موقع الحق والضلال

الحق والضلال الحق والضلال
العودة الى الرئيسية

عيدية مجلس النواب للمواطنين

منذ 2 شهر June 19, 2017, 9:17 pm
طباعة
بلغ عن المحتوى
عيدية مجلس النواب للمواطنين

اعتمد مجلس النواب في جلسته العام، اليوم الإثنين، حزمة من الإجراءات الاقتصادية التي من شأنها أن تخفف الحمل على كأهل المواطن بعد غلاء المعيشة والارتفاع الجنوني في الأسعار الذي يتحمله المواطن الفقير، فضلا عن دعم الحكومة للموظفين والعاملين في المؤسسات الحكومية.

ووافق المجلس خلال جلسة اليوم، على حزمة تشريعات تحقق الحماية الاجتماعية، بدأت بعلاوة غلاء وعلاوة استثنائية للموظفين، مرورا بزيادة المعاشات، إلى زيادة حد الإعفاء الضريبي.

الحد الأدنى للعلاوة
ووافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، على تقرير لجنة القوى العاملة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة، بتحديد الحد الأدنى للعلاوة الدورية المقررة بقانون الخدمة المدنية الصادر بقانون رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦، وبمنح علاوة غلاء استثنائية للمخاطبين بأحكامه.

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان اليوم الإثنين، ونصت المادة الأولى من مشروع القانون على أن يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة الدورية المستحقة للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦ في 1-7-2017 طبقا للمادة (٣٧) منه مبلغ ٦٥ جنيها شهريا.

قانون الضريبة
كما وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، ويتضمن التعديل زيادة حد الإعفاء الضريبي من 6500 جنيه إلى 7200 جنيه.

وتم تقسيم الشرائح إلى 5 شرائح، الشريحة الأولى حتى 7200 جنيه معفاة من الضريبة، والشريحة الثانية أكثر من 7200 جنيه حتى 30000 جنيه بضريبة 10 %، الشريحة الثالثة أكثر من 30000 ألف جنيه حتى 45000 جنيه بضريبة 15 %.

والشريحة الرابعة أكثر من 45000 حتى 200000 جنيه بضريبة 20 %، والشريحة الخامسة أكثر من 200000 جنيه بضريبة 22.5 %.

زيادة المعاشات العسكرية
كما وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، على قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بزيادة المعاشات العسكرية بنسبة 15%، بحد أدنى 150 جنيها، اعتبارًا من 1 يوليو 2017 أسوة بأصحاب المعاشات المدنية على مستوى الدولة.

وفي هذا الصدد، قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للبرلمان، إن الزيادة الجديدة تأتي في إطار جهود الدولة لرفع المعاناة عن كأهل أصحاب المعاشات، وأسوة بما تقرر لأصحاب المعاشات المدنية على مستوى الدولة بزيادة معاشاتهم بنسبة 15 %.

وأوضح "عامر" أن هناك زيادة سنوية تُمنح طبقًا لضوابط العاملين بالدولة، بشقيها المدني والعسكري، لافتا إلى أن اللجنة ناقشت مشروع القرار الخاص بزيادة المعاشات العسكرية بذات النسبة التي تقررت لنظيرتها المدنية.

علاوة غلاء
ووافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بمنح علاوة غلاء بقيمة 10% من الأجر الأساسي للعاملين في الدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

علاوة استثنائية
كما وافق المجلس نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بمنح علاوة استثنائية بقيمة 10% من الأجر الأساسي للعاملين في الدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو



شارك بتعليقك
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.