المكسرات.. روشتة متكاملة لعلاج الأمراض شاهد بنفسك

 


الرجوع للصفحة الرئيسية


العودة   منتديات الحق والضلال > المنتديات العامة > الأخبار العامة

الأخبار العامة اخر اخبار العالم يوميا

 


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-Aug-2012   #1
S&R
المسؤل الثانى عن المنتدى





S&R متصل الآن



افتراضي المكسرات.. روشتة متكاملة لعلاج الأمراض شاهد بنفسك

المكسرات.. روشتة متكاملة لعلاج الأمراض


christian-dogma.com






christian-dogma.com


christian-dogma.com







كتبت - مــروة رزق


تضاف المكسرات إلى قائمة النباتات والأعشاب التي أثبت العلم الحديث أنها مفيدة في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة كالقلب والسرطان وغيرها.

حيث يكثر الإقبال على المكسرات بأنواعها خاصة في شهر رمضان الكريم، لما تحتويه من عناصر مهمة يحتاجها الجسم أثناء الصيام.

واكتشفت أخر الدراسات التي أجريت في هذا الشأن أن أكل اللوز والفستق الحلبي والبرازيلي والكاجو والبندق وحب الصنوبر خمس مرات أو أكثر أسبوعياً يخفض خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب.


وأظهرت تحاليل أجريت على بعض المتطوعين، أن الذين أكلوا كمية أكبر من الفستق الحلبي أسبوعياً انخفض لديهم معدل الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 35%، لذا ينصح الباحثون بتناول حوالي خمسين جراماً من هذه الحبوب يومياً.

وأوضحت دراسة أخرى أن تناول المكسرات يحمي من أمراض القلب والشرايين، ولكن بشرط عدم مزجها بمواد دهنية حيث يمكن أن تؤثر على القلب والشرايين.


واعتبر البحث أن المكسرات لها قدرة على خفض معدل الكوليسترول وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، لكنه حذر من أن الافراط فى تناولها يمكن أن تكون نتيجته سلبية بسبب احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية، مؤكداً أن استخدامها فى الطعام بشكل معتدل يمكن أن يخفض معدل الإصابة بالكوليسترول وأمراض القلب.


ومن خلال الأبحاث التى أجريت على المكسرات، اتضح أنها مفيدة فى علاج أمراض القلب والأوعية الدموية وفى خفض مستوى الكوليسترول الرديء "إل سي دي".


روشتة متكاملة



وحول فوائد المكسرات في علاج الأمراض، أكدت الدكتورة أميرة عبد الحميد فؤاد بقسم بحوث الفاكهة بالمركز القومي للبحوث‏ أن تناول هذه المكسرات يقلل من خطر إصابة السيدات بمرض السكر ويخفض نسبة الكوليسترول في الدم‏,‏ ويحمي من سرطان القولون.


وأضافت أنه قد ثبت أن تناول المكسرات بصورة منتظمة يقلل من خطر الوفاة المفاجيء الناتج عن الأزمات والأمراض القلبية‏,‏ بسبب إحتوائها علي تركيز عال من حمض "ألفا لينولييك" والذي يساعد في تنظيم ضربات القلب‏.‏


وعلى الجانب الآخر، أفاد خبراء التغذية بأن المكسرات لها فوائد عديدة فهى تقوي البصر وتساعد على تقليل الشهية أى أنها تخفف الوزن.


وأشار الخبراء إلى أن الجوز يحتوي على أحماض "أوميجا 3 "، والفول السوداني يساعد على تقليل الشهية والحفاظ على الرشاقة، واللوز غني بفيتامين "E".


وينصح الخبراء الأشخاص بضرورة اختيار الأنواع غير المالحة من المكسرات وذلك لمراعاة الصحة العامة، موضحين أن المكسرات كثيرة تحتوى على سعرات حرارية، حيث أن الأونصة تحتوى على180 سعرة حرارية، لذا ينبغي الاعتدال في أكلها.


كما توصلت دراسة أمريكية حديثة إلى أن تناول المكسرات يخفض معدلات الكوليسترول بنسبة تتجاوز 5%، كما يقلص معدلات البروتينات الدهنية.

وأجرى علماء جامعة لوما ليندا في كاليفورنيا تجربتهم على 25 متطوع معدلات الكوليسترول لديهم بين عادي أو مرتفع، لم يتناولوا أدوية لتخفيض معدلات الدهون تناولوا حوالي 67 جراماً من المكسرات في اليوم.


وتراجع لدى المتطوعون معدلات الكوليسترول بواقع 5.1 %، كما انخفض بنسبة 7.4% معدل البروتين الدهني منخفض الكثافة، كما تراجعت معدلات "التريجليسيريد" بنسبة 10.2% عند الأشخاص الذين كانت هذه النسبة مرتفعة لديهم.


ورغم هذه النتائج إلا أن الباحثة جوان ساباتي معدة الدراسة، أوصت بعدم تناول أكثر من 85 جراماً من المكسرات يومياً.


فوائد المكسرات



البندق: غنى بالفيتامينات "أ"، "ب"، ويوصف البندق للمصابين بالسكر والسل والصرع والتهاب المسالك البوليه.

اللوز: يوصى به للحوامل والمرضعات والرياضيين ومرضى الأعصاب والمصابين بالوهن الجسماني ومرضى السكر، كما أنه يفيد فى تقوية الدماغ والنخاع الشوكى والجهاز العصبي، والنظر ويكافح الأرق.

عين الجمل (الجوز): يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ويقوى الجهاز الهضمي.

الكاجو: تناوله لا يسبب السمنه ويساعد على امتصاص الدهون.

الفستق: يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وحماية الخلايا من التلف.




ارسل الموضوع لاصدقائك علي الفيس







 


المصدر : منتديات الحق والضلال










   
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

سياسة الخصوصية - privacy policy

الساعة الآن 03:21 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise v2.6.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
.:† جميع الحقوق محفوظة لموقع الحق والضلال †:.
Supported By senksarhosting.com
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
Widget

 Subscribe in a reader

Add to Alesti RSS Reader Add to Alesti RSS Reader