الحق والضلال الحق والضلال
البحث

4 مزايا لمشروع نيوم المشترك بين مصر والسعودية والأردن

منذ 2 سنه
October 28, 2017, 1:58 am بلغ
4 مزايا لمشروع نيوم المشترك بين مصر والسعودية والأردن

أعلن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، مشروع مدينة استثمارية قيمته نصف تريليون دولار سيقام عبر أراضي السعودية ومصر والأردن، في إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 بتحول المملكة العربية السعودية إلى نموذجٍ عالمي رائد في مختلف جوانب الحياة.
 
والحدث لاقى تعليق كبير من عدد من المسئولين والمتابعين للحادث في الوطن العربي.
 
مشروع لتنمية الوطن العربي
في البداية، رفع أمير منطقة عسير فيصل بن خالد، الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، على ما تم إعلانه من ولي العهد، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة عن إطلاق "مشروع نيوم"، الذي يأتي في إطار التطلعات الطموحة لرؤية المملكة 2030م، ويهدف إلى تحول المملكة إلى نموذج عالمي رائد، في مختلف جوانب الحياة، من خلال التركيز على استجلاب سلاسل القيمة في الصناعات والتقنية الحديثة.
 
وأوضح أن هذا المشروع وما سبقه من مشروعات أعلن عنها سابقا تأتي في سبيل تنمية الإنسان في هذا الوطن الغالي، مشيرا إلى أن "مشروع نيوم" سيكون له آثار إيجابية كبيرة على الوطن، من خلال إيجاد فرص عمل بمختلف مستوياتها، تهدف إلى تنمية بلادنا بصورة شاملة.
 
وأكد الأمير فيصل بن خالد أن من يطلع على تفاصيل المشروع يعلم مدى اهتمام وحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد على تنمية كل ما من شأنه الارتقاء بهذا الوطن الغالي وأبنائه من خلال استثمار كل مصادرنا.
 
مشروع نيوم وتنمية سيناء
وعن رأي مصر في مشروع نيوم، قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار، إن مشروع نيوم سوف يحقق تنمية سياحية في منطقة سيناء، وأكدت أن المبادرة التي أعلن عنها ولي العهد ستكون فرصة جيدة لعرض الفرص الاستثمارية فى مصر على كبار الشخصيات الرائدة والمؤثرة فى عالم الأعمال فى العالم.
 
انطلاقة رخاء بالسعودية
وقال صالح الزهراني، الكاتب والمحلل السعودي، إن مشروع نيوم الذي أعلن عنه ولي العهد محمد بن سلمان انطلاقة كبيرة للرخاء في المملكة، وكنت أشاهد المؤتمر الصحفي لسموه كأني مشجع كروي لأن المشروع يمثل نقلة حضرية كبيرة، مشيرًا إلى أن مشروع نيوم تاريخ جديد يكتب في العلاقات بين أفريقيا وأسيا.
 
ودعا "الزاهراني" رجال الأعمال في مصر إلى التواصل مع الهيئة المسؤولة عن مشروع نيوم، ويعرفون ماذا يمكن أن يساهموا فيه، ويستثمروا في تلك المنطقة، موضحًا أن المنطقة للحالمين وليس للتقليدين.
 
زيادة التدفقات الاستثمارية بالمنطقة
‎وصف الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك، مشروع نيوم، الذي أطلقه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بأنه سيعزز المشروعات التنموية وسيسهم في تدعيم الحركة الاقتصادية والتنموية التي تعيشها المملكة، كما سيسهم في الاستفادة من مقدرات أرجاء المنطقة كافة وتحسين جاذبيتها الاستثمارية وزيادة التدفقات الاستثمارية في منطقة حيوية شمال غرب المملكة على ساحل البحر الأحمر.
 
وأشار إلى قدرة المشروع على إيجاد تواصل حقيقي بين قارات العالم، وسيكون بمشاركة استثمارات من عدة دول تتماشى مع الفكر الاستراتيجي والرؤية السديدة والخطط الطموحة لتوطين رأس المال وجذب الاستثمارات العالمية، واصفاً المشروع بأنه سيحدث تحولاً نوعياً ومهنياً وفنياً ومعيشياً للمواطن.
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.