترز": إصابة 78 في اشتباكات بين مؤيدي الرئيس مرسي ومعارضيه


christian-dogma.com



قال مسئولون ومصدر أمني إن نحو 78 شخصًا أصيبوا اليوم الجمعة في اشتباكات بين مؤيدين للرئيس المصري محمد مرسي ونشطاء يناهضونه في مدن الإسكندرية وبورسعيد والسويس الساحلية.



وقال مسئول الطب الوقائي في بورسعيد رائد حسين إن 33 شخصًا أصيبوا في اشتباكات حول مقر حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين الذي استهدفه نشطاء قبل ساعات محاولين اقتحامه.



واضاف أن 28 مصابًا نقلوا إلى مستشفى بورسعيد العام ونقل الباقون إلى مستشفى الرمد.



وقال شاهد عيان إن نشطاء إخوان وسلفيين يشتبكون مع النشطاء المؤيدين للأحزاب الليبرالية وإنه رأى إسلاميا يحمل بندقية آلية خلال الاشتباكات لكنه لم يطلق النار.



وأضاف أن الجانبين يتراشقان بقنابل المولوتوف والحجارة وإن أصوات طلقات خرطوش سمعت في منطقة الاشتباك التي تشمل عدة شوارع.



وكان سياسيون ونشطاء ليبراليون دعوا يوم الخميس إلى احتجاجات في كل مصر يوم الجمعة لحمل مرسي الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين على إلغاء إعلان دستوري أصدره يحصن قراراته من القضاء ومجلسين منتخبين يهيمن عليهما الإسلاميون من القضاء.



وقال مصدر أمني في مدينة السويس التي تطل على البحر الأحمر إن 22 مجندًا أصيبوا في اشتباك مع محتجين حاولوا اقتحام مقر حزب الحرية والعدالة الذي كانت الشرطة تحرسه ونقل ثمانية منهم إلى المستشفى للعلاج من حروق بينما عولج الباقون في مستشفى ميداني.



وأضاف أن الإصابات هي جروح أغلبها سطحي وحروق موضحًا انها نتجت عن قيام النشطاء باستعمال قنابل المولوتوف والحجارة في مهاجمة القوات.



وقالت شاهدة عيان إن عشرات الإسلاميين وصلوا إلى المكان واشتبكوا مع المحتجين وإن هناك ما يشبه حرب شوارع بالمنطقة تستخدم فيها طلقات الخرطوش.



ويطالب المحتجون بإلغاء الإعلان الدستوري وعقد حوار وطني لإنهاء الاضطراب السياسي الذي تمر به البلاد منذ إسقاط الرئيس السابق حسني مبارك في انتفاضة شعبية مطلع العام الماضي.



وفي مدينة الإسكندرية التي تقع على البحر المتوسط اشتبك مؤيدون ومناهضون لمرسي أمام مسجد القائد إبراهيم بالحجارة بعد صلاة الجمعة.



وتلا الاشتباك قيام مناوئين لمرسي باقتحام مقر حزب الحرية والعدالة القريب وأضرموا النار في كتب ومقاعد ولافتات ألقوها في الشارع من شرفة المقر.



وقال وكيل وزارة الصحة في محافظة الإسكندرية محمد الشرقاوي لـ"رويترز" إن 16 من المصابين نقلوا إلى مستشفى رأس التين بالمدينة بينما نقل واحد إلى مستشفى الطلبة.



وتعرض مقر ثان لحزب الحرية والعدالة لهجوم مماثل بينما دافعت الشرطة عن مقر ثالث للحزب يوجد في مبنى يوجد به أيضا مقر جماعة الإخوان المسلمين.



وقال شاهد من "رويترز" إن المناهضين للرئيس المصري الذين اقتحموا مقر حزب الحرية والعدالة في المنطقة وألقوا كتبا ومقاعد ولافتات من شرفته رددوا هتافات تقول "الشعب يريد إسقاط النظام" و"يسقط يسقط حكم المرشد" في إشارة إلى محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين.



وشارك ألوف المصريين في القاهرة ومدن أخرى في مظاهرات مناوئة للإعلان الدستوري بينما تظاهر ألوف المؤيدين له أمام قصر الرئاسة واستمعوا إلى كلمة من مرسي دافع فيها عن إجراءاته وسط هتاف وتصفيق المتظاهرين.



وفي مدينة أسيوط بجنوب البلاد وقع اشتباك بالأيدي بين مؤيدين ومعارضين في ميدان المنفذ بوسط المدينة عندما مرت مظاهرة للإخوان. وقال شهود إن الشرطة فضت الاشتباك ثم مضت مسيرة الإخوان في طريقها.




ارسل الموضوع لاصدقائك علي الفيس







 


المصدر : منتديات الحق والضلال










   
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

سياسة الخصوصية - privacy policy

الساعة الآن 12:19 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise v2.6.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
.:† جميع الحقوق محفوظة لموقع الحق والضلال †:.
Supported By senksarhosting.com
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
Widget

 Subscribe in a reader

Add to Alesti RSS Reader Add to Alesti RSS Reader