الحق والضلال الحق والضلال
البحث

كويكب يمر بكوكب الأرض خلال ايام في تنبؤ جديد بنهاية العالم

منذ 1 سنه
October 7, 2017, 2:14 pm بلغ
كويكب يمر بكوكب الأرض خلال ايام في تنبؤ جديد بنهاية العالم

  كويكب يمر بكوكب الأرض خلال ايام في تنبؤ جديد بنهاية العالم

بعد اكذوبة نهاية العالم ، أعلنت الجمعية الفلكية بجدة منذ قليل بأن كوكب الأرض سيشهد حدث هام الخميس المقبل الموافق حيث يعبر كويكب صغير بسلام قرب الكرة الارضية بدون أن يشكل خطورة على سلامة سكان الارض.

وقالت الجمعية الفلكية بجدة أن الكويكب " 2012 تي سي 4 " خضع لمراقبة مركز دراسات الاجسام القريبة من الارض بمختبر الدفع النفاث التابع لوكالة الفضاء ناسا والى جانب عدة مراصد حول العالم ، ومنذ الصيف الماضي معروف بان الكويكب لن يصطدم بالأرض ولكن كان يعتقد بان الكويكب سيعبر من مسافة قريبة جدا بحوالي 6.800 كيلومتر .

عبور 50 ألف كيلو متر فوق الأرض
وأوضحت إنه في اواخر يوليو الماضي وبعد عدة سنوات تم رصد الكويكب من جديد بالتلسكوب و الارصاد الجديدة حسنت المعلومات حول مداره وحساب افضل لأقرب مسافة الى الارض ولذلك نعلم الان بان الكويكب سيعبر من مسافة حوالي 50.000 كيلومتر فوق سطح الارض.

وقت مروره
وأشارت الجمعية الفلكية أن الكويكب سيقع في اقرب نقطة من الارض عند حوالي الساعة 8:42 صباحا بتوقيت السعودية (5:42 صباحا بتوقيت غرينتش) ، وسيكون قريب كفاية بحيث ان جاذبية كوكبنا سوف تغير قليلا شكل مساره ،وفي تمام الساعة (7:19 مساء بتوقيت غرينتش) سيعبر الكويكب من مسافة حوالي 277.000 كيلومتر من القمر .

مدى سرعته
الكويكب حاليا يتحرك بسرعة حوالي 50.000 كيلومتر بالساعة ولمعانه الظاهري يزداد مع اقترابه ولكن لن يشاهد بالعين المجردة ولكن الراصدين بالتلسكوب والمتمرسين سيتمكنون من رصده وسيكون رصد الكويكب افضل بالنسبة للراصدين في امريكا الجنوبية فالكويكب سيندفع من امام مجموعه نجوم الجدي عبر مجموعه نجوم المجهر الى مجموعه نجوم القوس الجنوبي خلال ساعات المساء الاولى .

وسيتم تعقب الكويكب اثناء عبوره في قبة السماء وهذا امر مهم فالحسابات التي اجريت في اكتوبر الجاري تستند في الاصل على عمليه تعقب الكويكب لمدة سبعة ايام فقط بعد فترة قصيرة من اكتشافه في 2012.

وبعد ذلك سوف نفقد الكويكب مرة اخرى مع اندفاعه في اعماق الفضاء بعيدا عنا وهذا سيناريو شائع للغاية بالنسبة للكويكبات التي تعبر قريبا من الارض .

حجمه 30 مترا
وبحسب قياسات السطوع التي اجريت خلال سبعة ايام في 2012 فان التقديرات تشير الى طول وحجم الكويكب مابين 10 الى 30 مترا مقارنه بالنيزك الذي انفجر في الغلاف الجوي بسماء مدينة تشيليابينسك الروسية في فبراير 2012 وتسبب في اصابة 1500 شخص و الحاق اضرار لأكثر من 7000 بناية، ويقدر ان نيزك تشيليابينسك قبل ان يضرب الغلاف الجوي للأرض بلغ عرضه 20 مترا .

هذا الخبر منقول من : وكالات






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.