"هاشتاج السيسي".. "مش قلة أدب.. دي لغة العصر"
نسخة المحمول

 

الرجوع للصفحة الرئيسية


العودة   منتديات الحق والضلال > المنتديات العامة > الأخبار العامة

الأخبار العامة اخر اخبار العالم يوميا

 


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-Mar-2014   #1
lolo.mrmr
عضو مميز جدا





lolo.mrmr غير متصل



افتراضي "هاشتاج السيسي".. "مش قلة أدب.. دي لغة العصر"

"هاشتاج السيسي".. "مش قلة أدب.. دي لغة العصر"



christian-dogma.com
<li class="facebook" style="direction: ltr; float: left; margin-right: 5px; padding: 0px 5px; list-style: none; border-right-width: 1px; border-right-style: solid; border-right-color: rgb(223, 223, 223); font-family: Tahoma;">

<li class="tw_like" style="width: 90px; padding: 0px 5px; direction: ltr; float: left; margin-right: 5px; list-style: none; border-right-width: 1px; border-right-style: solid; border-right-color: rgb(223, 223, 223); font-family: Tahoma;">
<li class="pluse" style="width: 90px; direction: ltr; float: left; margin-right: 5px; padding: 0px 5px; list-style: none; border-right-width: 1px; border-right-style: solid; border-right-color: rgb(223, 223, 223); font-family: Tahoma;">
<li class="print-icon" style="height: 30px; direction: ltr; float: left; margin-right: 5px; padding: 0px 5px; list-style: none; border-right-width: 1px; border-right-style: solid; border-right-color: rgb(223, 223, 223); font-family: Tahoma;">
christian-dogma.com
<li class="email-icon" style="height: 30px; direction: ltr; float: left; margin-right: 5px; padding: 0px 5px; list-style: none; border-right-width: 0px; font-family: Tahoma;">
christian-dogma.com

السيسي

حسن فؤادفي: السبت, 29 مارس 2014 19:28
هاشتاج جديد ولد في العالم الافتراضي، وانتشر كالنار في الهشيم على أرض الواقع، ليحتل المرتبة الأولى عالميًا كأعلى مشاهدة على موقع الـ "فيس بوك" والثالث على موقع "تويتر"، بعدد مشاهدات (impressions) تجاوزت 106 ملايين، وعدد تدوينات (posts) تخطت الـ 60 مليونًا، -حتى هذه اللحظة-.

هل هو تطاول يرفضه المجتمع المصري، أم مرادف لغوي اطلق في فترة ما قبل عام 1949 على رجل الشرطة المعني بالذهاب إلى بيوت البغاء للتأكد من صحة تراخيص مزاولة المهنة؟

أم كما قال الحسن البصري: "ليس للفاسق ولا لأهل الأهواء والبدع غيبة ! ولا للسلطان الجائر غيبة".

(#انتخبوا_..)، هاشتاج انتشر بمجرد إعلان المشير عبد الفتاح السيسي استقالته من منصب وزير الدفاع وإعلان ترشحه لرئاسة الجمهورية كمرشح مدني، الأمر الذي أعطى مبررًا قويًا لمستخدمي هذا الهاشتاج أنه موجه لشخص مدني وليس عسكري.

لم يقتصر استخدام الهاشتاج في العالم الافتراضي، بل نزل إلى أرض الواقع واستخدمه معارضو النظام الحالي ومعارضو ترشح عبد الفتاح السيسي في هتافاتهم، وطباعته كجرافيتي على الحوائط في الشوارع والميادين والمواصلات العامة، بل وعلى العملات المعدنية.

الأمر الذي وصل بإحدى الفضائيات اللبنانية أن تذيع تقريرًا مصورًا استخدمت فيه اللفظ صراحة وتم ترجمته إلى عدة لغات، بل إن مجلة التايم الأمريكية نشرت الجرافيتي كاملاً على صفحتها، وتم تسجيل اللفظ كاسم شهرة للمرشح عبد الفتاح السيسي على بوابة ويكيبيديا الشهيرة، بل إن محرك البحث الشهير جوجل عندما تكتب لفظ الـ(...) يقترح لك كلمة (السيسي).

