هل يتم تجريد علياء المهدي من الجنسية المصرية ؟!

 


الرجوع للصفحة الرئيسية


العودة   منتديات الحق والضلال > منتدى الاخبار موقع الحق والضلال > الأخبار العامة

الأخبار العامة اخر اخبار العالم يوميا

 


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-Dec-2012   #1
S&R
المسؤل الثانى عن المنتدى





S&R غير متصل



افتراضي هل يتم تجريد علياء المهدي من الجنسية المصرية ؟!

هل يتم تجريد علياء المهدي من الجنسية المصرية ؟!
2012-12-31 16:38:34

christian-dogma.com

! important] تقدم ناشط حقوقي ببلاغ للنائب العام المصري لتجريد الناشطة علياء المهدي من الجنسية المصرية إثر قيامها قبل 10 أيام بالتعري بمشاركة ناشطات من منظمة "فيمين" الأوكرانية أمام السفارة المصرية في العاصمة السويدية ستوكهولم، رفضا للدستور الجديد.

وبعد أن أثارت خطوة المهدي ردود فعل غاضبة بين المعارضين والمؤيدين للدستور على حد سواء، جاء هذا البلاغ ليتهم الناشطة بالإساءة وتشويه سمعة مصر وازدراء الأديان، وفقا لما ذكره مصدر حقوقي ليونايتد برس إنترناشونال.

وحسب تقرير لسكاي نيوز ..قال مقدم البلاغ، محمود عبد الرحمن، إن المهدي كتبت في 20 ديسمبر الجاري "على جسدها عبارات مسيئة لمشروع الدستور باللغة الإنجليزية، وذلك بمساعدة اثنين من الناشطات بمنظمة فيمين الدولية التي تدعي الدفاع عن حقوق المرأة".

وتوجهت المهدي بعد ذلك برفقة الفتاتين إلى مبنى السفارة في ستوكهولم حيث عمدن إلى التعري، الأمر الذي اعتبره عبد الرحمن في بلاغه "تشويها لسمعة مصر.. وكذلك ازدراء الأديان بمعاونة آخرين".

وحسب الصور التي نشرتها وسائل الإعلام، فإن المهدي كانت تحمل العلم المصري وتضع على رأسها إكليلاً من الزهور، وكتبت على جسدها العاري بالإنجليزية عبارة "الشريعة ليست دستوراً".

وأرفق عبدالرحمن شريط فيديو للواقعة والذي كانت منظمة "فيمين" نشرته على صفحتها في فيسبوك قبل بدء المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور المصري الذي يقول معارضون إنه ينتهك حقوق الأقليات والمرأة.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تقدم فيها علياء المهدي على التعري، إذ نشرت العام الماضي صورة لها وهي عارية بالكامل في مدونتها الخاصة احتجاجا على ما وصفته بـ"قمع النساء في مصر".

وفي تصريحات مؤخرا ، أكدت علياء تلقيها رسائل تهديد بالقتل، ووابل من السباب الجنسي بعد التظاهرة، من بعض الشخصيات المجهولة في مصر، مؤكدة أنها في حالة عودتها لمصر ستسجن، متوقعة قتلها إذا استمر الحكم الحالي في مصر.

وأكدت علياء أن دعاة الحرية في مصر، الذين اعترضوا على مظاهراتها الأخيرة واعتبروها تضرهم في مواجهتهم للتيار الديني في معركة الدستور - كما وصفتهم - "يساومون على أفكارهم من أجل تحقيق أهدافهم"، موضحة أنهم "يدعون الحرية ولكنهم لا يستطيعون تطبيق أفكارهم الحقيقية"، واستنكرت أيضا مهاجمة العلمانيين لها، مؤكدة أن "الناس لن يقتنعوا بأفكار في ظل استمرار الخوف من طرحها".

وأوضحت علياء أن الدستور الجديد "يؤصل للتمييز ضد للمرأة، ويمهد لسلبها المزيد من الحقوق".

وتتمنى علياء، اللاجئة السياسية بالسويد، العودة من جديد لمصر، لكنها تخشى تعرضها للاعتقال أو الاغتيال، وهو ما يمنعها من استكمال مسيرة الحرية التي بدأتها، مؤكدة أنها ستكمل المسيرة من الخارج عن طريق إصدار كتاب عن قصة حياتها وقصص فتيات أخريات .


christian-dogma.com








ارسل الموضوع لاصدقائك علي الفيس







 


المصدر : منتديات الحق والضلال










    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

سياسة الخصوصية - privacy policy

الساعة الآن 06:00 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.

vBulletin Optimisation provided by vB Optimise v2.6.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
.:† جميع الحقوق محفوظة لموقع الحق والضلال †:.
Supported By senksarhosting.com
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
Widget

 Subscribe in a reader

Add to Alesti RSS Reader Add to Alesti RSS Reader