اشتعال المنافسة بين "تيار الاستقلال" و"الإخوان"

 


الرجوع للصفحة الرئيسية


العودة   منتديات الحق والضلال > منتدى الاخبار موقع الحق والضلال > الأخبار العامة

الأخبار العامة اخر اخبار العالم يوميا

 


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-Nov-2013   #1
yousabious
مشــرف عـــام





yousabious غير متصل



افتراضي اشتعال المنافسة بين "تيار الاستقلال" و"الإخوان"

اشتعال المنافسة بين "تيار الاستقلال" و"الإخوان" فى انتخابات التجديد النصفى لـ"الأطباء".. "الجماعة" تفرض السرية على مرشحيها خوفاً من اعتقالهم.. و"بلا حقوق": تسجيل 80 ألف طبيب لاستغلالهم انتخابياً

الخميس، 28 نوفمبر 2013 - 03:31


christian-dogma.com
انتخابات نقابة الأطباء
كتب وليد عبد السلام

christian-dogma.com

بدأ مارثون انتخابات التجديد النصفى للنقابة العامة للأطباء بين المرشحين، بكافة انتماءاتهم السياسية يشتعل داخل النقابة حيث تتنافس كل من قائمة تيار الاستقلال التى ينتمى أعضاؤها لحركة أطباء بلا حقوق، وقائمة أطباء من أجل مصر المحسوبة على تيار الإخوان المسلمين على 12 مقعدًا بالنقابة العامة خاصة بعد خروج 10 أعضاء فى القرعة العلنية للتجديد النصفى 10 منتمين للإخوان، مقابل 2 لتيار الاستقلال.

تيار الاستقلال كثف من جولاته على مدار الأيام الماضية بالمستشفيات والمنشآت الطبية فى القاهرة والمحافظات، سعياً منه لنشر تصوره لإدارة النقابة فى المرحلة المقبلة، فى الوقت الذى تفرض فيه جماعة الإخوان المسلمين لخوض انتخابات التجديد النصفى سياجا من السرية على تحركاتهم وأسماء مرشحيهم خوفًا من شن الأجهزة الأمنية حملات لاعتقال المرشحين، بهدف عدم تمكينهم من خوض الانتخابات وبالتالى إقصائهم من العمل داخل النقابة.

وأكدت مصادر لـ"اليوم السابع" أن الدكتور محمد عثمان مسئول ملف نقابة الأطباء داخل جماعة الإخوان المسلمين سيخوض انتخابات التجديد النصفى على رأس قائمة أطباء من أجل مصر بعدد من المرشحين المنتمين للإخوان، خاصة بعد حبس عدد من القامات المهنية التى تولى الجماعة عملية دفعهم للمشاركة فى الانتخابات وسفر البعض الآخر إلى تركيا ممن خرجوا فى قرعة التجديد النصفى مثل الدكتور أحمد لطفى مقرر لجنة الإعلام والنشر والدكتور عبد الله الكريونى الأمين العام المساعد.

فيما أعلنت حركة "أطباء بلا حقوق" خوضها انتخابات التجديد النصفى المقررة فى 13 ديسمبر المقبل "قائمة الاستقلال"، التى تضمن بالإضافة لأعضاء من أطباء بلا حقوق، أعضاء من حركة "أطباء التحرير"، وتيار استقلال الجامعة والعديد من الأطباء المستقلين.

وقالت الحركة إن تيار الاستقلال سيخوض الانتخابات فى النقابة العامة والنقابات الفرعية، تحت شعار "من أجل نقابة مهنية مستقلة قوية لكل الأطباء، وأضافت أن الأطباء المرشحين للنقابة العامة على قائمة الاستقلال هم: فوق 15 سنة :- دكتور رشوان شعبان، استشارى قلب ورئيس قسم القلب بمستشفى ناصر العام بالقليوبية ودكتور أسامة عبد الحى، أستاذ تخدير بطب الأزهر، رئيس قسم التخدير بمستشفى معهد ناصر حتى شهر ديسمبر 2012 ودكتور خالد سمير، أستاذ جراحة قلب الأطفال بطب الدمرداش، ورئيس النقابة المستقلة لأعضاء هيئة التدريس وتحت 15سنة، دكتور محسن عزام، طبيب عناية مركزة بالغربية، ودكتور حسام كمال، طبيب مقيم عناية مركزة بالدقهلية، ودكتورة ريهام إكرام، طبيب مقيم طب أسرة بالقاهرة.

