موقع الحق والضلال

الحق والضلال الحق والضلال
العودة الى الرئيسية

استقالة الزمر من البناء والتنمية

منذ 5 شهر June 19, 2017, 9:08 pm
طباعة
بلغ عن المحتوى
استقالة الزمر من البناء والتنمية

أعلنت اللجنة القانونية بحزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، عن أن طارق الزمر تقدم باستقالته من رئاسة الحزب بعد إدراج اسمه على قوائم الإرهاب، التى صدرت مؤخرًا عن عدة دول عربية، منها مصر والسعودية والإمارات، وذلك بهدف تخفيف حدة الضغوط على قيادات الحزب والجماعة وإنقاذ الحزب من الحل أو الحظر.

وقال عادل معوض، رئيس اللجنة القانونية للحزب، إن قرار الزمر يأتى فى هذا التوقيت، بعد الضغوط الكبيرة التي يتعرض لها بسبب وجود اسم رئيسه على قوائم الإرهاب، موضحًا أن لجنة شئون الأحزاب أحالت ملف الحزب إلى النائب العام، كإجراء طبيعى فى هذه الحالة، بالإضافة إلى وجود عدة بلاغات مقدمة لحل الحزب، والزمر أراد أن ينقذ الموقف، ومن المفترض أن يرسل استقالته مكتوبة عبر البريد الإلكترونى، ويتم عرضها على اللجنة القانونية والهيئة العليا للبت فيها. 
ووفقًا للائحة الداخلية للحزب فى حال قبول استقالة «الزمر»، سيتولى الدكتور نصر عبدالسلام رئاسة الحزب بديلًا عنه لحين إجراء انتخابات جديدة.
هذا الخبر منقول من : الدستور



شارك بتعليقك
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.