بيان تحذيرى من الارصاد وما ستشهدة البلاد خلال الايام القادمة بسبب منخفض جوى

منذ 1 اسابيع
2022-06-22T19:34:00+0200
تبليغ
بيان تحذيرى من الارصاد وما ستشهدة البلاد خلال الايام القادمة بسبب منخفض جوى

حالة الطقس الايام القادمة

مع قدوم الصيف ، تشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد ، مقارنة بالصيف الماضي ، بسبب تأثر مصر بامتداد المنخفض الجوي الموسمي من الهند.

كل ماتريد معرفته عن ارتفاع درجات الحرارة منذ الصيف الماضي بسبب امتداد المنخفض الهندي

درجات حرارة أعلى من الصيف الماضي

www.christian-dogma.com

تشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة لصيف 2022 ، مقارنة بمتوسط ​​درجات الحرارة صيف 2021 ، مع زيادة تتراوح بين درجة واحدة ودرجتين مئويتين ، وتتأثر مصر بامتداد المنخفض الجوي الموسمي للهند ، وهو منخفض يزيد من ارتفاع درجات الحرارة وكذلك ارتفاع نسبة الرطوبة في الهواء وبحسب الارصاد الجوية ستتأثر جميع مدن الجمهورية.

كما تتأثر الدولة خلال صيف عام 2022 بعدد من الموجات الحرارية القادمة من الصحراء الغربية للبلاد ، أو صحراء شبه الجزيرة العربية ، وتعمل أيضًا على زيادة درجات الحرارة.

طقس الايام القادمة

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية ، أن هناك ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة اعتبارا من يوم غد ، موضحة أن الارتفاع سيكون في المتوسط ​​ثلاث درجات ، لتصل إلى الحد الأقصى فوق القاهرة الكبرى ، يومي الجمعة والسبت التاليين ، 36 درجة مئوية.

وأضافت منار غانم أنه خلال الأيام الثلاثة المقبلة ، سيسود طقس شديد الحرارة نهاراً ومعتدل ليلاً في معظم أنحاء الجمهورية ، لافتةً إلى أن الكتل الهوائية القادمة من البحر الأبيض المتوسط ​​تتسبب في ارتفاع مستويات الرطوبة بالإضافة إلى ازديادها. فترات سطوع الشمس مما يؤدي إلى زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة. .

يتزامن ارتفاع درجات حرارة سطح البحر الأبيض المتوسط ​​مع بداية اليوم الفلكي الأول من الصيف ، وحذر خبراء الأرصاد الجوية من أن ارتفاع درجات الحرارة يعرضهم لخطر شديد حيث تتبخر المياه الدافئة بسرعة أكبر وتحمل الهواء بكمية كبيرة من الرطوبة التي تغذي الطقس القاسي.

وارجع خبراء الأرصاد موجة الحر الشديدة إلى المشاكل الناجمة عن تغير المناخ وتوقع حدوث وفيات إذا استمرت موجة الطقس القاسية.

وسجل جنوب شرق فرنسا وشمال شرق إسبانيا 49 درجة مئوية قبل 3 أيام ، وتجاوزت درجة حرارة سطح الأرض حاجز 50 درجة مئوية فوق إيطاليا.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play