وأكد الدكتور إيهاب الطاهر أمين عام نقابة أطباء القاهرة لـ"اليوم السابع" أن الإخوان يسعون إلى تأجيل الانتخابات، لإدراكهم أنهم سيخسرون فى الانتخابات المرتقبة، وهو ما جعلهم يقومون بتصدير سلسلة من العراقيل، التى ربما تحسم نتيجة الانتخابات لصالحهم، وفى مقدمتها عدم ضمان نزاهة انتخابات التجديد النصفى.

وأضاف الطاهر أن النقابة العامة رفضت حصول النقابات الفرعية على بعض البيانات الضرورية لضبط تسجيل الأطباء، وهو ما يهدد بعدم نزاهة الانتخابات.

وأكد الطاهر وجود مشكلات فى قيد وتسجيل الأطباء بالنقابة العامة والنقابات الفرعية، مما قد يؤدى لتسجيل بعض الأطباء فى نقابات فرعية مختلفة عن نقاباتهم الفرعية الأصلية، كما قد يفتح الباب أمام ازدواج القيد لبعض الأطباء فى أكثر من نقابة فرعية، حيث إن التسجيل بالنقابة الفرعية هو شرط للتصويت فى انتخابات هذه النقابة.

وأشار إلى أن هناك عراقيل واجهت الناخبين قبل انتخابات عام 2011، وذلك بوجود حوالى ثمانين ألف طبيب كانوا غير مقيدين فى نقابات فرعية، وقامت النقابة العامة فى ذلك الوقت بتسجيل هؤلاء الأطباء فى نقابات فرعية بأسلوب غير دقيق وبدون التأكد من صحة هذا التسجيل.

وقال الطاهر، إن النقابة العامة شكلت لجنة بالتعاون مع النقابات الفرعية لضبط القيد، ولم تقم بأى إجراءات فعلية حتى.

وتابع "أن النقابة العامة للأطباء قامت بإضافة أكثر من ثمانية عشرة ألف طبيب، كأطباء أحرار بمحافظة القاهرة، خلال العامين الأخيرين فقط، ورفضت النقابة العامة إفادتنا بالمستندات الدالة على ذلك، كما قامت النقابة العامة للأطباء باستخراج كارنيهات لبعض الأطباء، مدون بها أن نقابتهم الفرعية هى القاهرة، فى حين أن بعض هؤلاء الأطباء غير مسجلين على الإطلاق بنقابة أطباء القاهرة، ورفضت النقابة العامة موافاتنا بالمستندات الدالة على صحة قيد هؤلاء الأطباء بمحافظة القاهرة.

وكانت نقابة الأطباء قد خاطبت مجلس الدولة لانتداب 30 قاضيًا للإشراف على انتخابات التجديد النصفى واحد منهم فى النقابة العامة، والباقى فى النقابات الفرعية، وأشارت إلى أنه سيتم استخدام الحبر الفسفورى، للدلالة على قيام الطبيب بواجبه الانتخابى، ولمنع التزوير، كما سيتم إثبات شخصية الطبيب بكارنيه النقابة أو بطاقة الرقم القومى أو رخصة القيادة أو جواز السفر، للتيسير على الناخب.

وقامت النقابة بإصدار أوامر طبع أكثر من 60 ألف بطاقة انتخابية وطالبت الأعضاء بسداد الاشتراكات السنوية للنقابة حتى عام 2012، حتى يستطيعون التصويت فى الانتخابات.




christian-dogma.com




ارسل الموضوع لاصدقائك علي الفيس







 


المصدر : منتديات الحق والضلال










    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

سياسة الخصوصية - privacy policy

الساعة الآن 11:18 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.

vBulletin Optimisation provided by vB Optimise v2.6.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
.:† جميع الحقوق محفوظة لموقع الحق والضلال †:.
Supported By senksarhosting.com
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
Widget

 Subscribe in a reader

Add to Alesti RSS Reader Add to Alesti RSS Reader