خطة لضرب سد النهضة بضربة جوية واحدة حال بناؤه

 


الرجوع للصفحة الرئيسية


العودة   منتديات الحق والضلال > المنتديات العامة > الأخبار العامة

الأخبار العامة اخر اخبار العالم يوميا

 


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-Nov-2013   #1
androw
صـــــــاحب الـــــموقع





androw غير متصل



افتراضي خطة لضرب سد النهضة بضربة جوية واحدة حال بناؤه

«خبير مياه»: «مبارك» أعد خطة لضرب سد النهضة بضربة جوية واحدة حال بناؤه

الجمعة 1 نوفمبر 2013


christian-dogma.com


قال الدكتور نادر نور الدين خبير المياه وأستاذ الأراضي والمياه بجامعة القاهرة، إنه صدم عقب تصريحات الدكتور حازم الببلاوي، حول أن سد النهضة سيكون سبب خير ورخاء لمصر، حسب تعبيره.
وأضاف نور الدين، خلال حواره ببرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث"، أنه "كان ينبغي على رئيس الوزراء الإشارة إلى أن الخير سيعم على مصر والسودان حال تنفيذ إثيوبيا للتوصيات"، على حد قوله.
وأوضح خبير المياه، أن مصر لا يمكنها الاستفادة من سد النهضة بل سيكون له تأثيرات كارثية، مشيرًا إلى أن تقرير اللجنة الثلاثية ذكر أن السد بلا دراسات أو أبحاث علمية.
وأشار أستاذ الأراضي والمياه بجامعة القاهرة، إلى أن "جميع دول العالم رفضت تمويل سد النهضة إكرامًا لمكانة مصر"، مؤكدًا أنه تم التوقف في بناء سد النهضة لتوقف التمويل القادم من الخارج، الأمر الذي دفع إثيوبيا للتفاوض مع مصر، حسب قوله.
وشدد الدكتور نادر نور الدين، على أن منطقة سد النهضة غير مهيئة بسبب ارتفاع كمية الطمي، منوهًا بأن إجمالي موارد إثيوبيا المائية يصل إلى 123 مليار متر مكعب من المياه، 52 مليار متر مكعب منهم داخل الأراضي الإثيوبية تستخدم في استثمار 5 مليون فدان للوقود الحيوي.
وتابع: "احتمالية انهيار سد النهضة تبلغ أكثر من 90% في العشر سنوات الأولى لإنشائه، وسيؤدي إلى كارثة فيما يخص الثروة السمكية"، مستطردًا: "التسجيلات الأخيرة للرئيس السابق حسني مبارك، جاء فيها بأنه أعد خطة لضرب سد النهضة بضربة جوية واحدة، وأن الخطة موجودة لدى القوات المسلحة، وهو الأمر الذي حول من نبرة الجانب الإثيوبي لاستشعارهم للخطر"، على حد زعمه.
من جانبه، قال السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن هناك رؤية مصرية واضحة على عدم الاعتراض على أحقية الأفارقة في التنمية دون الإضرار بمصالح مصر وأمنها المائي، حسب قوله.
وأضاف عبد العاطي، في مداخلة هاتفية له بالبرنامج، أنه لا صحة لما يقال عن أن مصر تقف ضد حق الأشقاء الأفارقة للاستفادة من الموارد الطبيعية لها، مشيرًا إلى أن زيارة وزير الخارجية الأخيرة للكونغو وبورندي نفت كل ذلك، على حد تعبيره.


christian-dogma.com




ارسل الموضوع لاصدقائك علي الفيس







 


المصدر : منتديات الحق والضلال










   
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

سياسة الخصوصية - privacy policy

الساعة الآن 02:22 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise v2.6.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
.:† جميع الحقوق محفوظة لموقع الحق والضلال †:.
Supported By senksarhosting.com
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
Widget

 Subscribe in a reader

Add to Alesti RSS Reader Add to Alesti RSS Reader