أحذر من مشروب يدمر الكبد ويصيبه بالسرطان

منذ 2 اسابيع
June 20, 2022, 11:14 am
أحذر من مشروب يدمر الكبد ويصيبه بالسرطان
صورة أرشيفية

google-news google-news google-news

الكبد هو عضو بحجم كرة القدم على الجانب الأيمن من البطن ، يقع أسفل الحجاب الحاجز مباشرة ومحمي بواسطة الضلوع السفلية للقفص الصدري. إنه أكبر عضو في الجسم.

يساعد الكبد فى هضم الطعام وتكوين المواد التى يحتاجها الجسم. كما انه يشارك فى العديد من العمليات المختلفه في الجسم. استهلاك كميات كبيره من الكحول لفترات طويله يمكن ان يتلف الكبد ، والكبد يشبه المصنع الكيميائى فى الجسم ، حيث ينتج العديد من المواد المهمه.

www.christian-dogma.com

شرب الكحول

نعلم جميعًا ان شرب الكحول له اثار سلبية خطيرة على الكبد ، ولكن الان ، وجدت دراسة جديدة ان شرب بعض المشروبات يمكن ان يزيد من احتمالية الاصابة بسرطان الكبد.

نظرت الدراسة ، التي تم تقديمها في حدث عبر الانترنت ، على عينة من اكثر من 90 الف امرأة شربن المشروبات المحلاة مثل الصودا مقارنة بأولئك الذين شربوا أقل من ثلاث مرات في الشهر.

وجد الباحثون أن النساء بعد سن اليأس كن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الكبد بشكل عام ، وأنه إذا شربن مشروبًا سكريًا واحدًا على الأقل يوميًا ، فإنهن معرضات لخطر الإصابة بالسرطان بنسبة 78٪.

أمراض الكبد

يقول الاستاذ المساعد فى قسم التغذيه بجامعه هارفارد: اذا تم تاكيد النتائج التى توصلنا اليها ، فإن تقليل استهلاك المشروبات المحلاه بالسكر قد يكون استراتيجيه للصحه العامه لتقليل عبء سرطان الكبد .

قال خبير التغذية يمكن أن تضر المشروبات الغازية بالكبد عن طريق التسبب في تراكم الدهون ، مما يؤدي في النهاية إلى الإصابة بأمراض الكبد .

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play