الحق والضلال الحق والضلال
البحث

سامح شكري منفعلًا على مندوب قطر بالجامعة العربية

منذ 2 سنه
September 12, 2017, 4:53 pm بلغ
سامح شكري منفعلًا على مندوب قطر بالجامعة العربية

نشب سجال دبلوماسي حاد بين دول الرباعي العربي وقطر، في اجتماع الجامعة العربية، اليوم الثلاثاء، حيث قدم وزير الخارجية القطري ردا مستفيضا على هجوم ممثلي الإمارات والسعودية في الاجتماع، ما دفع رئيسي الوفد السعودي والمصري إلى طلب الكلمة مجددا للرد على ما جاء في كلمة الوزير القطري من "مهاترات". 
وأكد سامح شكري حق الدول الأربع في الرد على حديث الوزير القطري على الملأ باعتبار أن كلامه خارج جدول الأعمال، فضلا عن استخدامه عبارات متدنية، مؤكدا أن التاريخ يشهد دور قطر على دعم الإرهاب، وأن حق شهداء مصر لن يضيع، وأـن القاهرة مستمرة في حقوقها السيادية، مشددا في كلمة انفعالية على أن تاريخ مصر يمتد إلى ٧ آلاف سنة، وأنها دولة ذات سيادة ستستمر في الحفاظ على حقوقها السيادية، وشدد على حق بلاده في الرد على حديث قطر الخارج. 
وقال أحمد قطان، السفير السعودي بالقاهرة، إن الإجراءات ضد قطر إجراءات سيادية تمت بناء على السياسات الخاطئة التي اتبعتها قطر على مدار ٢٠ عاما ضد الأمن القومي العربي.
واعتبر مندوب بلاده بالجامعة العربية، أن المطالب جاءت لتسليط الضوء على المخالفات القطرية لاتفاقيات لم تلتزم بها قطر واستمرت في إجراءاتها وسياستها العدائية تجاه دول الإقليم، مشيرا إلى أن الكثير من الدول قطعت علاقاتها وخفضت تمثيلها الدبلوماسي مع الدوحة. وشدد قطان على مواصلة التمسك بالمطالب إلى أن تعود الدوحة لرشدها.
واعتبر قطان، خلال كلمته باجتماع مجلس الجامعة العربية، أن قطر وأدت آمال تحقيق بعد اتصال أمير قطر وتحريف وكالة الأنباء القطرية، وشدد على أن نجاح موسم الحج يمثل وساما على صدر بلاده، وأن محاولات تسييس الحج من قطر أو إيران تمثل إعلان حرب تحتفظ السعودية بحقها في الرد عليه.
من جانبه، وصف الوزير القطري سلطان المريخي رئيس الوفد القطري باجتماع مجلس الجامعة العربية، إعلام الدول الداعية لمكافحة الإرهاب بالكلاب المسعورة، خلال كلمته بمجلس الجامعة العربية اليوم ردا على هجوم الإمارات والسعودية.
واعتبر أن الدول العربية ساكتة عن الحق، وأن مطالب الدول الأربع غير قابلة للتنفيذ.

 

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة yosra
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.