خبير اقتصاد يتوقع ويتنبأ بالقرار التى سيصدره البنك المركزى الخميس القادم

منذ 2 اسابيع
June 19, 2022, 3:17 am
تبليغ
خبير اقتصاد يتوقع ويتنبأ بالقرار التى سيصدره البنك المركزى الخميس القادم

google-news google-news google-news

أسعار الفائدة في البنوك

ينتظر الشارع المصري قرار البنك المركزي يوم الخميس المقبل الموافق 23 يونيو الجاري ، تجتمع خلاله لجنة السياسة النقدية لمراجعة أسعار الفائدة على الجنيه ، وسط تخمينات من خبراء ومحليين بشأن التثبيت.

من جانبه قال د. عبد المنعم السيد الخبير الاقتصادي ومدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية ، إن تسارع البنك الفيدرالي في وتيرة رفع أسعار الفائدة إلى معدلات أعلى من المتوقع ، يهدف إلى السيطرة على التضخم. والذي بلغ حسب آخر الإحصائيات 8.6٪ وهو الأعلى منذ 4 عقود.

www.christian-dogma.com

السيد: سعر الفائدة على الدولار هتوصل إلى 3٪ بنهاية 2022

وأضاف السيد ، في تصريحات حصرية لاحد المواقع الاخبارية أن التوقعات تشير إلى أن سعر الفائدة على الدولار سيصل إلى 3٪ بنهاية عام 2022 ، مع مخاوف من الآثار السلبية للتشديد الكمي على الاقتصاد كالركود.

كما أشار إلى أن معظم الأسواق الناشئة تعتمد على الاستثمار في سندات الدين ، ما يسمى بالاموال الساخنة ، والتي سيذهب جزء كبير منها بالتأكيد إلى العملة الأمريكية ، بالتزامن مع استمرار ارتفاع الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي ، وبالتالي فإن هذه الاقتصادات سوف تفعل ذلك. مواجهة انخفاض في الاحتياطي النقدي.

www.christian-dogma.com

سوف يزداد عبء تكاليف الاقتراض بالنسبة للاقتصادات الناشئة

وتابع السيد ، أنه من المتوقع أن تدفع الاقتصادات الناشئة تكلفة أعلى للاقتراض على شكل استثمارات أساسية مع زيادة خدمة الديون ، حيث من المتوقع أن ترفع البنوك المركزية العالمية أسعار الفائدة ، كما فعلت دول الخليج ، من أجل حماية. أنفسهم ضد ظاهرة الدولرة.

ما الاسبابا التى ستدفع البنك المركزي المصري بعد رفع سعر الفائدة في اجتماع 23 يونيو.

يرى مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية أنه من غير المرجح أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة على الجنيه للمرة الثالثة على التوالي ، بناءً على توقعاته بأن أسعار الفائدة الحالية تتناسب مع الظروف الاقتصادية في مصر. ، وأن الزيادة بنسبة 3٪ التي حدثت بالفعل كافية حتى الآن.

www.christian-dogma.com

كما أبرز تفضيل توجيهات البنك المركزي المصري للبنوك المحلية ، وخاصة بنوك الدولة ، لإصدار أوعية ادخار بعوائد تفضيلية مثل شهادات 18٪ ثم شهادات 14٪ لجذب سيولة أولى بقيمة 690 مليار جنيه قبل قرار إيقافه.

على الرغم من رغبة البنك المركزي المصري في كبح جماح التضخم ، فإن زيادة أسعار الفائدة ستؤثر بشكل أكبر على الموازنة العامة للدولة ، بسبب ارتفاع أعباء خدمة الدين وزيادة تكلفة الاقتراض للمصانع والشركات ، وبالتالي ستستمر الأسعار فى الارتفاع .




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play