فوائد مذهلة للشمام ولن تتخيل ما يفعلة فى جسم المراة عندما تتناولة

منذ 2 اسابيع
June 21, 2022, 9:09 am
تبليغ
فوائد مذهلة للشمام ولن تتخيل ما يفعلة فى جسم المراة عندما تتناولة

google-news google-news google-news

فوائد الشمام للنساء

يساهم تناول الشمام في ترطيب الجسم. يعتبر الشمام من أكثر الفواكه غنى بالمياه. يحتوي ربع حبة شمام (150 جرامًا صافي) ، أي ما يعادل كوبًا صغيرًا من الماء. فكر في تناول الشمام وسط موجة الحر ولا تتردد.

الشمام منخفض السعرات الحرارية. محتواها من السكر معتدل ، حوالي 7٪ فقط ، بينما الثمرة المتوسطة 12٪. لذلك ، الوجبة الواحدة توفر فقط 50 سعرة حرارية ، وهذا مثالي إذا كنت تراقب لياقتك أو تتبع نظامًا غذائيًا للتخسيس.

www.christian-dogma.com

وفقًا لمجلة (سيدتي) ، إذا كنت تعاني من مرض السكري أو ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية في الدم ، فيجب أن تظل كمية السكر لديك معقولة: إذا اخترت تناول الكنتالوب ، فلا تأكل مصدرًا آخر من الحلويات.

يساعد تناول الشمام على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة. هذه الفاكهة غنية بالبيتا كاروتين ، وهو صبغة برتقالية مضادة للأكسدة تمنع الشيخوخة المبكرة للخلايا.

على وجه الخصوص ، فهو يساعد في الحماية من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية. وقد أظهرت دراسة أن تناول الشمام يقلل من احمرار الجلد عند التعرض للشمس.

بالإضافة إلى البيتا كاروتين ، يحتوي الشمام على أصباغ أخرى ، مثل اللوتين والزياكسانثين ، والتي على الرغم من وجودها في الجسم ، إلا أنها تتركز في شبكية العين وتحمي العين من الأشعة فوق البنفسجية ، وكذلك من الضوء الأزرق المنبعث )من الأجهزة الإلكترونية المختلفة . شاشات. وقد أظهرت بعض الدراسات العلميةه ان تلك المركبات تساعد في منع امراض العيون واعتام عدسة العين والضمور البقعي (المرتبط بالعمر (AMD).

www.christian-dogma.com

يخفف من تقلصات الدورة الشهرية

نظر لان لدى الشمام خصائص المضادة للتجلط فإنه يذيب الجلطات ويخفف من تقلصات العضلات.

إذا كنت تبحث عن فواكه صيفية يمكن تضمينها الى النظام الغذائى فإن لوفنيت باترا أخصائية التغذية لديها اقتراح آخر وهو المانجو و يعرف ايضا أنه غني بالكثير من العناصر الغذائية، يدعم صحه العين و يقلل الجسم كما أنه غني بمضادات الأكسدة و فاكهة المانجو مليئة بالبوليفينول وهي مركبات تعمل كمضادات للأكسدة لحماية الجسم من إتلاف الجذور الحره.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play