ماذا تعرف عن الهربس العصبي .. ( الحزام الناري ) ؟
نسخة المحمول

 

الرجوع للصفحة الرئيسية


العودة   منتديات الحق والضلال > المنتديات العامة > الأخبار العامة

الأخبار العامة اخر اخبار العالم يوميا

 


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-Sep-2012   #1
رولاقلـ يسوع ـب
مديرة الموقع
 
الصورة الرمزية رولاقلـ يسوع ـب






رولاقلـ يسوع ـب متصل الآن



افتراضي ماذا تعرف عن الهربس العصبي .. ( الحزام الناري ) ؟


christian-dogma.com

ورددت للصفحة الصحية أسئلة عديدة من القراء يستفسرون عن مرض الحزام الناري أسبابه وعلاجه.. يجيب عن هذا السؤال الدكتور عادل بطرس زغلول استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية بمستشفى الحوض المرصود فيقول .. الحزام الناري أو الهربس العصبي أو العقبول .. عبارة عن التهاب فيروسي حاد في إحدى الأعصاب , سمى بالحزام الناري كونه يحدث على شريط محدد في الجسم قد يكون في منطقة الجذع وأحيانا بالذراع أو الساق أو الوجه وعندما يحدث بالوجه بالذات فأنه يكون مؤلما جدا ..

أعراضه .. طفح جلدى مؤلم يكون على هيئة حبوب على الجلد مليئة بالسائل مع ألم شديد أو وخز نارى يكون مصاحبا للطفح الجلدي أويسبقه.

وأسباب هذا الفيروس هو إصابة منذ الطفولة بالفيروس المسبب لمرض الجديري المائي ثم يختفي داخل العصب لفترات طويلة جدا تصل إلى عشرات السنين ولحين توفر الظروف و التي تنشط هذا الفيروس الذي يظهر من جديد مسببا مرض الحزام الناري , ولكنه قد يعود بالذات بعد سن الخمسين , ويصاب به أكثر من 50% من الناس بعد سن الثمانين .

ومثلما يوجد طعم واقي لمرض الجديري المائي للأطفال فأنه في الولايات المتحدة يوجد أيضا طعم واقي لمرض الحزام الناري تفاديا لآلام المرض المبرحة واقتصادا للوقت , لكن للأسف في مصر لا يوجد حتى الآن تطعيم ضد هذا المرض أو أي وسيلة فعالة تمنع ظهوره .
christian-dogma.com
الهربس العصبي .. ( الحزام الناري )

ويجب أن نعلم إن هذا المرض قد يكون معديا فقط بالتلامس المباشر للجلد مع المريض مثلما يحدث في أم مصابة ترضع طفلها , ويجب على الطبيب في حالة إصابة شاب بهذا المرض أو أن تكون الإصابة منتشرة في أكثر من موضع أن يبحث عن السبب فقد يكون مثلا نقص في المناعة , نتيجة ورم خبيث أوتعاطى أقراص الكورتيزون أو حتى وجود فيروس نقص المناعة المكتسب ( الإيدز ) .

أما مضاعفات هذا المرض ...تعتبر الآلام العصبية التالية للحزام الناري من المضاعفات الهامة جدا وهذه الآلام على هيئة إحساس بالحرق أو الوخز وهى آلام مبرحة قد تدوم لفترة ليست قليلة بعد شفاء الإصابة الجلدية, وقد تصيب أيضا بعض المرضى بعتامة في قرنية العين وفى هذه الحالة يجب الإسراع إلى طبيب العيون فورا لمتابعة الحالة في بدايتها قبل أن تتدهور .

بالنسبة للعلاجات الموضعية لهذا المرض فهي بسيطة مثل الكلامينا وبعض المراهم الأخرى , ويفضل تعاطي عقار مضاد للفيروسات مثل عقار الأسيكلوفير في 48 ساعة الأولى من حدوث الطفح.


بوابة الشباب






ارسل الموضوع لاصدقائك علي الفيس







 


المصدر : منتديات الحق والضلال










   
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

سياسة الخصوصية - privacy policy

الساعة الآن 10:37 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise v2.6.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
.:† جميع الحقوق محفوظة لموقع الحق والضلال †:.
Supported By senksarhosting.com
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
Widget

 Subscribe in a reader

Add to Alesti RSS Reader Add to Alesti RSS Reader