وحول (#انتخبوا_...) تجوَّلت "مصر العربية" لتوصيف حالة المدونين مع الأخذ في الاعتبار أن غالبية المشاركين فيه من المعارضين لانتخاب السيسي.

آراء الأكثر تأثيرًا في المجتمع الافتراضي (Most Influential)

نستهل التدوينات بتعريف الهاشتاج للدكتور (Ahmed Ghanim) حيث قال (حملة #انتخبوا_... مش قلة أدب..دي التطبيق العصري لقصة "اني أرى الملك عاريا" اللي فيها طفل صحى الناس من أوهامهم. .وكلمة (...) صادمة لكنها في الحقيقة كانت وظيفة في الشرطة المصرية وانتهت باغلاق بيوت الدعارة لغاية ما جه السيسي وأحياها..عشان كده ماتتكسفش تقول #انتخبوا_.. لإنك ببساطة بتقول "اني أرى... عاريا"!).

أما عمرو عبد الهادي عضو جبهة الضمير فأرسل تحية للقناة التي أذاعت تقريرًا مصورًا حول الحملة فقال: "تحيه إلى مجموعة قنوات ‪#‎LBC فهي الوحيده في قنوات العالم التي صنعت تقريرا بالحقيقه كامله حول هاشتاج ‫#‏انتخبوا_الـ..، واظهرت مدى تحقير الشعب للسيسي".

وأتبعها بتدوينه أخرى ساخرة قال فيها: "هاشتاج ‫#‏انتخبوا_ال... اصبح الثاني عالميا كده يقدر ‫#‏السيسي ينزل انتخابات روسيا".

وقال (د. حمزة زوبع) القيادي بجماعة الإخوان المسلمين "الى الذين عاتبوني لأني قمت بالمشاركة في حملة #انتخبوا_ال... لا تلوموني أيها الأحبة فالجرح عميق و الدماء ليست رخيصة سامحوني".

وعن القلش تحدث الصحفي (سي سلامة عبد الحميد) فقال: "من النهاردة القلش على السيسي لا يعتبر إهانة للمؤسسة العسكرية لأنه لم يعد ينتمي لها. فضلا عن كونه مرشح رئاسي واهانته واجب قومي #انتخبوا_ال...". وتابعها بتدوينه "#انتخبوا_ال... يـا... بانت لبتك **** اول ما شوفنا سحنتك بعد ما قلعت بدلتك ****كله هيطلع على جتتـك".

وكعادته في النقد اللاذع قال (علاء صادق): " هاشتاج العصر #انتخبوا_الـ... رئيس لمصر، هكذا قالها الناقد الرياضي "، الذي قال في تدوينه أخرى "إذا سار العسكر على فسادهم ستكون مصر أول دولة في التاريخ يرأسها شخص.. شهرته ؟؟؟؟ إرجع لموقع ويكيبديا #انتخبوا_ال...".

وفي السياق نفسه قال الصحفي (Muhammad Shaaban): "الهاشتاج ده كوم وإن موقع ويكيبيديا باللغة الفرنسية يكتب عبد الفتاح السيسي الشهير بالـ... كوم تاني.. ‫#‏انتخبوا_ال...Top of Form
".

ورفضا لما بثته قناة LBC اللبنانية فقال (زين العابدين توفيق) " #انتخبوا_الـ... كهاشتاج ينفع في السوشيال ميديا اما ان يقال هكذا في التلفزيون فلا وألف لا. نقطة".

وكما قال الكاتب (عبد العزيز مجاور) "هذا الهاشتاج يؤكد أن الانقلابيين لن يستطيعوا أن يحكموا مصر في هدوء طالما شباب مصر هو القائد للثورة، فتحية لشباب مصر الأحرار وتحية لإبداعاتهم".

