القطارات تستأنف عملها بشكل جزئى ؟
نسخة المحمول

 

الرجوع للصفحة الرئيسية


العودة   منتديات الحق والضلال > المنتديات العامة > الأخبار العامة

الأخبار العامة اخر اخبار العالم يوميا

 


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-Sep-2013   #1
androw
صـــــــاحب الـــــموقع





androw غير متصل



افتراضي القطارات تستأنف عملها بشكل جزئى ؟

القطارات تستأنف عملها اليوم بشكل جزئى


christian-dogma.com


- صديق العيسوى
نشر: 28/9/2013 2:19 ص – تحديث 28/9/2013 2:19 ص
مصدر: «السكك الحديدية» تعاود العمل بـ20% من طاقتها.. والقطارات مميزة ومراكز فقط

تشغيل القطارات على خط «الإسكندرية - بنها» و«أسوان - قنا» بعد 45 يوما من التوقف

صافرات القطارات تعود إلى الانطلاق اليوم بعد شهر ونصف الشهر من التوقف، بعد فض اعتصامى رابعة والنهضة، حيث تبدأ حركة القطارات بشكل تدريجى بين الإسكندرية وبنها فى الوجه البحرى، وبين أسوان وقنا فى الوجه القبلى، وذلك بعد موافقة الجهات الأمنية على إعادة تشغيلها وبعدد محدود من القطارات، بلغ 14 قطارا فقط فى الوجهين القبلى والبحرى، وذلك حتى تتمكن الجهات الأمنية من السيطرة على الوضع الأمنى داخل تلك المحطات.
مصدر مطلع فى وزارة النقل، ذكر أن السكة الحديد لن تعمل بكامل طاقتها خلال الأسبوع الجارى، لكنها ستعمل فقط بـ20% من طاقتها، لافتا إلى أن حركة القطارات سوف تظل متوقفة على باقى الخطوط من قنا إلى القاهرة، ومن القاهرة إلى بنها، ومن الإسكندرية إلى مرسى مطروح، كما أن القطارات التى ستعمل اليوم (السبت)، جميعها مميزة ومراكز فقط، موضحا أن الجهات الأمنية طلبت تشغيل عدد محدود من القطارات لتتمكن من السيطرة عليها، حيث سيتم تكثيف الإجراءات الأمنية والحضور الأمنى مع بدء العودة التدريجية للقطارات.
المصدر -الذى فضل عدم ذكر اسمه- أوضح لـ«التحرير» أن الجهات الأمنية تخشى استخدام القطارات فى نقل أعضاء الإخوان وشحن السلاح إلى القاهرة، لذلك أجلت موافقتها على تشغيل حركة القطارات على الخطوط المرتبطة بمحطات القاهرة والجيزة، لافتة إلى أن الجهات الأمنية ستحدد موقفها بناء على نجاح المرحلة التجريبية التى سوف تبدأ اليوم بين (الإسكندرية -بنها)، وبين (أسوان - قنا).
المهندس حسين زكريا، رئيس هيئة السكك الحديدية، أكد أنه سيتم تقييم المرحلة التى سيجرى البدء بها اليوم (السبت)، وبناء على هذا التقييم سيتم منح الموافقة على تشغيلها على باقى الخطوط وبكامل الطاقة أو تأجيلها مجددا الأسبوع المقبل، لافتا إلى أن خسائر إيقاف حركة القطارات أثرت بشكل كبير وملحوظ على إجمالى الإيرادات التى فقدتها الهيئة جراء توقف الحركة، وتكلفة أعمال التخريب التى تعرضت لها القطارات والمحطات عقب إيقاف الحركة مع بدء فض اعتصامى رابعة والنهضة.
رئيس السكة الحديد أوضح لـ«التحرير» أن القطارات التى ستعمل اليوم بين (الإسكندرية - بنها) فى الوجه البحرى، وبين (أسوان - قنا) فى الوجه القبلى جميعها مميزة، وستتوقف فى المراكز فقط، وسيتم تكثيف الحضور الأمنى على المحطات والأرصفة فى أثناء انطلاق تلك الرحلات، لافتا إلى أن القطارات التى ستعمل بين (الإسكندرية - بنها) يوميا 10 قطارات ذهاب وعودة، و(أسوان - قنا( على الخط القبلى يوميا 4 قطارات ذهاب وعودة.
من جانبه أكد اللواء منير السيد، مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، أن الجهات الأمنية وشرطة النقل والمواصلات، رفعت حالة الطوارئ استعدادا لتشغيل حركة القطارات فى عدد من المحافظات اليوم (السبت).
مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات ذكر لـ«التحرير» أن شرطة النقل وضعت خطة لتأمين حركة التشغيل من خلال نشر أفراد من الشرطة السريين على أرصفة المحطات وداخل القطارات، والاستعانة بالكلاب البوليسية المدربة وخبراء المفرقعات، مع تشديد إجراءات التفتيش فى المحطات التى سوف يستأنف العمل بها، بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير الحركة بالقطارات التى ستعمل على تلقى أى شكاوى أو بلاغات حول الاشتباه فى وجود أجسام غريبة على القضبان أو فى الأرصفة والمحطات.
السيد أوضح أنه تم نشر عدد من تشكيلات الأمن المركزى، يساعدها أفراد من شرطة النقل داخل محطة مصر فى الإسكندرية ومحطة بنها، وكذلك الحال فى محطات طنطا وأسوان وقنا والأقصر، وذلك لتأمين سلامة الركاب والقطارات معا.


christian-dogma.com




ارسل الموضوع لاصدقائك علي الفيس







 


المصدر : منتديات الحق والضلال










   
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

سياسة الخصوصية - privacy policy

الساعة الآن 10:11 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise v2.6.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
.:† جميع الحقوق محفوظة لموقع الحق والضلال †:.
Supported By senksarhosting.com
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
Widget

 Subscribe in a reader

Add to Alesti RSS Reader Add to Alesti RSS Reader