الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

بعد إعلان «تيران» و«صنافير» سعوديتين.. 5 آراء صادمة لهؤلاء المشاهير 1061436

منذ 2 سنه
April 11, 2016, 6:07 am
بلغ عن المحتوى
بعد إعلان «تيران» و«صنافير» سعوديتين.. 5 آراء صادمة لهؤلاء المشاهير 1061436

بالتأييد أو الرفض هكذا قوبل عقد اتفاق الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع العاهل السعودى سلمان بن عبد العزيز بترسيم الحدود ين البلدين، وتنازل مصر عن جزيرتى "تيران والصنافير"، لكن بين تعدد الآراء كانت هناك بعض الآراء غير المتوقعة، التى شكلت صدمة لدى الشارع المصرى، فاتهم بعضهم بالخيانة وعدم الوطنية، بينما فاجأ آخرين بآراء استثنائية على عكس المعروف عنهم.  

عمرو حمزاوى

  بعد تأكيده أن جزيرتى "تيران وصنافير"، سعوديتان، تعرض أستاذ العلوم السياسية والنائب البرلمانى السابق عمرو حمزاوى لهجوم شديد بين النشطاء، فوصفه البعض بالصادم.       لكن برر حمزاوى عن موقفه عبر صفحته بموقع "تويتر"، قائلًا: "البيان يشير إلى قرار رئيس الجمهورية رقم 27 لعام 1990 بتحديد نقاط الأساس المصرية لقياس البحر الإقليمى والمنطقة الاقتصادية الخالصة لمصر، مشيرًا إلى أن القرار رقم 27 لعام 1990 يخرج بالفعل جزيرتى صنافير وتيران من البحر الإقليمى المصرى".  

غادة إبراهيم

  ربما كان تراجع الفنانة غادة إبراهيم بعد ساعة ونصف فقط عن منشورها على الجدل المثار حول جزيرتى "تيران وصنافير"، هو خير ديليل على اندفاعها.       وعلقت غادة عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" قائلة: "بدأ الهرى على موضوع الجزيريتين جزيرة تيران كانت تسمى قديما تاران وكان يسكنها قوم يقال لهم بنو جدان، ثم تابعت عودة صنافير وتيران لوضعها الطبيعى".  

أحمد بدير

  بينما الفنان أحمد بدير فكان تصريحاته متخبطة ففى الوقت الذى رفض فيه أن يدلى أحد برأيه فى تفاصيل اتفاقية لم يعرف أحد تفاصيلها، انفعل على من يهاجم السيسى خلال أحد التصريحات الصحفية قائلًا: "من يقولون عواد باع أرضه وغيرها من هذه العبارات هم أصحاب مزايدات رخيصة، وكلامهم تهجيص السيسى مايبيعش أرضه مهما حدث، لذا إما أن نثق فيه ثقة تامة أو نثق فى هؤلاء المغيبين اللى مش فاهمين حاجة وأنا شخصيا لا أحب المزايدات".  

مبارك

  تعليقًا على الجدل المثار حول تبعية جزيرتى "تيران" و "صنافير" للسعودية، نشرت صفحة "أنا آسف يا ريس" مقطع فيديو ردًا من الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، اعتبرته رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، قائلًا فيه: "مقدرش أتنازل عن شبر واحد من أرض مصر دى مش عزبة"، مما أثار جدل بين المعلقين فاتهم بعضهم السيسى بالخيانة بينما لم يشفع للرئيس السابق خطاباته، معلقًا أحدهم: "ماكنتش جنة فى عهده".  

 شعبان عبد الرحيم

 

بينما كان تراجع الفنان الشعبى شعبان عبد الرحيم عن تقديم أغنية "يا خادم الحرمين الشريفين بنحبك كلنا"، بعد تنازل مصر عن جزيرتى تيران وصنافير للسعودية كان مفاجأة للبعض، فاعتبره البعض بأنه على الرغم من بساطته إلا أنه الأكثر وطنية.   فعلق "عبد الرحيم" خلال أحد التصريحات الصحفية قائلًا: "أنا بحب مصر، ومعرّض نفسى للخطر عشان خاطرها، ومحبش أبان إنى بجامل بالأونطة، ماينفعش يبقى ناس واخدة أرضنا وأغنيلهم كمان، وبعدين هما سكتوا ليه السنين دى كلها وافتكروا إمبارح؟".


الموجز


اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.