هام بشأن صرف معاش تكافل وكرامة شهر أبريل بالزيادة الجديدة

الحق والضلال

وزارة التضامن الاجتماعي حددت موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر أبريل 2024 بالزيادة الجديدة، والتي تبلغ نسبتها 25 بالمائة وفقا لقرار رئيس الجمهورية، للمستفيدين من برنامج الدعم النقدي.

تحديد موعد صرف معاش تكافل وكرامة

وزارة التضامن الاجتماعي حددت موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر أبريل 2024 بالزيادة الجديد،. ومن المتوقع أن يستفيد من هذا الصرف حوالي 5.2 مليون أسرة، وهو عدد المستفيدين من برنامج الدعم النقدي.

ووفقًا لتصريحات الوزارة، فإن موعد صرف معاش تكافل وكرامة 2024 لشهر أبريل بالزيادة الجديدة، سيكون يوم السبت الموافق 15 أبريل الحالي، بعد انتهاء إجازة عيد الفطر مباشرة.

https://christian-dogma.com

كيفية صرف معاشات تكافل وكرامة

وزارة التضامن تُيسّر صرف معاشات تكافل وكرامة من خلال طرق متنوعة، لتسهيل العملية على المواطنين. وتشمل هذه الطرق صرف المعاشات عبر ماكينات الصراف الآلي للبنوك، أو عن طريق بطاقات الفيزا من أقرب ATM، وذلك لتوفير الوقت والجهد بدلاً من الذهاب إلى مقار المؤسسات الحكومية. وتأتي هذه الخطوة بغرض تيسير الإجراءات على المواطنين، خاصة الكبار في السن الذين يشكلون جزءًا من المستفيدين.

https://christian-dogma.com

كيف تحصل علي معاش تكافل وكرامة ؟

شروط التقديم للحصول على معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي لشهر مارس 2024، كما أوضحتها وزارة التضامن الاجتماعي عبر موقعها الإلكتروني، تشمل الآتي:

عدم العمل في القطاع العام أو الخاص بأجر تأميني يتجاوز 400 جنيه.

عدم استلام معاش تأميني أو مساعدة ضمانية.

وجود أبناء حديثي الولادة حتى سن 18 عامًا، مع الاهتمام بأن يكون الأبناء في الفئة العمرية من 6 إلى 18 عامًا ويكونون في مراحل التعليم المختلفة.

عدم تجاوز السن 65 عامًا للأفراد المتقدمين، أو وجود مرض يعيق العمل، أو إثبات الإعاقة بفحص طبي، وكذلك اليتامى الذين لا يتلقون رعاية من الوالدين.

https://christian-dogma.com
          
تم نسخ الرابط