الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

فتاة مسلمة تكشف .. حبيبي مسيحي وهذا ما فعلتة وكانت الصدمة ما قالة الشاب المسيحى لى

منذ 1 سنه
September 29, 2017, 1:31 pm
بلغ عن المحتوى
فتاة مسلمة تكشف .. حبيبي مسيحي وهذا ما فعلتة وكانت الصدمة ما قالة الشاب المسيحى لى

مواضيـــــــــع عـــــــامــــــــــــــة

فتاة مسلمة تكشف حبيبي مسيحي وهذا ما فعلتة وكانت الصدمة ما قالة الشاب المسيحى لى
 


اعلم جيدا انه موضوع شائك وبعض الناس تتلاشاه او لاتتكلم فيه خوفا من فتنة او اراء تؤدي لنوع من التشاحن 

اليوم اعرضه بشكل مختلف عبرة ونصيحة ليس قصة او رواية فقط او مناقشة لكنه تحذير ووقاية قبل المرض . مرض الحب 

الحب عادة شئ جميل يشعرك بنوع من السعادة الحسية التي تجعل كل من امام عينيك يرقص فرحا بسعادتك 
لكن الحب الذي اتكلم عنه هو الحب المريض الذي لابد ان نتلاشاه فكريا وحسيا 

تبدأ الحكاية كما وصلتني من فتاة  مسلمة احبت مسيحي هي بنت متوسطة الجمال وصغيرة السن تسكن في حي راقي من عائلة محترمة لكن مشكلتها انها عايزة تحب مثل اي بنت لكن خجولة لابعد الحدود ولاتستطيع التعبير عن مشاعرها او مايدور بداخلها بصراحة ووالدها شخص صارم جدا ووالدتها متوفية وتقيم معهم عمتها التي تمثل العقل والرزانة وادارة المنزل لعدم وجود الوالد باستمرار

وكانت تذهب مع زملائها الي المدرسة البعيدة عن المنزل وكل واحدة منهم تحكي عن حبيبها التي ذهبت لمقابلته او سمعت منه كلام الحب والهيام والاخري الذي تقدم لها عريس من العائلة وستتم خطوبتها قريبا تمنت ان تكون مثلهم تحب وتتحب لكن خجلها الشديد وملابسها التي لاتناسب الموضة جعلتها ليس محط انظار الشباب .

حتي ذهابها للنادي هي الوحيدة المختلفة في ملابسها وطريقتها وخجلها حتي وقع نظرها عليه شاب وسيم محط انظار الجميع مهندس كما قالوا من عائلة ثرية جدا انيق جدا كما وصفته وجذاب احست بقلبها يخفق لاول مرة  .

مرت الايام سريعا تذهب للنادي كل مرة لتبحث عنه وتجد السعادة في رؤيته وكان حب من طرف واحد  بالرغم من علمها بديانته المسيحية وتشاهده وتجد السعادة في رؤيته  تقابلت عينيها بعينه لاول مرة ولاول مرة تبتسم ابتسامة عريضة لافتة نظره واستمرت علي هذا المنوال حتي حدث مالم يخطر ببالها  قام اصدقاءها بدعوته للجلوس معهم علي نفس الترابيزة الخاصة بهم احست بدقات قلبها تسرع كم تمنت هذه اللحظة وبدأ الحديث والتعارف ولاول مرة ذهب الخجل وبدأت تتكلم وتضحك وتوجه نظرتها له اثناء جلوسها معه ومع اصدقاءها حتي تهامسوا حول اعجابها به .

وهكذا تذهب للنادي وتشاهده وتكلمه حتي قامت بمصارحته بحبها له وهي التي كانت تخجل من الكلام او التحية لكن مشاعرها كانت اقوي من خجلها واحست انها يجب ان تشعره بها وتبلغه اهتمامها من اول يوم وقعت عينيها عليه لم تفكر في في ماذا سيحدث بعد ذلك هي تتصرف بقلبها وليس عقلها .

وكانت الصدمة انه تأسف لها وقال لها انه يكن لها مشاعر الصداقة والاخوة والاعجاب وانه لم يكن يتصور ان العلاقة سوف تصل لهذا الحد وانها تحبه لكنه يشعر بالحب تجاه فتاة اخري من نفس دينه  وانه سوف يتزوجها بعد تخرجه مباشرة 

صدمت الفتاة صدمة شديدة فهو اول حب لها بالرغم من خطأها من الاول لاختيارها شخص من غير ديانتها و ايضا بتصريحها له بعواطفها بالرغم ان كل ماتعرفه عنه القليل وليس كافيا ان تقابله اكثر من مرة امام الاصدقاء في النادي لكنه كان حب من طرف واحد واحلام اليقظة حولت حلمها الي حقيقة غير واقعية ولعدم خبرتها شعرت باشياء غير حقيقية بالمرة

ولكي تنسي صدمتها ولا تكرر الخطأ مرة اخري سافرت مع ابيها وقررت تكملة تعليمها في الخارج حتي تقدم لها شاب يعمل في منطقة سكنهم  لاتربطها به اي عواطف او مشاعر او معرفة ووافقت علي الفور

المهم بعد زواجها اكتشفت ان زوجها مريض وووووولايستطيع الانجاب وتزوج اكثر من مرة في بلده ولكنه فشل في الزواج وهذه كانت الصدمة التي اصبحت فيها طريحة الفراش علي وشك الموت وهي في حالة انهيار عصبي تام  حاول الاب طلب الطلاق وبعد مساومة والتنازل عن جميع الحقوق منعا للمحاكم والفضائح تم طلاقها واستمرت فترة العلاج حتي شفيت تماما وبدأت الرجوع الي حياتها وتكملة تعليمها بفكر مختلف .

هذه القصة باختصار لها تفاصيل كثيرة جدا اكثر من عدة صفحات لكن قمت باختيار اهم الاحداث
السؤال لماذا لانعلم اولادنا كيفية اختيار الزميل، الصديق ،الزوج؟ في حالة وجود فتيات خجولات لماذا لايتم عمل رحلات واجتماعات مع خليط من الجنسين تحت رعاية الاهل ؟ لماذا لايوجد تنبيهات حول الحلال والحرام من بداية النشأة  وان يكون الواعظ الديني من الصغر؟ انا لااتكلم عن مسيحي ومسلمة ولكن ايضا اتكلم عن العكس .

في هذا الزمن اعلم جيدا تفتح الجيل الجديد في الاراء والاختيار لكن في القصة القادمة سنتكلم عن الفتاة المتفتحة وايضا المشاكل التي تقع فيها .


شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.