هل تؤمن بالحظ والنصيب والمكتوب على الجبيبن ؟؟؟

 


الرجوع للصفحة الرئيسية


العودة   منتديات الحق والضلال > المنتديات العامة > اعلانات المنتدى و الادارة > منتدى خاص لكتابات اغنسطس اسامة سمير

منتدى خاص لكتابات اغنسطس اسامة سمير منتدى خاص لكتابات اغنسطس اسامة سمير

 

هل تؤمن بالحظ والنصيب والمكتوب على الجبيبن ؟؟؟

منتدى خاص لكتابات اغنسطس اسامة سمير


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-Jan-2012   #1
أسامة
مشــرف عـــام





أسامة غير متصل



هل تؤمن بالحظ والنصيب والمكتوب على الجبيبن ؟؟؟

خاص بالحق والضلال



هل تؤمن بالحظ والنصيب والمكتوب على الجبيبن ؟؟؟




christian-dogma.com





بقلم


أسامة سمير


الحظ والنصيب والمكتوب على الجبيبن

christian-dogma.com


يوجد فى حياتنا كثير من الأشياء الموروثة ونعتقد بها ونقدسها للأسف ونعتبرها جزء من الأيمان ولم نفكر فيها هل هى فعلاً هذه الأشياء الموروثة التى نؤمن بها ونعتقد فيها هل توافق إيماننا المسيحى ؟


من هذه الموروثات والاعتقادات الخاطئة :


1- القسمة والنصيب .


2- الحظ


3- المكتوب على الجبين

christian-dogma.com


ومن الأمثلة المحبوبة لدينا ونرددها دائماً فى هذا المجال بالرغم انها خاطئة :


1- المكتوب على الجبين, لازم تشوفه العين .


2- مش ها يصيبك إلا نصيبك .. !


3- إجرى جرى الوحوش، غير نصيبك ما ها تحوش.


4- الزواج قسمة ونصيب .


هذه الأشياء لابد أن نراجعها فى ضوء تعاليم الكتاب المقدس والمسيحية.

christian-dogma.com


أولاً : الحـــظ :


كثيرون يؤمنون بالحظ وينسبون كل أعمالهم وحياتهم إلى الحظ فيعتقدون إن فى إنسان حظه كويس وإنسان حظة سيئ ويلقون كل تقصيرهم وفشلهم فى حياتهم على الحظ حتى يهربوا من المسئولية والشعور بالتقصير والفشل والشعور بالذنب

christian-dogma.com


ثانيا : القسمة والنصيب والمكتوب على الجبين:


يعتقد الكثيرون فى القسمة والنصيب فى حياتهم وينسبون كل شئ القسمة والنصيب حتى الزواج مثلا يعتقدون انه قسمة ونصيب فإذا فشل الزواج ينسبون الفشل إلى القسمة والنصيب بالرغم انه قد يكون السبب هو سوء الاختيار بسبب التركيز على الماديات والشكل الخارجى وإهمال الناحية الروحية الأهم .


وكثيراً ما نجد طالب يفشل فى دراسته فينسب ذلك الى الحظ السئ او القسمة والنصيب او المكتوب على الجميل ويكون العيب فيه هو فهو الذى أهمل دراسته ولم يذاكر ويجاهد ؟


وكثير من الناس لا تعمل وتجتهد ولا تبحث عن عمل مناسب لهم ويعيشون فى سلبية وتواكل بسبب المثل القائل " إجرى جرى الوحوش، غير نصيبك ما ها تحوش."

christian-dogma.com


إذن فما رأى المسيحية فى ذلك :


الكتاب المقدس يقول :


"فالذى يزرعه الإنسان إياه يحصده " (غل 7:6)


" عملك يرتد على رأسك " ( عو 15)


حتى المثل الشعبى يقول (الذى يحمل قربه مقطوعه تسيل عليه )


اى إن المسيحية لا تعتقد فى هذه الأشياء لان الإنسان حر فى تصرفاته والله أعطى الانسان حرية الاختيار والعمل والإنسان مسئول عن أعماله سواء كانت خيراً أو شراً


فلوا كانت حياة الإنسان قسمة ونصيب أو مجبور عليها لكان الله لا يحاسب الإنسان على أشياء مكتوبة عليه ولم يعملها بكامل حريته؟


فكل تقصير وكل إهمال فى حياتنا ننسبها إلى الله وكأن الإنسان مصير فى حياته .


فالذى يخالف قانون المرور فهو مسئول عن الحوادث التى قد تحدث نتيجة خطأه ومن يشرب خمراً أو دخان ويموت أو يمرض فهو المسئول عن ذلك .!


فالاتكال على الله هو نوع من الإيمان بالله أما الاستهتار والإهمال فده يسمى (تواكل )


فالله سيجازى كل واحد حسب أعماله الصالحة أو الشريرة لأنه مسئول عنها ووجود الدينونة دليل كبير على حرية الإنسان فى أعماله .فلوا كان مكتوب على الإنسان ان يعمل أعمال شريرة كما يعتقد البعض


فيقول لله فى يوم الدينونة كيف أن تحاسبنى على أعمال مكتوبه عليا ؟؟؟ وانا لم افعلها بكامل حريتى ؟؟؟


اذن المسيحية لا تؤمن بهذه المعتقدات الخاطئة بل تعترف بحرية الإرادة والإنسان مسئول عن كل تصرفاته وأعماله .

christian-dogma.com


وأخـــــيراً


ننتظر رأى كل واحد منكم فى هذا الموضوع


فى ضوء تعاليم الكتاب المقدس والمسيحية


وأذكرونى فى صلاتك


christian-dogma.com


Osama samir











ارسل الموضوع لاصدقائك علي الفيس







 


المصدر : منتديات الحق والضلال










آخر تعديل أسامة يوم 23-Jan-2012 في 12:28 AM.
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

سياسة الخصوصية - privacy policy

الساعة الآن 07:36 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.

vBulletin Optimisation provided by vB Optimise v2.6.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
.:† جميع الحقوق محفوظة لموقع الحق والضلال †:.
Supported By senksarhosting.com
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
Widget

 Subscribe in a reader

Add to Alesti RSS Reader Add to Alesti RSS Reader