الصدمة قادمة أرتفاع وزيادة فى أسعار الأجهزة الكهربائية فى مصر في هذا الموعد

منذ 1 اسابيع
June 22, 2022, 2:24 pm
تبليغ
الصدمة قادمة أرتفاع وزيادة فى أسعار الأجهزة الكهربائية فى مصر في هذا الموعد
كتب

google-news google-news google-news

الصدمة قادمة أرتفاع وزيادة فى أسعار الأجهزة الكهربائية فى مصر في هذا الموعد

قال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، أشرف هلال، و إن قرار رفع أسعار الدولار الجمركي والذى جاء من 17 جنيهًا وارتفع مؤخرا وبأمر من وزارة المالية المصرية، وإلى سعر بلغ نحو 18.64 جنيه، فقد تسبب في زيادة التكاليف على المستوردين فى مصر وبصورة كبيرة خلال الايام الماضية والذى سوف ينعكس بصورة او بأخري خلال الايام والشهور المقبلة.

www.christian-dogma.com

كم بلغت أسعار الأجهزة الكهربائية المستوردة في مصر ؟

و قد أضاف رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، وذلك بحسب ما جاء في تصريحات صحفية، بأن هناك زيادة في أسعار الأجهزة الكهربائية المستوردة والتى لن تتخطى 5%، وموضحا أن الكميات المستوردة حاليا من الأجهزة الكهربائية ليست كبيرة، ولأن الاعتماد الكلي فى السوق المصري على الأجهزة المحلية.

www.christian-dogma.com

كم تبلغ نسبة استيراد الاجهزة الكهربائية فى مصر ؟

و قد أوضح رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، وأن الدولة تستورد أكثر من نسبة 80% من مُستلزمات إنتاج و نسبة تصنيع الأجهزة الكهربائية الحالية من الخارج.

وكانت قد ارتفعت أسعار الأجهزة الكهربائية مؤخرا في مصر والتى قد جاءت وما بين 15 وحتى 20، وذلك جاء منذ نشوب الحرب الروسية الأوكرانية، وبزيادة التضخم والذى جاء في مصر والعالم اجمع خلال الاشهر الماضية .

www.christian-dogma.com

ماهى حقيقة نقص الانتاج فى مصر ؟

وفي سياق متصل، ومن جانبه، فقد صرح مدير عام غرفة الصناعات الهندسية في اتحاد الصناعات، الدكتور كامل حجازي، وذلج جاء في وقت سابق، بأن هناك نقصًا في مدخلات الإنتاج في مصر ومن خلال الأشهر الماضية، وذلك جاء نتيجة تأخر فتح الاعتمادات البنكية للمصانع.

وقد لفت مدير غرفة الصناعات الهندسية، وإلى أن نقص استيراد الخامات؛ فقد أدى الى نقص بعض البضائع والمنتجات والتي يتم تصنيعها محليًا، ونظرًا لأن المصانع المصرية حاليا تعتمد بشكل كبير على مدخلات إنتاج مستوردة، وذلك جاء نتيجة تأخر البنوك الموجودة فى مصر في فتح اعتمادات الاستيراد وحتى الآن، وبرغم التوجيهات الحكومية المصرية بتيسير استيراد الخامات.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play