مفاجأة.. تورط الشاطر في "ساي يور واي" وتهريب 190 ميلون دولار للخارج

 


الرجوع للصفحة الرئيسية


العودة   منتديات الحق والضلال > منتدى الاخبار موقع الحق والضلال > الأخبار العامة

الأخبار العامة اخر اخبار العالم يوميا

 


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-Oct-2013   #1
androw
صـــــــاحب الـــــموقع





androw غير متصل



افتراضي مفاجأة.. تورط الشاطر في "ساي يور واي" وتهريب 190 ميلون دولار للخارج

مفاجأة.. تورط الشاطر في "ساي يور واي" وتهريب 190 ميلون دولار للخارج






christian-dogma.com
المستشار رامى عبد الهادى
نيرة عبد العزيز

شهدت جلسة محاكمة إنجي حبيب مالكة شركة "ساي يور واي" مساء أمس الثلاثاء بمحكمة جنح النزهة بمجمع محاكم مصر الجديدة والتي يحاكم بها 7 متهمين آخرين بينهم شقيقا المتهمة ومحمد حبيب وهيثم حبيب "هاربين" ومعاونيها أحمد مستور نصر ومحمد سمير وأشرف محمد "هارب" ومالك موقع شركة ساي يور واي "الأم" ومالك الموقع الرئيسي يدعي "تارون تاريكا" هندي ومقيم بالصين" هارب" والمطرب حاتم فهمي بتهمة النصب والاحتيال في القضية رقم 9633 /2013 والمعروفة إعلاميا باسم شركة " ساي يور واي " للتسويق الشبكي والإليكتروني حيث تعتبر هذه الجلسة التي استمرت قرابة 4 ساعات الأطول بين جلسات المحاكمة حيث بدأت في تمام الثالثة والنصف واستمرت حتي الساعة السابعة والنصف تخللها استراحتين لمدة ربع ساعة.


بدأت الجلسة عقب وصول المتهمة بساعة كاملة تم فيها الاستعداد واتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة خشية تعدي الأهالي والمجني عليهم على المتهمة التي حضرت في ملابسها البيضاء متخفية خلف غطاء الرأس وتم إيداعها بقفص الاتهام تمهيدا لبدء الجلسة كما وصل المطرب حاتم فهمي وأحمد مستور ومحمد سمير، فيما تغيب 5 متهمين آخرين هاربين.


بدأت وقائع الجلسة باستماع هيئة المحكمة إلى مرافعة المدعين بالحق بالمدني حيث طالب عادل قرني المحامي بإعادة أوراق القضية إلى النيابة العامة لتصحيح وضع المجني عليهم الذين قاموا بتحرير محاضر مرفقة ومجمعة على الرغم من اختلاف الأشخاص والأماكن والتواريخ والطريقة وطالب أن تأخذ عدالة المحكمة اعتبار أن كل مجني عليه على حدة.


فيما طالب صادق المحامي بنسخ أوراق القضية وإحالتها إلى الجنايات وفصل واقعة بلاغات شركة "اير لاينز" عن القضية واستمعت المحكمة إلى مقطع فيديو مسجل للمتهمة إنجي وهي تؤكد للمجني عليهم أنها مسئولة عن أموالهم بجانب تقاضيها مبلغ 300 جنيه عمولة عن كل مشترك والتي أقرت المتهمة أن عدد المشتركين بلغ 35 ألف مشترك.


واستمتعت المحكمة في أعقاب ذلك إلى عدد من المجني عليهم الحاضرين وشهادتهم بخصوص الواقعة حول كيفة الاشتراك
أعقبقها مناقشة المتهمين حول فيما نسب إليهم وأجابوا بالنفي وأنكرت المتهمة معرفتها بالمجني عليهم ونفي كذلك المطرب صلته بالواقعة وأقر بأن المتهمة وجهت له دعوي لحضور إحدي حفلاتها الخاصة بالشركة وقال إنه مثله مثل أي مشترك بالنسبة لواقعة شركة "جلوبال " وأقر بحضوره من تركيا أعقاب اتهامه بالنصب ثقة منه في نزاهة القضاء المصري.


وبعد الاستراحة واصلت المحكمة الاستماع إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين وبدأت بسماع دفاع المتهمة الأولي، حسام لطفي والذي دفع بانتفاء التأثيم والعقاب عن موكلته وانتفاء أركان جريمة النصب بجانب قصور تحقيقات النيابة العامة نافيا وجود توصيف قانوني يحدد جريمة النصب الإلكتروني ويعاقب عليها، وأن جميع المجني عليهم تسابقوا في الاشتراك بقصد التربح من خلال حسابات إليكترونية على موقع الشركة.


ودفع المحامي محمد زكريا البقلي بالتعاون مع علا زكريا البقلي المحامية بعدم قانونية القبض والتفتيش بالنسبة لموكله المتهم الرابع أحمد مستور مؤكدا على عدم توافر أركان الجريمة بشقيها وعدم جدية تحريات المباحث وشيوع الاتهام من جانب المجني عليهم مدللا على ذكر موكله في أوراق القضية بمحمد مستور في إشارة إلى عدم معرفة صاحب الاتهام بموكله وطالب ببرائته مما نسب إليه.


فيما فجر مجدي عبد الحافظ محامي المتهم الخامس محمد سمير بالاشتراك مع محمد عبد الحميد العمدة مفاجآة من العيار الثقيل عندما ذكر أمام هيئة المحكمة إخلاء سبيل متهمين يعملان بشركة الغانم للصرافة من القضية بناء على توصية من المهندس خيرت الشاطر أثناء حكم المعزول والمثبت في التحقيق أن المدعو " ياسر.ت"موظف بشركة الغانم للصرافة قام بتحويل مبلغ 190 مليون دولار إلى الخارج لصالح المتهمة وأكد أن موكله لم يقم بأي دور قيادي حيث كان مشتركا عاديا وقام بتسليم نفسه كمتهم دون طلبه من السلطات.


وعقب استراحة آذان المغرب استمعت المحكمة إلى أيمن مبروك محامي المطرب حاتم فهمي والذي طالب ببرائته من القضية لعدم صلته بها ودفع بعشوائية التحريات وتحدث عن واقعة اختطافه ومساومته مقابل التنازل عن محضر اختطافه مقابل تنازل مختطفوه عن اتهامه بالنصب وأكد أن موكله المطرب تم الزج به في الواقعتين جلوبال وساي يور واي ككبش فداء.


يذكر أن المحكمة شهدت تواجدا أمنيا مكثفا برئاسة العميد نبيل ذكي والنقيب أسامة سعد وتم فرض كردون أمني أمام قاعة المحاكمة.


صدر القرار برئاسة المستشار رامي عبد الهادي وبحضور باسم الجرف ممثل النيابة العامة وأمانة سر عيد متري.


christian-dogma.com





ارسل الموضوع لاصدقائك علي الفيس







 


المصدر : منتديات الحق والضلال










    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

سياسة الخصوصية - privacy policy

الساعة الآن 11:11 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.

vBulletin Optimisation provided by vB Optimise v2.6.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
.:† جميع الحقوق محفوظة لموقع الحق والضلال †:.
Supported By senksarhosting.com
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
Widget

 Subscribe in a reader

Add to Alesti RSS Reader Add to Alesti RSS Reader