مرسى فضحنا فى المانيا

 


الرجوع للصفحة الرئيسية


العودة   منتديات الحق والضلال > المنتديات العامة > الأخبار العامة

الأخبار العامة اخر اخبار العالم يوميا

 

مرسى فضحنا فى المانيا

الأخبار العامة


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-Jan-2013   #1
رولاقلـ يسوع ـب
مديرة الموقع
 
الصورة الرمزية رولاقلـ يسوع ـب






رولاقلـ يسوع ـب غير متصل



افتراضي مرسى فضحنا فى المانيا

"ألمانيا":مرسى واجه أسئلة محرجة تتعلق باليهود وحقوق الإنسان وتهرب من سؤال عن حظر البكينيى والكحول.. الرئيس وصل متأخرًا جدًا عن موعد لقائه بالدبلوماسيين والأكاديميين وقال إنه يتحدث من موقع شرعية حقيقية

الخميس، 31 يناير 2013 - 12:22


christian-dogma.com
لقاء مرسى وميركل
كتبت ريم عبد الحميد

christian-dogma.com

قالت إذاعة صوت ألمانيا "دوتش فيله" إن الرئيس محمد مرسى واجه بعض الأسئلة المحرجة، خلال زيارته لألمانيا أمس الأربعاء، تتعلق بتسجيل الفيديو الذى أدلى فيه بتصريحات ضد اليهود عام 2010، وأيضا بموقفه من "البكينى" و"الكحوليات"، وسؤال آخر يتعلق بحقوق الإنسان فى مصر.

وتحدثت الإذاعة أولا، فى تقرير على موقعها الإلكترونى فى نسخته الإنجليزية، عن الخطاب الذى أدلى به مرسى أمام مجموعة من مائتين من الدبلوماسيين والأكاديميين والسياسيين والطلاب، فى القاعة الكبرى بمنتدى كوربر للسياسة الخارجية فى العاصمة الألمانية برلين. وأشارت إلى أن الحاضرين انتظروا الرئيس طويلا لأنه وصل متأخر جدا عن موعده المحدد. وعندما وصل أخيرا بعد يوم طويل من المحادثات السياسية تحدث بشخصية مفتخرة وواثقة بنفسها.

وقالت الإذاعة إن مرسى وصف نفسه، فى الخطاب الذى استمر قرابة نصف الساعة، بأنه أول رئيس مدنى منتخب ديمقراطيا فى مصر، وأضاف أنه يتحدث من موقع شرعية حقيقية منحها له الشعب المصرى فى انتخابات حرة، مشيرا إلى أن الانتخابات الرئاسية لم تكن سوى الخطوة الأولى على طريق تأسيس الدول المدنية، وأن هدفه هو بناء مصر اقتصاديا واجتماعيا.

وقال مرسى إن الثورة التى أنهت نظام مبارك كانت مصدرًا للثقة بالنفس لمصر، مضيفا أن تلك الثورة لم تندلع فى لحظة غضب، ولم تكن ربيعا كما أنها لم تكون صحوة بعد نوم طويل، فهذه الثورة مثل الثورات الأخرى فى المنطقة كانت نتيجة لحركات وطنية وتعبيرا عن آمال أجيال كاملة.

واتهم مرسى، فى خطابه، الحكومات الغربية بدعم الأنظمة الاستبدادية فى العالم العربى لعقود، وهى السياسة التى كان لها نتائج غير إنسانية وغير أخلاقية. وطالب فى المستقبل بحوار بين شركاء متساوين، وقال إنه لا يجب أن يفترض طرف أن يقدم المشورة للآخر، أو يزعم أن لديه الحكمة كلها، أو يعتقد أنه يجب أن يعلو على الآخر. وداخل مصر، قال إن هدفه هو التواصل فى حوار مع "الجماعات الاجتماعية" وإيجاد أكبر توافق وطنى ممكن. وقال إن القاهرة ستلعب مجددا دورا رائدا فى المنطقة بحثا عن السلام والاستقرار.

وتقول إذاعة صوت ألمانيا إن مرسى بعد خطابه واجه سؤالاً من محرر مجلة دير شبيجل الذى أدار الحدث. حيث ظل الرئيس صامتا أثناء إثارة الصحفى الحديث عن الفيديو الذى يصف فيه مرسى اليهود بأنهم أبناء القردة والخنازير. ورد مرسى كالمعتاد بأن تصريحاته اقتطعت من سياقها، وكرر ما قاله سابقا بأنه لم يقصد مهاجمة اليهود أنفسهم، أو الديانة اليهودية، لأنه يحترم جميع الأديان.

وتهرب مرسى من سؤال بشأن فرض حظر على الكحول والبكينى، وقال إن الحرية الدينية تحكم مصر، حيث يمكن لأى شخص أن يفعل ما يريد طالما لا يضر الآخرين، كما رفض تصريحات من مفوض الحكومة الألمانية لحقوق الإنسان، ماركوس لونينج، الذى قال مؤخر إن وضع حقوق الإنسان فى مصر أسوأ مما كان عليه قبل الثورة. حيث قال مرسى عن هذا "غير حقيقى"، واعترف بأن هناك بعض الانتهاكات، لكن الحكومة لن تتسامح معها كما أوضح. وقال إن مصر لا تزال فى مرحلة انتقالية وتحتاج إلى صبر.

وخلصت إذاعة صوت ألمانيا فى النهاية إلى القول بأن مرسى أعلن أنه يجب أن يفى بواجباته الكثيرة فى الداخل، وقدم بعض الكلمات المطمئنة مصرًا على أن مصر ليست على وشك الانهيار.


christian-dogma.com




ارسل الموضوع لاصدقائك علي الفيس







 


المصدر : منتديات الحق والضلال










   
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

سياسة الخصوصية - privacy policy

الساعة الآن 03:44 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise v2.6.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
.:† جميع الحقوق محفوظة لموقع الحق والضلال †:.
Supported By senksarhosting.com
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
Widget

 Subscribe in a reader

Add to Alesti RSS Reader Add to Alesti RSS Reader