بالصور..”شبيه مرسي”.. ”رمضان” الذي أصبح ”سيادة الرئيس”

 


الرجوع للصفحة الرئيسية


العودة   منتديات الحق والضلال > المنتديات العامة > الأخبار العامة

الأخبار العامة اخر اخبار العالم يوميا

 


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-May-2013   #1
املى قلبى بحبك يايسوع
المسؤل الثانى عن المنتدى






املى قلبى بحبك يايسوع غير متصل



افتراضي بالصور..”شبيه مرسي”.. ”رمضان” الذي أصبح ”سيادة الرئيس”

بالصور..”شبيه مرسي”.. ”رمضان” الذي أصبح ”سيادة الرئيس”
2013-05-31 01:39:12


christian-dogma.com
لا يمكن لمن يمر بجوار برج باسم إحدى الشركات المشهورة في قطاع السياحة بميدان العباسية بالقاهرة ألا أن يتوقف عند كم الحفاوة التي يقابل بها المارة ''رمضان'' (في العقد السادس من عمره) أحد الباعة الجائلين في جوار البرج، وهي الحفاوة التي يصحبها عبارة ''أهلا سيادة الرئيس'' التي اعتاد على سماعها كل يوم أكثر من مرة.

الكلمة للوهلة الأولى تبدو غريبة على الأذن، لكنها ليست بغريبة على العين التي تستطيع بسهولة إدراك الشبه الكبير بين ''رمضان'' السوهاجي (نسبة إلى محافظة سوهاج جنوبي مصر التي ينتمي إليها) وبين الرئيس المصري محمد مرسي. ''رمضان السوهاجي'' الذي يتخذ من رصيف بالمنطقة المجاورة للبرج مكانا يبيع فيه بعض السلع البسيطة منذ أربعين عاما، قال: ''لقد اقتربت من نسيان اسمي الحقيقي من كثرة ما يناديني الناس باسم سيادة الرئيس للشبه الكبير بيني وبين الرئيس محمد مرسي''. ورغم أن ''رمضان'' من متابعي برامج التلفزيون إلا أنه أدرك هذا الشبه من خلال شيخ المسجد المجاور لمنزله، وكان ذلك أثناء الحملة الانتخابية لمحمد مرسي في انتخابات الرئاسة. ومضى موضحًا: ''فوجئت بشيخ المسجد يعطيني ورقة عليها صورة مرسي وبرنامجه الانتخابي، وقال لي انتخب هذا الرجل فهو شبهك''. وتابع: ''أخذت أنظر للصورة بتمعن لأكتشف أني فعلا أشبهه بدرجة كبيرة''. ويشعر ''رمضان'' بفخر كبير لهذا الشبه الذي أكسبه شهرة في المنطقة، وربما ''مشترين'' أيضًا، يأتون لشراء السلع منه للتأكد عن قرب من الشبه الذي يجمعه بالرئيس المصري. هذه الفائدة التي جناها من هذا الشبه ربما تكون هي التفسير الأرجح للحب الجم والتقدير الشديد الذي أبداه ''رمضان'' تجاه الرئيس مرسي، لكنه فاجأ بقوله: ''أنا أحب الرئيس مرسي، لأنه رجل تقي، ولم أشعر في عهده بمضايقات من الشرطة، مثلما كنت أشعر أيام الرئيس السابق حسني مبارك''.

وفي مقارنة بين العصرين، أضاف: ''في الماضي كنت أدفع للشرطة إتاوة (مبلغ من المال كضريبة غير قانونية) حتى أستمر بالبيع في هذا المكان، وكانت الشرطة إذا صادرت السلع في احيان أخرى، يتم نهبها، أما الآن فالوضع أفضل بكثير''. لكنه في المقابل يدعو زملاءه من الباعة الجائلين إلى عدم المبالغة في ارتكاب المخالفات حتى لا يستفزوا الشرطة. وقال: ''كما ترى أنا أتخذ مكانا على جانب الطريق حتى لا أسبب إشغالات، وأتعامل مع المشترين بكل ذوق وأدب''.

christian-dogma.com

christian-dogma.com

christian-dogma.com


christian-dogma.com








ارسل الموضوع لاصدقائك علي الفيس







 


المصدر : منتديات الحق والضلال










   
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

سياسة الخصوصية - privacy policy

الساعة الآن 08:21 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise v2.6.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
.:† جميع الحقوق محفوظة لموقع الحق والضلال †:.
Supported By senksarhosting.com
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
Widget

 Subscribe in a reader

Add to Alesti RSS Reader Add to Alesti RSS Reader