قرار الثانوية الجديد يثير غضب الطلاب ويهددون بالاعتصام

 


الرجوع للصفحة الرئيسية


العودة   منتديات الحق والضلال > منتدى الاخبار موقع الحق والضلال > الأخبار العامة

الأخبار العامة اخر اخبار العالم يوميا

 


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-Mar-2013   #1
انا ابنك انا راجعلك
مشــرف عـــام





انا ابنك انا راجعلك متصل الآن



افتراضي قرار الثانوية الجديد يثير غضب الطلاب ويهددون بالاعتصام


christian-dogma.com




كايرو دار

أثار القرار الوزارى رقم"88" لسنة 2013 والصادر بتاريخ 26 مارس 2013، والذى يوضح عدد المواد التى يدرسها الطالب ودرجات المواد ومسألة الغياب والحضور غضب كثير من الطلاب، وقال بعض الطلاب فى تصريحات خاصة لـ"كايرو دار " رافضين ذكر أسمائهم إنه سوف يتم تنظيم وقفات احتجاجية لوقف هذا القرار.

وتباينت آراؤهم حول القرار كالاتى:

وصف الطالب جلال الغباشى بمدرسة الإبراهيمية هذا القرار بغير العادل لأن الطلاب لم يعتادوا هذا النظام منذ الصغر فكيف نطبقه الآن بدون أى تمهيد؟.

وأشار إلى أنه من الصعب إلزام الطالب بالحضور فى حين أنه لن يستفد شيئا من المدرسة لاعتماده على الدروس الخصوصية، لافتا إلى أن قرار الوزارة وضع حبال المدرسين على رقاب الطلبة، مما سيجعل من الصعب التوفيق بين المذاكرة والمدرسة والدروس الخصوصية التى لا غنى عنها فى ظل عدم كفاية الشرح فى المدارس، وطالب الغباشى الوزارة الاختيار بين إلغاء الغياب أو وضع نظام امتحانات القدرات الذى يلغى الدروس الخصوصية من الحياة اليومية.

من جانبهن، قالت الطالبات أسماء خليل وفاطمة رمضان وابتهال محمود على إن هذا القرار سوف يفتح الباب على مصراعيه أمام المدرسين لخصم درجات أعمال السنة من الطلاب، بالإضافة إلى أن المادة الـ "7" والتى نصت على أن يسجل غياب طلاب الصف الثالث الثانوى يوميا عن كل فترة دراسية وكل فترة دراسية مدتها 90 دقيقة ويوقع مدرس الفترة على كشف الغياب ويحتفظ مدير المدرسة بتلك الكشوف بعد تسجيلها فى فترة" 5" سلوك لكل فصل وتحويل الطالب إلى نظام المنازل، وهو ما يجبر الطلاب على الحضور إلى المدرسة وبالتالى لا يستطيع الطالب التوفيق بين المدرسة والمذاكرة وتراجع ساعات المذاكرة إلى الضعف.

وأضافت الطالبات أنه لا يجب وضع درجات أعمال سنة فى الصف الثالث الثانوى لأن الطالب يعتمد على مجهوده فى المذاكرة وورقة الإجابة كما كان فى السنوات السابقة حتى يحصل الطال على أعلى الدرجات

من جانبها، قالت الطالبة أسماء خالد إن القرار مجحف لجميع الطلاب ويؤدى إلى ضياع وقت الطلاب لأن العام الدراسى مكون من ترمين الأول والثانى وبالتالى كانت المناهج تتنهى فى شهر واحد وتبدأ المراجعة التى تستمر ما يقرب من 4 أو 5شهور. وتطبيق هذا النظام سيؤدى إلى ضياع عدم تحصيل درجات آخر العام.




ارسل الموضوع لاصدقائك علي الفيس







 


المصدر : منتديات الحق والضلال










آخر تعديل املى قلبى بحبك يايسوع يوم 30-Mar-2013 في 10:32 AM.
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

سياسة الخصوصية - privacy policy

الساعة الآن 01:56 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.

vBulletin Optimisation provided by vB Optimise v2.6.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
.:† جميع الحقوق محفوظة لموقع الحق والضلال †:.
Supported By senksarhosting.com
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
Widget

 Subscribe in a reader

Add to Alesti RSS Reader Add to Alesti RSS Reader