وهج شمسي متضخم رعب فى قلوب العلماء من حدوث هذا الامر قريبا وما سيضرب الارض

منذ 1 اسابيع
June 23, 2022, 4:16 am
تبليغ
وهج شمسي متضخم رعب فى قلوب العلماء من حدوث هذا الامر قريبا وما سيضرب الارض

google-news google-news google-news

هل هناك انفجار شمسي؟

يخشى العلماء أن يضرب التوهج الشمسي الأرض قريبًا بسبب بقعة شمسية ضخمة تضاعف حجمها في غضون 24 ساعة فقط وتواجه الأرض الآن ، والبقع الشمسية هي مناطق مظلمة على سطح الشمس مرتبطة بنفثات إشعاعية مكثفة، وتبدو مظلمة. وذلك لانها تعتبر أبرد من الاجزاء الاخرى الموجودة على سطح الشمس.

من المعروف ان البقع الشمسية باردة نسبيًا وذلك لانها تتشكل بالمناطق التي تكون فيها المجالات المغناطيسية للشمس قوية بشكل خاص ، لدرجة أنها تمنع بعض الحرارة داخل الشمس من الوصول إلى سطحها.

www.christian-dogma.com

أي بقعة زاد حجمها في 24 ساعة؟

تُعرف البقعة الشمسية الموسعة حديثًا باسم AR3038 ، وتُظهر الصور من مرصد ديناميكيات الطاقة الشمسية التابع لناسا ، والتي التقطت يوم الأحد ، كيف تطورت خلال اليوم الماضي.

تقول شركة SpaceWeather إن البقعة الشمسية AR3038 كانت كبيرة ، لكنها الآن ضخمة ، حيث تضاعف حجم البقعة الشمسية سريعة النمو في غضون 24 ساعة فقط ، ويعني المجال المغناطيسي المرتبط بهذه البقعة الشمسية أنه من المحتمل أن يرسل انفجارًا شمسيًا من الفئة M على الأرض ، وهو ثاني أقوى نوع.

إذا كانت التوهجات الشمسية قوية بما فيه الكفاية ، فيمكنها تعطيل الأرض ، والتدخل في شبكات الاتصالات الراديوية وأنظمة الملاحة ، مما قد يتسبب في مشاكل للأشخاص الذين يعملون في الصناعات البحرية أو الجوية ، من بين أمور أخرى.

www.christian-dogma.com

كيف سيكون تأثير العاصفة الشمسية المحتملة

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن مشاعل الفئة M قد لا تكون معطلة بشكل خاص في جميع الحالات ، على الرغم من أن مشاعل الفئة M هي ثاني أقوى أنواع التوهج الشمسي ، إلا أنها تميل إلى التسبب فقط في التوهجات. أحداث التعتيم الراديوي المعتدلة.

مشاعل الفئة X الأقل شيوعًا هي تلك التي يمكن أن تسبب مشاكل أكثر خطورة ، فهي أقوى أنواع التوهجات ، على سبيل المثال ، يمكن أن يتسبب توهج X20 في توهين لاسلكي عالي التردد على جانب ضوء النهار من التضاريس لعدة ساعات ، والقوارب ولن تتمكن الطائرات من استخدام الإشارات الملاحية خلال هذا الوقت ، ولكن لحسن الحظ فإن مثل هذه الانفجارات البركانية نادرة جدًا ويقدر أنها تحدث أقل من مرة واحدة كل 11 عامًا.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play