وسط ترقب الجميع البنك المركزى سيحسم الجدل خلال ساعات بشان رفع سعر الفائدة

منذ 1 اسابيع
2022-06-23T07:43:00+0200
تبليغ
وسط ترقب الجميع البنك المركزى سيحسم الجدل خلال ساعات بشان رفع سعر الفائدة

قرار البنك المركزي المصري

يتخذ البنك المركزي المصري قراره بشأن أسعار الفائدة في اجتماعه يوم الخميس وسط ترقب في السوق وتباين آراء من المحللين وبنوك الاستثمار.

www.christian-dogma.com

تفاوتت التوقعات بين تثبيت أسعار الفائدة أو رفعها من 0.5٪ إلى 1٪.

يعقد البنك المركزي المصري اجتماعا للجنة السياسة النقدية لاتخاذ قرارها بشأن تحديد أسعار الفائدة غدا الخميس.

وكان البنك قد رفع أسعار الفائدة بنسبة 3٪ في الاجتماعين الأخيرين في مارس ومايو الماضي.

تبلغ أسعار الفائدة في مصر حاليًا 11.25٪ للودائع و 12.25٪ للقروض.

آخر قرارات البنك المركزي المصري 2022

اتفق عدد من البنوك الاستثمارية ، مثل بلتون فاينانشيال آند إتش سي للأوراق المالية ، على توجيه البنك المركزي لتحديد أسعار الفائدة في اجتماع الخميس.

www.christian-dogma.com

وقالت بلتون في مذكرة اليوم إن التأثير الكامل لارتفاع أسعار الفائدة على التضخم سيستغرق وقتا لينعكس في السوق ، لذلك نتوقع أن يحدد البنك المركزي أسعار الفائدة في اجتماع الغد ويبقيها دون تغيير للسيطرة على معدلات التضخم في ظل عدم اليقين الحالي.

وافق قسم الأبحاث في HC Securities على النصيحة السابقة ، مضيفًا أن معدلات التضخم كانت أقل من التوقعات ، حيث بلغت 13.5٪ في مايو ، عندما كان من المتوقع أن تكون 14٪ ، لذلك سيبقي البنك المركزي أسعار الفائدة كما هي.

واضاف ان البنك المركزي يعقد اجتماعات اخرى حتى نهاية العام سيرفع خلالها اسعار الفائدة بين 1٪ و 2٪ حسب الانعكاسات الداخلية والخارجية وحركة التضخم.

رفع أسعار الفائدة

بينما توقعت بنوك استثمارية أخرى قيام البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة إلى معدلات تتراوح بين 0.5٪ و 1٪.

وقالت Prime Securities Research إن البنك المركزي سيرفع أسعار الفائدة بنسبة 1٪ في اجتماع الغد ، خاصة مع قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مؤخرًا برفع أسعار الفائدة بنسبة 0.75٪ وتشديد السياسات ، مما قد يؤثر على القدرة على جذب الاستثمار.

أظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز أن البنك المركزي المصري قد يرفع أسعار الفائدة على الودائع بنسبة 0.5٪ إلى 11.75٪ ، وكذلك على القروض بنسبة 0.25٪ إلى 12.5٪ ، في إطار جهوده للحد من ارتفاع التضخم.

قال وائل زيادة رئيس شركة زيلا كابيتال ، إن البنك المركزي سيرفع أسعار الفائدة بنسبة 0.5٪ ، بناءً على قرارات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وقرارات البنوك المركزية حول العالم.

وأضاف أن قرارات رفع أسعار الفائدة حول العالم تضغط على البنك المركزي المصري وعملات الأسواق الناشئة ، ومن أجل الحفاظ على قوة الجنيه ومرونته ،يجب رفع سعر معدلات الفائدة.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play