الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

«آخرها ماريا وخوسيه».. مسلسل الرعب للأعاصير المدمرة

منذ 1 سنه
September 21, 2017, 12:38 am
بلغ عن المحتوى
«آخرها ماريا وخوسيه».. مسلسل الرعب للأعاصير المدمرة

شهدت الأسابيع الماضية، موجة متزامنة من الأعاصير استهدفت جزر ومدن عديدة، أسفرت عن مقتل العشرات، ووقوع ملايين من الخسائر المادية، بالإضافة إلى إجلاء الملايين من منازلهم وغرق مدن وأحياء كاملة. إعصار هارفي هو إعصار .
شهدت الأسابيع الماضية، موجة متزامنة من الأعاصير استهدفت جزر ومدن عديدة، أسفرت عن مقتل العشرات، ووقوع ملايين من الخسائر المادية، بالإضافة إلى إجلاء الملايين من منازلهم وغرق مدن وأحياء كاملة.
إعصار هارفي
هو إعصار استوائي بلغ اليابسة في ولاية تكساس، ويعد الأقوى منذ إعصار "شارلي" عام 2004، وأول إعصار من موسم أعاصير الأطلسي لعام 2017.
 أدى إعصار "هارفي" إلى تدمير أجزاء كبيرة من الولاية، إضافة إلى تدمير جنوب غرب ولاية لويزيانا، وتتراوح تقديرات الخسائر الاقتصادية حسب حاكم ولاية تكساس ما بين 150 مليار إلى 180 مليار دولار.
christian-dogma.com
استبق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصول هارفي بإعلان حالة الطوارئ الطبيعية، وذلك نزولا عند طلب حاكم ولاية تكساس.
وقد بدأت عمليات إجلاء السكان في عدة مدن بولاية تكساس، وبدأ عدد من سكان مدن الولاية على تعبئة الأكياس بالرمال وتخزين المياه والمواد الغذائية تجنبا لآثار العاصفة، ومدينة هيوستن قررت إغلاق المدارس في اليوم الأول للموسم الدراسي.
إعصار إيرما
هو إعصار استوائي، يعد الأقوى من ناحية الحد الأقصى للرياح المستدامة في المحيط الأطلسي وأكبرها منذ إعصار "ويلما" عام 2005 ، وثاني إعصار كبير في موسم الأعاصير الأطلسي لعام 2017.
تسبب الإعصار الذي ضرب ولاية فلوريدا، في معاناة حوالي 6.5 مليون منزلا من انقطاع التيار الكهربائي، وذلك بعد أن ضرب جزر الكاريبي وكوبا، وأدى إلى قتل 28 شخصا على الأقل، كما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص في فيرجن أيلاندز الأمريكية.
christian-dogma.com
أعلن حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية ريك سكوت، حالة الطوارئ في جميع مناطق الولاية البالغ عددها 67 مقاطعة، تخوفاً من اجتياح إعصار إيرما، ثم أصدرت الولاية أوامر إخلاء جبرية جماعية لسكان المناطق الساحلية في الولاية، حيث أصدرت سلطات ولاية فلوريدا أوامر بإجلاء أكثر من 6.3 مليون شخص من منازلهم وذلك خشية تعرضهم لأي مخاطر ناتجة عن الأعصار.
وبحسب شركة "AIR Worldwide"، فإن "إرما" تسبب في خسائر تتراوح ما بين 15 مليار دولار و50 مليار دولار في الولايات المتحدة، وقد تصل الأضرار في منطقة البحر الكاريبي إلى 65 مليار دولار.
 إعصار خوسيه
انضم الإعصار خوسيه إلى الإعصارين السابقين، في استهدافه لقارة أمريكا الشمالية، حيث مر الإعصار قرب جزيرتي سان مارتان وسان بارتيليمي الفرنسيتين الواقعتين في المحيط الكاريبي.
وأعلن المركز القومي الأمريكي للأعاصير عن إعادة تصنيف إعصار "خوسيه" بالمحيط الأطلسي إلى الدرجة الثالثة.
christian-dogma.com
إعصار كاتيا
ضرب الإعصار كاتيا، المصنف من الفئة الأولى للأعاصير، بسرعة تصل إلى 75 ميلا في الساعة، ساحل خليج المكسيك بالقرب من مدينة فيراكروز، لكنه يظل الأقل خطرًا بين الأعاصير السابقة.

إعصار ماريا
هو إعصار استوائي قوي أدى إلى هطول أمطار قوية على جزر فرنسية منها دومينيكا، ويهدد حالياً جزر ليوارد وبورتوريكو وجمهورية الدومينيكان، ويعد العاصفة الثالثة عشر التي يتم تسميتها، ويعد رابع إعصار كبير في موسم الأعاصير الأطلسي لعام 2017.
christian-dogma.com
وأعلنت السلطات غلق المدارس كإجراء احتياطي وحتى "إشعار آخر".
هذا الخبر منقول من : التحرير
 


اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.