الحق والضلال الحق والضلال
البحث

وثائق مسربة تكشف محاولة قطر إبعاد مصر والسعودية عن القضية الفلسطينية

منذ 2 سنه
September 30, 2017, 1:05 am بلغ


عرض الإعلامي محمد موسى، وثائق مسربة تكشف دور قطر في محاولة إبعاد مصر والسعودية عن القضية الفلسطينية.

وأوضح "موسى"، خلال برنامج "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، مساء أمس الجمعة، أن الوثائق تفضح تفاصيل برقيات سرية مسربة خاصة بدبلوماسيين أمريكيين سابقين وحاليين، يعملون بسفارة أمريكا بالدوحة، وتكشف عن نشاطات ومؤامرات قام بها النظام القطري، وأسهمت في زرع الانقسام وتعميقه في الأراضي الفلسطينية، ومحاولات مستميته من ناحية حكام قطر سواء الحاكم الحالي، أو الحاكم المخلوع حمد بن خليفة في إبعاد مصر والسعودية بأي شكل عن حل ملف القضية الفلسطينية بهدف مجاملة جماعة الإخوان الإرهابية وروافدها.

وأضاف أن البرقيات تكشف أن قطر ضغطت على حركة حماس للمشاركة في الانتخابات التشريعية مطلع عام 2006، وذلك استجابة لطلب من وزيرة الخارجية الأمريكية آنذاك كوندليزا رايس، متابعا أن البرقيات توضح أن قطر كانت تسعى في المرحلة الثانية إلى إقناع حماس الاعتراف بإسرائيل في مسعى منها لإنشاء علاقة استراتيجية بين الدوحة والولايات المتحدة، لإيجاد دور لها في المنطقة.

ولفت إلى أن البرقيات توضح أن هدف قطر من كل تلك المساعي هو إقناع الولايات المتحدة بالقبول بها كشريك "صغير وجاد" بدلا من الدول العربية الكبيرة، مصر والسعودية، في إطار محاولتها صنع اسم لها على الساحة الدولية.
 
 
نقلا عن صدى البلد






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.