أحذر من ظهور هذه العلامة على ساقك تشير إلى تجلط الدم

منذ 1 اسابيع
June 22, 2022, 3:20 pm
تبليغ
أحذر من ظهور هذه العلامة على ساقك تشير إلى تجلط الدم
صورة أرشيفية

google-news google-news google-news

يحدث تجلط الأوردة العميقة عندما تتشكل جلطة دموية في وريد عميق ، عادة في الساق.

ينتج الانصمام الرئوي عندما تنكسر جلطة دموية وتنتقل من الرجل إلى الرئتين ، مما يشير إلى أنه من المهم أن تكون على دراية بالعلامات الموجودة على ساقك.

تحدث الإصابة بجلطات الأوردة العميقة بشكل كبير في أسفل الساق والفخذ ، غالبًا في جانب واحد من الجسم في كل مرة ، ووفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، فإن العلامة الرئيسية هي ألم في ربلة الساق أو الفخذ أو ربلة الساق.

www.christian-dogma.com

- أعراض الإصابة

قد يعاني الشخص المصاب بهذه المشكلة أيضًا من تورم في الساق ، أو تلون أحمر أو خطوط حمراء ، ودفء الجلد عند لمسه ، عندما يكون الشخص مصابًا بجلطات الأوردة العميقة.

يقوم جسم الإنسان بشكل طبيعي بإذابة جلطات الدم بعد أن تلتئم الإصابة الداخلية ، ومع ذلك ، عندما لا تذوب الجلطات بشكل طبيعي ، فإنها تقيد تدفق الدم الطبيعي إلى القلب ، وتتحول إلى حالة طبية خطيرة.

خطورة الانصمام الرئوي قاتلاً

يمكن أن يسبب مشاكل في التنفس ، على سبيل المثال ، قد يكون سببه ضيق التنفس غير المبرر أو التنفس السريع ، وقد يسبب أيضًا ألمًا في الصدر في أي مكان تحت القفص الصدري ، والذي قد يتفاقم مع التنفس العميق.

قد يتسبب الانسداد الرئوي أيضًا في زيادة معدل ضربات القلب وسرعته ، بالإضافة إلى الإغماء ، وهناك عدة طرق لتشخيصه ، إذا كنت قلقًا بشأن العلامات.

www.christian-dogma.com

إذا كانت لديك أعراض الإصابة بجلطات الأوردة العميقة ، توصي NHS بتحديد موعد طبي عاجل ، فهذه الخطوة مهمة جدًا خاصة إذا كنت تعاني من ضيق في التنفس وألم في الصدر.

إذا كنت تعانين من زيادة الوزن ، وتتناولين حبوب منع الحمل أو العلاج التعويضي بالهرمونات ، أو تعانين من الدوالي.

هناك أيضًا بعض المواقف المؤقتة عندما تكون في خطر أكبر. هذه مواقف مثل إذا كنت ملزمة بالفراش ، أو إذا كنت حاملاً أو إذا ولدت طفلًا في الأسابيع الستة السابقة ، وفي بعض الحالات ، يمكن أن يحدث ذلك بدون سبب واضح.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play