ولم يخلو الهاشتاج من شعر المدونين حيث قال (Mohamed Tolba Radwan): " أنا اللي حميتكوا م الإرهاب ومن الناموس والقرص وأنا اللي الناس فوضتني ورسموا صورتي بالملايين جرافيتي: ‫#‏انتخبوا_ال...".

والذي سبقه بتدوينة ردًا على رافضي الهاشتاج " الرفض الأخلاقي لهاشتاج ‫#‏انتخبوا_ال... في حد ذاته غير أخلاقي..".

واسترجاعًا لإحدى تسريبات السيسي عن حلم راوده بأنه سيأخذ ما لم يعطَ لأحد قال الإعلامي (محمد جمال هلال): " هو محدش قاله في الحلم على ان اللي هيدهوله ده هيبقي لقب لم يأخذه عسكري من قبله انه لقب ال...
#انتخبوا_ال...".


تدوينات ساخرة من دعوات تغيير الهاشتاج

وردًا على من يخجل من استخدام الهاشتاج قال (Aly Khafagy) أحد شباب الإخوان المسلمين: " بالنسبة للاخوة المؤدبين اللي مكسوفين يشتركوا في حملة #انتخبوا_ال.. ممكن حضاراتكم تعملوا هاش تاج وتسموة #انتخبوا_ال..._استغفر_الله_العظيم او#انتخبوا_ال..._جزاك_الله_خيرا الادب اركنة شوية خلينا نعرف نفشخ السيسي الفرصة لا تعوض".

وفي نفس السياق قال (Hani Hodaib): " أنا متحفظ على هاشتاج ‫#‏انتخبوا_ال... لأن الحقيقة هوا بيحكم فعليا ومن فترة ، و الانتخابات دي شكليات من قبيل البرتوكول يعني.. و دا مش اعتراض على الشتيمة برغم إنها عيب و كدة، لأن السخرية و الشتيمة ممكن تكون الحاجة اللي فاضلة للناس رأيي يتغيّر الهاشتاج ل ‫#‏ال.._مستمر ".

أما (ربعاآوية حرة) فخالفتهم الرأي بقولها: "رغم النجاح والملايين اللى سجلها هذا الهاشتاج { مع تحفظى عليه } إلا أنى اقترح اختيار هاشتاج آخر مناسب يستخدمه جميع الرافضين للانقلاب لا يكون لفظا خارجا... لانه فيه ايضا عدد كبير مننا يرفض استخدام هذا الهاشتاج مثلى ويكون في هذا الهاشتاج الجديد ذم واهانة للمشير ولكن ليس بشكل بذئ واعتقد انه سيسجل ايضا نجاح كبير و يمكن استبدال احد الهاشتاجين بالآخر... أو استخدامهما معا".

وفي النهاية هل فعلاً سيساعد انتشار الهاشتاج -المسيء لعبد الفتاح السيسي المرشح الرئاسي- في سعي العالم للبحث عن السبب وراء إطلاق هذا اللفظ على قائد عسكري يصفه البعض بأنه البطل، أم سيظل الأمر مقتصرًا على منافسة الهاشتاج المؤيد (سانتخب السيسي) والذي وصفه موقع اليوم السابع بأنه الأول تداولاً في مصر على موقع تويتر، والمعارض (#انتخبوا_ال...) الذي ما زال يحتل المرتبة الأولى حسب تصنيفات المواقع المختصة.






ارسل الموضوع لاصدقائك علي الفيس







 


المصدر : منتديات الحق والضلال










   
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

سياسة الخصوصية - privacy policy

الساعة الآن 10:23 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise v2.6.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
.:† جميع الحقوق محفوظة لموقع الحق والضلال †:.
Supported By senksarhosting.com
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
Widget

 Subscribe in a reader

Add to Alesti RSS Reader Add to Alesti RSS Reader