فضيحة بجلاجل فى معهد كينج مريوط بالاسكندرية

 


الرجوع للصفحة الرئيسية


العودة   منتديات الحق والضلال > المنتديات العامة > الأخبار العامة

الأخبار العامة اخر اخبار العالم يوميا

 


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-Jun-2011   #1
رولاقلـ يسوع ـب
مديرة الموقع
 
الصورة الرمزية رولاقلـ يسوع ـب






رولاقلـ يسوع ـب غير متصل



افتراضي فضيحة بجلاجل فى معهد كينج مريوط بالاسكندرية

فضيحة بجلاجل فى معهد كينج مريوط بالاسكندرية

الخميس 30 يونيه 2011 11:00:10 ص

christian-dogma.com


الاسكندرية ـ نسرين عبد الرحيم:

فضيحة بجلاجل .. داخل المعاهد العليا( كينج مريوط بالإسكندرية) والتي تضم ثلاث معاهد هي "الدراسات الأدبية ـ والحاسب الآلي ـ والسياحة والفنادق..

الفضيحة اخلاقية وأدبية وعلمية ، وحتى انسانية ولا تتناسب مع زمن الثورة الذى تعيشه مصر ..

ولكن يبدو أن هناك مسئولين فى البلد لايرون ولا يسمعون وكأنهم مثل الاطرش فى الزفة ..


تفاصيل الفضيحة عبارة عن قيام ادارة المعاهد بارسال خطابات لعدد من الطلاب عبر البريد السريع، طلبت الإدارة فيها حضورهم إلي مقر المعاهد بكينج مريوط يوم الخميس الموافق 30/6/2011م، في الواحدة ظهرا، وذلك لحضور مجلس تأديب وإجراء تحقيق معهم

وحذر الخطاب الذي حصلت "البشاير" علي نسخ منة ، الطلاب بلهجة توعد، من عدم الحضور.

يأتي ذلك بعد أسبوع من قيام عشرات الطلاب بتنظيم، وقفة احتجاجية، أمام المقر الإداري للمعاهد بالازاريطه، تنديدا بالسياسة المالية والإدارية للمعاهد، والمغالاة في المصروفات الدراسية، وخداعهم بشأن دورة الـ(ICDL)، التي قامت الإدارة بإعلان عن أنها معتمده من اليونسكو وتم ربطها بالحصول على درجه البكالوريوس والليسانس، ليفاجئوا بأنها "دورة تجريبية"، مطالبين وزير التعليم العالي بالإشراف المالي والإداري علي المعاهد.


بالإضافة إلي إرسال "استغاثة" وقع عليها 50 منهم قبل يومين من تنظيم الوقفة الاحتجاجية، إلي الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو سلامة وزير التعليم العالي، وقائد المنطقة الشمالية العسكرية بسيدي جابر، جاء فيه أن إدارة المعاهد خدعتهم بشان منحة الـ(ICDL)، وتقاضت مقابلها 500 جنية، ضمن المصروفات الدراسة، وإعلان تخوفهم من غلو شهادة التخرج والتي وصلت قيمتها العام الماضي إلي 400 جنية، فضلا عن عدم الالتزام بنسبة الـ5% التي قررتها الوزارة، ومنصوص عليها في دليل المعاهد.

وكان الطلاب قد رفعوا خلال التظاهرة لافتات ورددوا عبارات منها "كفاية ظلم.. كفاية حرام، ودي مش معاهد تعليمية.. دي شركات استثمارية، ويوسف بيه.. يا يوسف بيه.. عايزنا نشحت ولا أية"، ويا وزير ساكت ليه.. أنت شريكة ولا أية؟، ونطالب بإشراف التعليم العالي، وعايز حقي.. الكينج سرقني، وقولوا للجيش يلحقونا.. معاهد الكينج بيسرقونا، ويوسف بيه يا جبار.. هتخليها بالدولار".

ووزع الطلاب بيانا، طالبو فيه بضرورة الإعلان عن مصاريف الطالب بدءا من الالتحاق بالمعاهد وحتى السنة الرابعة، وأن يتم الالتزام بما ذكر في إعلانات المعاهد بان المصروفات الدراسية تُسدد علي أقساط، وعدم إرغام الطلاب علي سدادها بعد شهرين من بدء الدراسة، والعمل علي رفع المستوى التعليمي "الأكاديمي"، وذلك يتطلب الإشراف المباشر من قبل وزارة التعليم العالي ماليا وإداريا، للحفاظ على حقوق الطلاب، وضمان جودة التعليم.

وطالب البيان باسترداد المبالغ التي تحصلت منهم مقابل الحصول على دورة الـ(ICDL)، التي اكتشفوا فيما بعد أنها "دورة تجريبية"، وليست معتمدة من اليونسكو ـ وذلك حسب نص بيان الطلاب، الذي وزع عليهم خلال الامتحانات ـ وكذا إنشاء إتحاد طلاب يدافع عن حقوقهم، وانتخابه بشكل مُعلن، وتخفيض مصاريف التدريبات العملية حيث يدفع الطالب من 500 إلي 1000 جنية بالنسبة للتدريبات العملية في زيارات "الأقصر وأسوان ومطروح"، بجانب المصرفات الدراسية.

وشدد البيان علي ضرورة خفض المبالغ التي يتم الحصول عليها عند استخراج إثبات القيد أو الكارنيهات، أو الأوراق الرسمية "إفادة" التي تستخرج من المعهد، حيث يتراوح مقابلها من 50 إلي 75 جنية قابلة للزيادة، ولا توجد مقارنة بين معاهد الكينج ونظائرها بالإسكندرية.








christian-dogma.com





ارسل الموضوع لاصدقائك علي الفيس







 


المصدر : منتديات الحق والضلال










   
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

سياسة الخصوصية - privacy policy

الساعة الآن 08:56 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise v2.6.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
.:† جميع الحقوق محفوظة لموقع الحق والضلال †:.
Supported By senksarhosting.com
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
Widget

 Subscribe in a reader

Add to Alesti RSS Reader Add to Alesti RSS Reader