سكان الأرض يشاهدون مذنب «ايسون»

 


الرجوع للصفحة الرئيسية


العودة   منتديات الحق والضلال > المنتديات العامة > الأخبار العامة

الأخبار العامة اخر اخبار العالم يوميا

 


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-Nov-2013   #1
androw
صـــــــاحب الـــــموقع





androw غير متصل



افتراضي سكان الأرض يشاهدون مذنب «ايسون»

سكان الأرض يشاهدون ديسمبر المقبل مذنب «ايسون»
الأحد 17 نوفمبر 2013 - 3:55 ص وكالات مجتمع وناس

christian-dogma.com

صرح الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بأن الآمال تزداد حاليا بين علماء الفلك في مشاهدة مظهر كونى رائع مع اقتراب مذنب ايسون من الشمس حيث تتسبب الحرارة الصادرة عنها في ذوبان الجليد على سطح المذنب مما يحدث ذيولا براقة ومميزة واجساما مضيئة .
وأضاف في تصريح خاص اليوم السبت أن العام الميلادي الحالي كان عاما مميزا لعلماء الفلك الذين نجحوا في رصد وتتبع الكثير من الظواهر الكونية وحركة المذنبات و سيتوجه ظهور مذنب " ايسون " الذى سيمكن رؤيته بالعين المجردة فى ساعات الصباح الباكر فى مطلع ديسمبر القادم فى ظاهرة نادرة جدا تحدث مرة كل 10 ملايين عام.
وأضاف أن مذنب ايسون يقترب حاليا من الشمس وانه قد يتعرض للتبخر أوالتفتت ولكن علماء الفلك يتوقعون أن يصمد المذنب ويتماسك تجاه درجة حرارة الشمس ليمنح سكان كوكب الارض فرصة نادرة فى رؤيته بالعين المجردة .
وتوقع أن يمر المذنب على مسافة تقدر بحوالي مليون كيلومتر فقط بعيدا عن سطح الشمس يوم 28 نوفمبر الحالى ، حيث يدور حولها ويتحرك بسرعة 377 كيلومترا في الثانية مما يرفع درجة حرارته إلى نحو 2760 درجة مئوية أي ما يكفى لتبخير الجليد على سطحه وكذلك الصخور والمعادن التي قد تتفتت نتيجة جاذبية الشمس .
واشار الى ان علماء الفلك فى مختلف انحاء العالم اصبح بإمكانهم استخدام الوسائل الحديثة فى ترقب ورصد حركة المذنبات بل وتوقع مواعيد زيارتها بالمعادلات الرياضية .


ومن جانبه ، قال الدكتور أشرف تادرس لطيف رئيس قسم الفلك بالمعهد إن مذنب إيسون يفوق فى لمعانه ضوء القمر ، وهو يشق طريقه نحو كوكب الأرض فى شهر ديسمبر القادم ، حيث يتوقع الفلكيون أن يكون أكثر المذنبات إشعاعا وألمعها رؤية فى القرن الحادى والعشرين.

واضاف أن المعهد يجرى استعداداته لتتبع زيارة المذنب إيسون الذى يلاقى ترحيبا ليس فقط من علماء الفلك ، ولكن من الجمهور أيضا وهواة الفلك ، مشيرا إلى أنه وفقا للحسابات الفلكية فإنه يمكن رؤية المذنب بالعين المجردة بعد حلول ليل آخر شهر نوفمبر الحالى وهى ظاهرة نادرة جدا.

وأوضح أن مذنب إيسون مصدره منطقة فى النظام الشمسى تعرف باسم "سحابة أورت" تمتد من أعلى مدارات الكواكب إلى حدود المجموعة الشمسية.



الدستور الاصلى




ارسل الموضوع لاصدقائك علي الفيس







 


المصدر : منتديات الحق والضلال










   
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

سياسة الخصوصية - privacy policy

الساعة الآن 12:10 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise v2.6.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
.:† جميع الحقوق محفوظة لموقع الحق والضلال †:.
Supported By senksarhosting.com
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
Widget

 Subscribe in a reader

Add to Alesti RSS Reader Add to Alesti RSS Reader