الحق والضلال الحق والضلال
البحث

هل بدأ العد التنازلى لنهاية العالم ودمار كوكب الأرض؟

منذ 1 سنه
September 23, 2017, 2:55 am بلغ
هل بدأ العد التنازلى لنهاية العالم ودمار كوكب الأرض؟

إذا كنت تقرأ هذه السطور الآن، فحتمًا هذا كافٍ كدليل على تكذيب شائعات نهاية العالم بداية يوم 23 سبتمبر، والتى انتشرت على مدار الأيام الماضية، وأشارت إلى اصطدام كوكب الأرض بكوكب نيبرو الغامض مما يؤدى إلى هلاك الأرض، فلا تعد هذه هى الحالة الأولى لادعاء نهاية العالم.
وتكررت هذه الشائعات على مدار الأعوام الماضية بالكثير من المناسبات، والتى كان من ضمنها بداية الألفية الجديدة، كذلك عند مرور كوكب الصخرة والذى يعرف بـ"2014  JO25" بالقرب من كوكب الأرض فى حدث يجرى مرة واحدة كل 400 عام، وقد مر الكوكب بمحاذاة الأرض على بعد مليون و800 ألف كم تقريبًا، وقد تم إدراجه تحت فئة "الكويكبات التى يحتمل أن تكون خطرة".
 
حقيقة شائعة نهاية العالم
وتعود بداية انتشار شائعة نهاية العالم اليوم 23 سبتمبر، إلى العالم المسيحى "ديفيد ميد" والذى يصف نفسه بأنه عالم أحياء مسيحى، الذى أعلن عن اصطدام كوكب "نيبرو" الغامض بالأرض، فى تصادم نارى يوم السبت 23 سبتمبر، وتستند ادعاءاته إلى الكتاب المقدس، وتوقيت الكسوف الشمسى الشهر الماضى، وبعض الأدلة التى يزعم أنها مكتوبة على الأهرامات.
لتبدأ الشائعة فى الانتشار بشكل كبير، حيث ذكرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، أن موقع unsealed المسيحى الإنجيلى نشر فيديو مدته 4 دقائق قال إنه يوضح كيف سينتهى العالم، وهو الفيديو الذى حقق انتشارًا واسعًا، ما أدى إلى تنبؤات أخرى مروعة للكيفية التى سينتهى بها العالم بحلول 23 سبتمبر.
وظهرت بالفيديو امرأة أسطورية حامل تتعرض لهجوم من قبل تنين بسبعة رءوس فى السماء، وعلى الشاشة نص يقول إن صورتين للمرأة والتنين ستظهران فوق القدس وإسرائيل يوم السبت قبل أن تنفتح السماء وتطل نيران الجحيم على الأرض، فيما أشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن يوم 23 سبتمبر يوافق مرور 33 يومًا منذ الكسوف الشمسى التاريخى.
christian-dogma.com
تكذيب شائعات نهاية الأرض
وفى السياق نفسه عارض أحد الخبراء السابقين بوزارة الدفاع البريطانية هذا الأمر، مؤكدًا أن ما يتم تداوله يفتقر إلى التفكير النقدى السليم، فيما هاجم "نيك بوب" المختص فى التحقق من الأجسام الغريبة وغيرها من الأسرار لوزارة الدفاع، "ميد"، وقال:  "سنمر بسلام يوم 23 سبتمبر، تمامًا كما حدث مع كل نهاية أخرى للعالم تم التنبؤ بها فى السابق، مضيفًا أنه إذا كان هناك كوكب غامض سيضرب الأرض السبت، كان من المفترض أن يكون الجميع قادر على رؤيته الآن، فإذا كان على مقربة من الأرض، فإنك لن تحتاج حتى إلى تليسكوب لرؤيته، إذ سيكون مرئيًا للعين المجردة".
 
كوكب نيبرو
يعد كوكب نيبرو هو افتراض لوجود كوكب ثانى عشر على حافة نظامنا الشمسى، كما يمتلك مدارا بيضاوي الشكل، ما يجعله يقترب من الأرض كل 3600 سنة، لذا أعتقد البعض أن دورته المقبلة ستكون المسئولة عن دمار الأرض، وقد كانت نهاية كوكب الأرض على يد نيبرو موجودة منذ عقود، لكنها ظهرت مؤخرًا بفضل ادعاءات "ميد".
 
نهاية العالم ومستخدمو التواصل الاجتماعى
انشغل رواد التواصل الاجتماعى بشائعات نهاية العالم، حيث ظهر هاشتاج "نهاية_العام، وتم تداول أحداث نهاية العالم من خلاله، ورغم ظهور العديد من التقارير التى كذبت هذا الأمر، إلا أن مواقع التواصل الاجتماعى اشتعلت إثر هذه الأنباء، حيث ظهر هذا الهاشتاج الذى تضمن آلاف التغريدات المختلفة، فيما تضمنت هذه التغريدات الكثير من الآراء حول نهاية العالم، فالبعض يكذب هذه المعلومات فى حين يصدقها البعض الأخر بشكل كبير، فى حين قام آخرون بنشر دراسات ومقالات تفسر تحركات الكواكب، بجانب الكوميكس التى انتشرت على موقع فيس بوك.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع






اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.